اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

قرعة دور ال8 لدورى أبطال أوروبا

Recommended Posts

0ba9720c9d.jpg

 

ارسنال- ليفربول الأبرز.. وموقعة ثأرية بين روما ومانشستر

فرضت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت الجمعة في مدينة نيون السويسرية مواجهة انجليزية بحتة بين ارسنال متصدر الدوري المحلي وليفربول، فيما ضرب روما الإيطالي موعدا ثأريا مع الفريق الانجليزي الآخر مانشستر يونايتد.

 

واوقعت القرعة برشلونة الإسباني في مواجهة سهلة نسبيا مع شالكه الالماني، فيما يلعب الفريق الانجليزي الرابع تشلسي مع فنربغشه الذي أصبح أول فريق تركي يبلغ الدور ربع النهائي منذ عام 2000.

 

وفرضت قرعة الدور نصف النهائي التي سحبت اليوم مواجهة انكليزية محتملة بين ارسنال او ليفربول وتشلسي، فيما يلعب الفائز من مباراة مانشستر يونايتد وروما مع الفائز من مباراة شالكه وبرشلونة، ما يعني ان فريق "الشياطين الحمر" قد يتواجه مع الفريق الكاتالوني في دور الاربعة.

 

وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في الاول والثاني من نيسان/ابريل المقبل، على ان تقام مباريات الاياب في 8 و9 من الشهر عينه.

 

اما الدور نصف النهائي فسيقام ذهابا في 22 و23 نيسان/ابريل وايابا في 29 و30 من الشهر عينه، على ان تقام المباراة النهائية في 21 ايار/مايو المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

 

وسجلت كرة القدم الانكليزية سابقة هذا الموسم بوجود اربعة فرق في الدور ربع النهائي، وهذه المرة الاولى التي يقدم فيها احد البلدان اربعة فرق الى ربع النهائي في المسابقة الاوروبية الام.

 

وشهدت نسخة العام الماضي التي احرز لقبها ميلان الايطالي، تألق الاندية الانكليزية ايضا، اذ بلغ الدور نصف النهائي كل من ليفربول ومانشستر يونايتد وتشلسي، وهو الانجاز عينه الذي سطرته الاندية الاسبانية عام 2000 عبر ريال مدريد حامل اللقب وفالنسيا وصيفه عامذاك وبرشلونة، والاندية الايطالية في 2003 بواسطة ميلان البطل ويوفنتوس وصيفه وانتر ميلان.

 

وستكون مواجهة ارسنال مع ليفربول الاولى بين الفريقين في هذه المسابقة، وسيحتضن الاول مباراة الذهاب على "ستاد الامارات" وهو يأمل ان يخرج بنتيجة جيدة قبل ان يتسضيف الاخير مباراة الاياب في "انفيلد" الذي شهد تعادل الفريقان 1-1 في المباراة التي جمعتهما في الدوري المحلي هذا الموسم.

 

والمفارقة ان الفريقين اطاحا بقطبي مدينة ميلانو في طريقهما الى الدور ربع النهائي، اذ تخلص ارسنال من ميلان حامل اللقب بالفوز عليه 2-صفر في "سان سيرو" في اياب ثمن النهائي بعد ان كانا تعادلا ذهابا، فيما تغلب ليفربول على انتر ميلان ذهابا وايابا 2-صفر و1-صفر على التوالي.

 

وتشكل مسابقة دوري ابطال اوروبا الفرصة الوحيدة لمدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز للخروج من الموسم الحالي بلقب سيكون السادس للفريق الانكليزي في المسابقة الاوروبية في حال تمكن الظفر به.

 

ويعاني ليفربول في الدوري المحلي هذا الموسم، الا انه استعاد شيئا من عافيته في المراحل الاخيرة لكنه يتخلف بفارق 10 نقاط عن ارسنال المتصدر، وفي حال خروج الاخير من هذه المواجهة فائزا قد يؤدي هذا الامر على الارجح الى اقالة بينيتيز من منصبه.

