اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

النجم الساحلى سوبر أفريقيا

Recommended Posts

d9030bd3da.jpg

 

توج النجم الساحلي التونسي بطلا لكأس السوبر الإفريقي بعد فوزه على مواطنه الصفاقسي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب 7 نوفمبر برادس يوم السبت؛ ليحمل الفريق لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن نجح من قبل في الفوز بها عام 1998 على حساب الرجاء البيضاوي المغربي بضربات الجزاء الترجيحية.

 

أحرز للنجم الساحلي أمين الشرميطي في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، وتعادل للصفاقسي الغاني أبوكو في الدقيقة 27، فيما جاء هدف التقدم والفوز عن طريق رضوان الفالحي في الدقيقة 48 من المباراة.

 

جاءت المباراة مثيرة، ولم يستغرق الفريقان وقتا طويلا حتى وضع أمين الشرميطي فريقه النجم الساحلي التونسي في المقدمة، بعد خمس دقائق فقط من تمريرة ثلاثية بدأت عند جيلسون سيلفا إلى عفوان الغربي، الذي مررها عرضية يخطفها الشرميطي ويسددها في المرمى.

 

في الدقيقة العاشرة كاد الغاني أبوكو أن يحصل على ضربة جزاء، حينما لعب كرة عرضية تصطدم بيد أحد مدافعي النجم، ويطالب لاعبو الصافقسي بضربة جزاء، إلا أن حكم المباراة الجزائري جمال الحمودي طالب باستمرار اللعب.

 

ورغم أن المباراة تقام بين فريقين من بلد واحد، فإن المباراة شابها كثير من العصبية، وكادت تحدث أزمة بين لاعبي الفريقين لتدخل كواسي بلازا مع أمين الشرميطي، لكن تم احتوائها بسرعة قبل أن يتطور الأمر بعد تدخل صارم من الحكم الجزائري.

 

في الدقيقة 27 من ضربة ركنية للصفاقسي، نجح الغاني أكوكو في إدراك التعادل من رأسية قوية في مرمى أيمن المثلوثي حارس النجم ووسط حراس من مدافعي النجم الساحلي.

 

وكاد الشرميطي أن يضع النجم في المقدمة مجددا وبنفس التميريرة العرضية من عفوان الغربي، طار لها الشرميطي ولعبها برأسه، ولكنها جاءت أعلى عارضة حارس الصفاقسي.

 

وينقذ لطفي السعيدي حارس النجم هدفا أكيدة من تسديدة قوية لمهدي مرياح في الدقيقة 35، ويواصل الحارس تألقه، حينما تصدى لرأسية قوية من رضوان الفالحي وأخرجها من حلق مرمى فريقه ترتد مرة أخرى إلى ضربة ركنية.

 

نجح النجم الساحلي في التقدم مرة أخرى عبر رضوان الفالحي في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني من كرة عرضية نجح اللاعب في تحوليها برأسه في المرمى لتصطدم بأحد مدافعي الصفاقسي وتدخل المرمى.

 

ورغم التقدم حافظ النجم على ضغطه ضد مدافعي الصفاقسي لإحراز الهدف الثالث، فيما كانت الهجمات شرسة من قبل الصفاقسي، الذي كانت له الأفضلية في نهاية المباراة بفضل تحركات كواسي، وأبوكو اللذان شكلا خطورة كبيرة على مرمى أيمن المثلوثي حارس النجم.

 

ولعبت خبرة النجم في حسم اللقاء بعد أن نجح لاعبوه في تهدئة المباراة لقناعتهم بالفوز بهدفين، ويرتكب الشرميطي خطأ جديدا في الوقت الضائع من المباراة، مما دفع حكم المباراة إلى إشهار البطاقة الصفراء الثانية له ثم البطاقة الحمراء وطرده من الملعب.

 

وبعدها بدقيقة واحدة يطلق الجزائري جمال الحمودي صافرته معلنا فوز النجم الساحالي بالمباراة والكأس الثانية له في تاريخه

 

ياجماعة المباراة كانت ممتعة على فكرة وكان نجمها الاول امين الشرميطى مع طردة فى نهاية المباراة :smile:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مع انى أهلاوى بس النجم نادى محترم جداً والنجم أمين الشرميطى نجم فوق العادة وله كل التقدير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا زملكاوى ولو شفته فى الشارع هضربه :angry: :angry:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..