اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

الجزيرة تسحب البساط الأوروبى من art

Recommended Posts

استحوذت قناة الجزيرة الرياضية على قلوب الجماهير العربية بمرور الوقت على انطلاقها، ونالت الثقة دون التفكير فيما بداخل الجيوب، قبل أن تستكمل ذلك بالحصول على حقوق بث كافة البطولات الأوروبية لتتوج على عرش القنوات الرياضية العربية دون منازع.

 

فلم تكتف القناة البرتقالية القطرية ببث مباريات الدوري الأسباني والمباريات القوية في الدوري الإيطالي، بل إنها أعلنت فوزها ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي بداية من موسم 2009-2010 لينضما لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2008" التي أعلنت القناة بثها حصريا على شاشتها في الصيف المقبل.

 

وتجذب الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى (أسبانيا-إنجلترا-إيطاليا) النسبة الأكبر من الجماهير، ورغم وجود قنوات رياضية كثيرة، إلا أن أبرز منافسي الجزيرة هما ART وشوتايم، فتمتلك الأولى البطولات الإفريقية وكأس العالم وبعض المباريات "الضعيفة" للدوري الإيطالي، فيما تمتلك الثانية الدوري الإنجليزي.

 

ويستمر تعاقد ART لبث دوري أبطال أوروبا حتى نهاية الموسم المقبل، لكن يبقى التساؤل عن فائدة وجود تسع قنوات رياضية لها بعدما انتقل الدوري الإنجليزي للشوتايم وأبطال أوروبا للجزيرة.

 

وقام إيهاب جلال مدير مكتب ART بالقاهرة في اتصال هاتفي مساء الأربعاء بالإجابة عن هذا السؤال، قائلا "نمتلك حقوق بث النصف الضعيف من الدوري الإيطالي، وسندخل بكل قوة للفوز بنصف المباريات القوي عند طرحه للمناقصة في العام المقبل

 

وتمتلك قناة الجزيرة في الوقت الحالي النصف القوي من مباريات الدوري الإيطالي، لكن حصول الفريق على بث البطولات الأوروبية المختلفة والدوري الإسباني لن يكون سببا في ترك باقي المباريات لأية قناة منافسة أخرى.

 

وقال أحد العاملين البارزين بقناة الجزيرة -في اتصال هاتفي من قطر "سينتهي تعاقد الدوري الإيطالي في الموسم المقبل، لكن تبقى الأولوية لنا في حال الرغبة في الاستمرار في البث. وغير صحيح أننا سنرفض تمديد التعاقد للحصول على حقوق البث".

 

وأضاف "نتمنى الفوز بحق بث كافة البطولات، وحتى لو استطعنا الحقوق على بث مباريات الدوري الإنجليزي فسنفعل ذلك".

 

وكان أيمن جادة مدير عام قناة الجزيرة الرياضية أعلن -في مؤتمر صحفي- أنه سيتم افتتاح ست قنوات جديدة للجزيرة ليكون إجمالي القنوات الرياضية 10 قنوات (قناتان مفتوحتان و8 قنوات مشفرة).

 

وإذا كانت قناة +1 مخصصة للدوري الأسباني و+2 للدوري الإيطالي فستكون +3 و+4 لبطولة أوروبا، فيما تعمل باقي القنوات عند وجود أكثر من مباراة في نفس التوقيت

 

وأشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) عبر موقعه الرسمي على الإنترنت إلى أنه يتوجه بالشكر لقناة ART على الفترة التي قضاها في بث دوري أبطال أوروبا، وأعلن أن قناة الجزيرة ستكون مالكة حقوق البث بداية من موسم 2009-2010 سواء لتلك البطولة أو لباقي البطولات.

 

ويبقى أن تميز قناة ART سيكون في نقل الدوريات العربية، إذ تقوم ببث الدوري المصري والسعودي لكن بشكل غير حصري (أي تذاع مباريات الدوريين على قنوات أخرى)، كما أنها الناقل لبطولات كأس أمم إفريقيا حتى 2016 ونهائيات كأس العالم 2010.

 

وإذا كان الكثير من الأحداث الرياضية قد انتقل لشاشة الجزيرة الرياضية، فإن أقل مقابل مادي للاشتراك الشهري يكون لتلك القناة البرتقالية؛ إذ يبلغ قيمته أقل من 2 دولار شهريا، وهو مبلغ زهيد للغاية مقارنة باشتراك ART للقنوات الرياضية (يختلف باختلاف البلد لكن حوالي 15 دولارا) واشتراك شوتايم (40 دولارا).

 

وإذا كانت التقارير الصحفية أكدت أن قيمة حصول الجزيرة الرياضية على بطولتي أوروبا سيكون مقابل نحو 180 ألف يورو، فإن جادة أكد أنه لا توجد خطة حالية لرفع ثمن اشتراك القناة.

 

لكنه ألمح بصدق يحسد عليه إلى إمكانية زيادة سعر الاشتراك بشكل طفيف، وقال مدير القناة القطرية "سيكون ارتفاع بنسبة قليلة (إن حدث) مراعاة لارتفاع الأسعار العالمية ولبعض قوانين حقوق البث المشفر".

 

ويبقي في النهاية ما يتردد بقوة من أن ART لن تدخل في أي صراع للحصول على أية مسابقة أوروبية؛ لأن المكاسب التي تحققها من بث البطولات الإفريقية خاصة في مصر وكأس العالم في الوطن العربي يفوق في أرباحه أضعاف أرباح البطولات الأوروبية.

 

ويبقى شعار كل قناة واضحا سواء من الأفعال أو حتى الأقوال، فالجزيرة تهتم بـ"ثقة المشاهد" وART تهتم بـ"جيب المشاهد"، فيما أن "شوتايم" تهتم بترويج قنواتها الأجنبية الأخرى؛ إذ لا يمكن الاشتراك في القنوات الرياضية فقط، فيا ترى أيهما سيحقق نجاحا واستمرارية أكبر "المشاهد" أم "المال"؟

 

ويبقى السؤال الأهم، هل تستمر قناة الجزيرة الرياضية في هذا الأسلوب أم تتبع أسلوب ART عندما يزداد صيتها وشهرتها، ويكون من الصعب الاستغناء عما تقدمه؟ مع تأكيد أن كرة القدم أصبحت صناعة وتمتلك كل قناة سياستها الخاصة لإدارة هذا الأمر

 

فعلا art بتركز على جمع الاموال فقط لما نشوف الجزيرة هى كمان ربنا يستر :smile:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

والله الحاجه الوحيدة اللى هنفتقدها فى قنوات art المعلقين اللى زى العسل أمثال الشوالى وروؤف بن خليف والكوالينى وطبعا قناة الجزيرة مفهاش غير المعلقين المصريين أمثال على محمد على وحاتم بطيشه هما اللى ممكن نسمعهم الباقى حدث ولا حرج

شكرا على الموضوع ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا كده كده بحب ال art وزعلان اوي علي اللي حصل ده ونفسي ترجه artلطبيعتها تاني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا كمان زعلان على art بس على فكرة اكيد الجزيرة مش هتعتمد على المذيعين اللى عندها بس وهتجيب ناس تانية واظن بالفلوس ممكن تجيب اى حد زى اللى حصل مع ممدوح فرج اللى راح مودرن سيورت بعد art , والجزيرة فيها المعلق خالد الطيب دة جامد برضة وكلنا فاكرينة لما كان بيعلق فى مصر قبل مايسافر الامارات ويعلق هناك ونشوف الجزيرة هتعمل اية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وانا متفق ماكم هفتقد المعلقين .. يا ريت ال ART تاخدها تانى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..