 

ويعول بينيتيز بشكل اساسي في هذه المواجهة كغيرها من المباريات على مواطنه الهداف فرناندو توريس الذي اطلق رصاصة الرحمة على انتر ميلان في مباراة الاياب التي اقيمت الثلاثاء الماضي، اضافة الى القائد ستيفن جيرارد، في حين ان مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر يعتمد على تشكيلة شابة عاد اليها مؤخرا النجم الهولندي روبن فان بيرسي الذي سيشكل قوة ضاربة في خط المقدمة الى جانب التوغولي ايمانويل اديبايور ومن خلفهما الاسباني فرانسيسك فابريغاس والبيلاروسي الكسندر هليب

مواجهة ثأرية

 

 

ويأمل فينغر ان يخرج فريقه من دائرة التعادلات التي يحققها في الدوري المحلي في الفترة الاخيرة (3 على التوالي) كي يحافظ على صدارة الدوري والدخول الى مواجهة "ستاد الامارات" وهو في موقع جيد للمنافسة على الثنائية التي يسعى اليها ايضا منافسه مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفا على روما في الملعب الاولمبي ذهابا في مواجهة تحمل نكهة ثأرية بالنسبة للفريق الايطالي الذي يأمل ان يوجه لفريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الصفعة ذاتها التي تلقاها من "الشياطين الحمر" الموسم الماضي عندما اخرجه الاخير من الدور ذاته بعدما اذله في لقاء الاياب (7-1).

 

والتقى الفريقان هذا الموسم خلال منافسات دور المجموعات ففاز مانشستر 1-صفر ذهابا وتعادلا 1-1 ايابا، الا ان هذه المواجهة لم تؤثر على تأهل اي من الفريقين الى الدور الثاني، خلافا لمواجهة الشهر المقبل التي يخرج منها فائز وحيد.

 

يذكر ان روما كان اطاح بريال مدريد حامل الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب (9) عندما فاز عليه ذهابا وايابا في الدور ثمن النهائي، فيما تعادل مانشستر مع ليون الفرنسي ذهابا وفاز عليه ايابا.

 

اما بالنسبة للفريق الانكليزي الرابع تشلسي فتبدو مهمته اسهل من مواطنيه حيث يحل في الذهاب ضيفا على فنربغشه في مباراة يأمل من خلالها ان يخرج متعادلا على اقل تقدير قبل ان يستقبل مباراة الاياب في "ستانفورد بريدج".

 

ويبدو تشلسي في صحة جيدة مؤخرا رغم خروجه من مسابقة الكأس المحلية كما هي حال مانشستر يونايتد، اذ دخل في دائرة الصراع على اللقب المحلي بعد فوزه الساحق على دربي كاونتي 6-1 الاربعاء الماضي، ليصبح الفارق الذي يفصله عن ارسنال 5 نقاط فقط وعن مانشستر 3 نقاط.

 

وستكون هذه المواجهة الاولى بين تشلسي الذي وصل الموسم الماضي الى نصف النهائي قبل ان يخرج على يد ليفربول كما كان الحال موسم 2004-2005 وامام الاخير ايضا، وفنربغشه الذي اصبح اول فريق تركي يبلغ ربع النهائي منذ 2000.

 

اما بالنسبة لبرشلونة، بطل 1992 و2006، فهو يخوض اختبارا مشابها لتشلسي امام فريق الماني يلتقيه للمرة الاولى في هذه المسابقة.

 

ولا تبدو مهمة برشلونة صعبة للغاية امام شالكه الذي يستضيف مباراة الذهاب، خصوصا في ظل وجود ترسانة من نجوم العيار الثقيل على رأسهم الثلاثي البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل ايتو والفرنسي تييري هنري، في حين تبدو حظوظ النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في المشاركة مع الفريق الكاتالوني ضئيلة جدا بسبب الاصابة التي تعرض لها امام سلتيك الاسكتلندي في اياب الدور السابق (1صفر).

1- ليفربول & أرسنال

2- روما & مانشستر يونايتد

3- برشلونة & شالكة

4- تشيلسى & فناربخشة

إنتظرو مباريات دور ال 8 مع يلا ياشباب (كابتن ديدو )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بجد يا ديدو مجهود جبار .. شكراً يا حبيبى .. بجد انا بقيت بعرف حاجات كتير من المنتدى كنت بضطر اطلع اشوفها بره دلوقتى مش محتاج اطله بره

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

behind_08041_B.jpg

 

يعود مانشستر يونايتد بطل إنجلترا إلى العاصمة الإيطالية، عندما يحلُّ ضيفا على روما الثلاثاء على الملعب الأولمبي، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وتحمل المواجهة نكهة ثأرية بالنسبة للفريق الإيطالي الذي يأمل أن يوجه لفريق المدرب الأسكتلندي أليكس فيرغسون الصفعة ذاتها التي تلقاها من "الشياطين الحمر" الموسم الماضي، عندما أخرجه الأخير من الدور عينه بعد ما أذلَّه في لقاء الإياب (7-1).

 

والتقى الفريقان هذا الموسم أيضا خلال منافسات دور المجموعات ففاز مانشستر 1- صفر ذهابا وتعادلا 1-1 إيابا، إلا أن هذه المواجهة لم تؤثر على تأهل أي من الفريقين إلى الدور الثاني.

 

وكان روما قد أطاح بريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (9 ألقاب) في الدور ثمن النهائي عندما فاز عليه 2-1 ذهابا وإيابا، فيما تعادل مانشستر مع ليون الفرنسي 1-1 ذهابا وفاز عليه 1-صفر إيابا.

 

وقد تؤثر الإصابات التي لحقت بلاعبين مهمين عند الفريقين على الأداء العام، ولعل أبرزها سيكون غياب قائد روما فرانشيسكو توتي بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام كالياري (1-1) في الدوري المحلي.

 

في المقابل، تحوم الشكوك حول مشاركة مايكل كاريك وريو فرديناند والفرنسي باتريس ايفرا، إضافةً إلى الجناح المخضرم الويلزي راين غيغز.

 

كما كشف فيرغسون أن الحارس الأول الهولندي ادوين فان در سار الذي غاب أمام أستون فيلا (4- صفر) السبت الماضي قد يكون جاهزا للقاء روما.

 

ويمر فريق "الشياطين الحمر" بفترة رائعة، والدليل فوزه على ليفربول بثلاثية نظيفة قبل أن يقدم استعراضا حقيقيا مميزا أمام أستون فيلا، وذلك وسط تألق غير اعتيادي لجميع لاعبيه وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رفع رصيده إلى 26 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

إلا أن فيرغسون أبدى حذره من مواجهة الفريق الإيطالي قائلا: "لقد تطور روما هذه السنة، لكننا لعبنا معهم في دور المجموعات، لذا نعرف جيدا ما ينتظرنا، والأكيد أن الموقعة لن تكون سهلة أبدا".

 

من جهته، أكد روما علو كعبه على الساحة الأوروبية، وأعاد المنافسة إلى البطولة المحلية بعد اقترابه بفارق 4 نقاط عن إنتر ميلان المتصدر، بيد أن القلق إلى أجواء العاصمة إثر التعادل الاخير مع كالياري المتواضع.

 

ويتوقع أن يقود المونتينغري ميركو فوتشينيتش الهجوم في غياب توتي، وهو يمكنه أن يستند على البرازيليين مانسيني ورودريغو تاداي والفرنسي لودوفيك جولي

 

البرشا وأخر أمل DEDO

bokh_071125_m.jpg

 

وعلى ملعب "فيلتنز ارينا" في غيلسنكيرشن، يحل برشلونة الإسباني ضيفا على شالكه الألماني، ساعيا إلى لملمة الجراح التي أصيب بها بفعل تقهقره على الصعيد المحلي.

 

وبدأت الصحافة في إسبانيا تشير إلى أن دوري الأبطال هو الخلاص الوحيد لموسم الفريق الكاتالوني إثر خروجه من مسابقة كأس الملك وتراجعه إلى المركز الثالث في بطولة الدوري عقب خسارته الأخيرة أمام ريال بيتيس 2- 3 رغم أنه كان متقدما بهدفين نظيفين عند انتصاف المباراة.

 

ويبدو الفريقان في موقفٍ مشابه؛ إذ يصارع كل منهما لإيجاد ثبات في المستوى، فالفريق الإسباني بطل أوروبا عامي 1992 و2006 خسر أربعا من مبارياته السبع الأخيرة خلال شهر أذار/مارس، بينما يقدم شالكه أداء متفاوتا بين مباراة وأخرى رغم صعوده إلى المركز الثالث نهاية الأسبوع الماضي بتعادله مع كارلسروهه سلبا.

 

وكان الفريق الألماني قد حقق نتيجة طيبة في الدور ثمن النهائي متخطيا بورتو البرتغالي حامل اللقب في 2004، فيما تفوق برشلونة على سلتيك الأسكتلندي.

 

وهذه المرة الأولى التي يبلغ فيها شالكه هذا الدور المتقدم من البطولة القارية، وهو سيعاني غياب لاعب وسطه الكرواتي ايفان راكيتيتش المصاب في كاحله.

 

في المقابل، أدرج مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد المكسيكي رافايل ماركيز والأرجنتيني غابريال ميليتو ضمن تشكيلته رغم إصابتهما، فيما يواجه الكاميروني صامويل ايتو صراعا للوصول إلى الجهوزية بفعل معاناته إصابة طفيفة في الفخذ، علما أن البرتغالي ديكو والبرازيلي رونالدينيو سيغيبان عن اللقاء

 

بعد المباريات هتكون النتائج موجودة هنا إن شاء الله بس اللى فاضى ياريت يتفرج لانها هتكون مباريات جامدة ( كابتن ديدو ) :yahoo:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الله يعينك يا كابتن ديدو

ممكن مواعيد المباريات بالضبط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا على إهتمامك ياأبوحميد ومواعيد المباريات هتكون الساعة 8.45 مساء بتوقيت القاهرة على قنوات art الرياضية

وعلى فكرة القناة الثانية ممكن تذيع مباراة منهم النهاردة الساعة 8.45 ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شياطين مانشستر إصطادت ذئاب روما بهدفين

SPORT_1_4_08.jpg

 

وضع مانشستر يونايتد قدما داخل المربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على مضيفه روما الإيطالي بهدفين مساء الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية من المسابقة.

 

أحرز هدفي مانشستر يونايتد كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 39 ، وزميله واين روني في الدقيقة 66.

 

بهذه النتيجة يحتاج روما للفوز على مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد مع الوضع في الاعتبار أن روما خسر في المباراة ذاتها العام الماضي في إياب دور الثمانية أمام ذات المنافس بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.

 

مرت أول ربع ساعة من عمر اللقاء بهدوء في ظل تبادل سيطرة من الجانبين على خط وسط لكن التهديد الأول كان بواسطة المدافع الإيطالي كريستيان بانوتشي الذي قابل ركنية بضربة رأس قوية مرت فوق العارضة.

 

وأفلت فوسنيتش في الدقيقة 27 من الرقابة المفروضة عليه بواسطة دفاع مانشستر يونايتد وسدد كرة قوية علت عارضة مرمى الحارس فان دير سار.

 

ورغم عدم سيطرة مانشستر على الشوط الأول لكن كريستيانو رونالدو أثبت الفارق بين الفريقين حينما ارتقى لمقابلة كرة عرضية علقها بول سكولز داخل منطقة جزاء روما ليقابلها البرتغالي الرائع مسكنا إياها أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس.

 

وكاد فوسنيتش يعادل النتيجة بعد الهدف بثلاثة دقائق عندما استقبل الكرة بصدره داخل منطقة الجزاء وأفلت من الرقابة ليسدد كرة قوية مرت جوار قائم مرمى مانشستر بسنتيمترات قليلة.

 

وفي الشوط الثاني هيأ فوسنيتش الكرة إلى تونيتو داخل منطقة الجزاء فسددها الأخير صاروخية لكنها مرت جوار القائم، وعاد تونيتو للعب كرة عرضية كادت تخادع فان دير سار لكن الحارس العملاق أبعدها بأطراف أصابعه قبل أن تسكن الشباك.

 

وسنحت لبانوتشي فرصة التسجيل بعد أن مرت الكرة من دفاع مانشستر يونايتد ووصلت إليه فسدد الكرة في مواجهة المرمى في السماء.

 

وأنقذ فان دير سار مرماه من ضربة رأس قاتلة بواسطة فوسينيتش بسبب ركنية غيرت إتجاهها ووصلت إلى الأخير.

 

وتسبب دوني حارس روما في إصابة مرماه بهدف جديد عندما خرج للامساك بكرة عرضية فسقطت من يده أمام روني ليودعها في المرمى.

 

وبعد الهدف الثاني فقد لاعبو روما الثقة في أنفسهم وكاد روني يضيف هدفين من أكثر من كرة تبادلها مع رونالدو

 

برشلونة يكشر عن أنيابة أمام شالكة ... ويقترب من المربع الذهبى

B_1_4_08_L.jpg

 

 

 

كشر نادي برشلونة الأسباني عن أنيابه، وفاز على مضيفه شالكة الألماني 1/صفر في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، و اقترب الفريق الكتالوني من التأهل لدور الأربعة.

 

سجل النجم بويان هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة الـ 12 من الشوط الأول.

 

وبدأت المباراة بضغط من جانب الفريق الكتالوني في أول عشر دقائق، وشن تييري هنري وصامويل إيتو عدة هجمات خطيرة، وفي الدقيقة الـ12 تلقى النجم الفرنسي هنري تمريرة طولية سحرية من أنيستا، وانفرد "تي تي" بحارس شالكة من الجهة اليسرى، وسدد كرة قوية، ولكن الحارس قام بإبعادها لتعود إلى هنري مرة أخرى ليمررها عرضية للنجم الصاعد بويان الذي سجلها في المرمى الخالي.

 

وبعد الهدف حاول مهاجمو شالكة بقيادة باندر تسجيل هدف التعادل، ولكن باءت كل هذه المحاولات بالفشل وسط الدفاع الحديدي لبرشلونة تحت قيادة النجم بويول، شن النجم الكاميروني صامويل إيتو بعض الهجمات المرتدة على مرمى شالكة، ولكنه لم يكن موفقا على الإطلاق.

 

وفرض لاعبو البارسا سيطرتهم على وسط الملعب، ووضح تألق هنري وتفاهمه مع بويان الذي أذهل الجميع بثقته غير المحدودة، في حين فشل لاعبو شالكة في تعديل النتيجة.

 

وفي الدقيقة الـ30 كاد برشلونة يسجل الهدف الثاني من خطأ من مدافع النادي الألماني، ولكن الكرة خرجت بجوار القائم الأيمن، وبعدها مباشرة حاول شالكة الرد بعنف ونجح أسامواه لاعب شالكة في اختراق الجهة اليسرى لبرشلونة وراوغ أبيدال ومرر كرة عرضية خطيرة لكن فالديس يتألق ويبعد الكرة، وانتهى الشوط الأول بسيطرة كتالونية وتقدم برشلونة بهدف بويان الذي هدد دفاع شالكة عدة مرات.

 

وفي الشوط الثاني تراجع أداء البارسا بشكل كبير وشن مهاجمو شالكة بعض الهجمات، ولكن دون جدوى، وفي الدقيقة الـ50 سدد باندر لاعب شالكة كرة صاروخية، ولكن الحارس فاديس يصدها ببراعة منقذا مرمى الفريق الكتالوني من هدف محقق.

 

وحاول مدرب شالكة دعم هجومه، وأخرج في الدقيقة 60 النجم كوراني، وأدخل فينسانت سانشيز بدلا منه، ونشط أداء البارسا مرة أخرى، وقاد هنري وبويان بعض الهجمات غير المؤثرة.

 

وفي الدقيقة الـ70 شن شالكة أخطر هجماته على الإطلاق سدد إيرنست كرة قوية على مرمى برشلونة، ولكنها خرجت على يمين فالديس، وقام مدرب شالكة بإخراج أسامواه وأشرك سوري لارسن في الدقيقة الـ73، وبعدها بدقيقة قام الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة بإخراج يايا توريه وأدخل ماركيز بدلا منه.

 

وفي الدقيقة الـ82 أخرج ريكارد النجم الكاميروني إيتو الذي تراجع أداؤه بشكل ملحوظ، وأنزل جيوفاني بدلا منه، وبعدها بدقيقتين أخرج مدرب البارسا بويان وأدخل سيلفينيو، وفي آخر خمس دقائق شن مهاجمو شالكة العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى الفريق الكتالوني، لتحقيق هدف التعادل، ولكن دون جدوى

 

ان شاء باقى مباريات الذهاب هتكون غدا الساعة 8.45 بتوقيت القاهرة وهتكون على قنوات art فقط والقناة الثانية مش هتذيع

مباريات غدا : ليفربول & أرسنال / فنار بخشة & تشيلسى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تشيلسى المغرور يسقط أمام فناربخشة بهدفين

turkia_L.jpg

 

سقط تشيلسي الإنجليزي أمام مضيفه فينرباهتشة التركي، بعد فشله في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف طوال الشوط الأول؛ ليخسر في النهاية بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين في مدينة اسطنبول ضمن منافسات مباريات الذهاب لدور الثمانية في دوري الأبطال الأوروبي.

 

جاء الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 13 بواسطة البرازيلي ديفيد دي سوزا عن طريق الخطأ في مرماه، ثم تعادل فينرباهتشة بقدم الإنجليزي كولين كاظم في الدقيقة 66، وأصلح دي سوزا خطأه بتسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 80.

 

ويتمثل ملخص المباراة في سيطرة كاملة لتشيلسي على مجرى أحداث الشوط الأول، الذي ختمه بهدف نظيف لصالحه، وكان من الممكن أن تزداد حصيلة الأهداف لولا رعونة لاعبي الزرق في إضاعة الفرص التهديفية السهلة، ومع انطلاق النصف الثاني من اللقاء واصل الضيوف استعراضهم أمام مرمى أصحاب الأرض، الذين نجحوا في خطف الفوز بهدفين من تسديدتين فقط على مرمى النادي الإنجليزي.

 

والبداية كانت لصالح تشيلسي الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب بامتصاصه حماسة لاعبي فينرباهتشة المتحمسين بالحضور الجماهيري الكبير المساندة لهم في أول ظهور لهم في دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي على مدار تاريخ ناديهم التركي.

 

وتقدم تشيلسي بالهدف الأول في الدقيقة 13 عقب اصطدام تسديدة الإيفواري ديديه دروغبا داخل منطقة الجزاء في قدم ديفيد دي سوزا لاعب فينرباهتشة لتدخل الكرة عن طريق الخطأ في مرماه، بعدما خادعت الحارس التركي فولكان دميريل الذي فشل في منع هز شباك خلال الدقائق الأولى من المباراة.

 

وفاجأ الغاني مايكل إيسيان لاعب وسط تشيلسي الحارس دميريل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 17، ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة لتخرج إلى ركلة مرمى لصالح فينرباهتشة.

 

وبرز دروغبا صانع الهدف الأول كأخطر لاعبي تشيلسي مع كثرة محاولاته الهجومية على مرمى أصحاب الأرض سواء كانت برأسه أو بقدمه، وتصدى الحارس دميريل لتسديدة الإيفواري القوية من على حدود منطقة الجزاء وحولها إلى ركلة ركنية لصالح الزرق.

 

وبدأ أصحاب الأرض التواجد في منتصف ملعب تشيلسي خلال الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، ومثل غياب رؤوس حربة فينرباهتشة أمام مرمى الزرق مشكلة لدى لاعبي وسط النادي التركي الذين لم يجدوا دعما هجوميًّا لهم مما دفعهم للتسديد من مسافات بعيدة مما أفقد محاولاتهم سمة الخطورة.

 

وفي وسط اندفاع فينرباهتشة أرسل الألماني مايكل بالاك تمريرة مفاجئة إلى دروغبا المنفرد بالمرمى، إلا أن المهاجم الإيفواري فشل في استغلال الفرصة بعدما تصدى له الحارس دميريل الذي أنقذ مرماه من هدف ثان في الدقيقة 44.

 

وواصل تشيلسي في الشوط الثاني إمساكه بزمام المباراة وسط تراجع من لاعبي فينرباهتشة لمناطقهم الدفاعية، وكان حارس أصحاب الأرض بمثابة السد المنيع ضد محاولات الزرق وتصدى لتسديدة بالاك في الدقيقة 57 وأبعد الكرة عن مرماه.

 

وعاقب كولين كاظم مهاجم فينرباهتشة لاعبي تشيلسي على إضاعتهم للفرص بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 66، بعدما تلقى تمريرة من زميله البرازيلي أليكس، وانفرد بمرمى الزرق ليسدد كرة قوية فشل الحارس الإيطالي كارلو كزديتشيني في التصدي لها مع أول اختبار حقيقي يتعرض له منذ بداية المباراة.

 

وضرب فينرباهتشة مرة أخرى في الدقيقة 80 بإحراز الهدف الثاني في مرمى تشيلسي من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء، لتسكن الكرة الزاوية اليمنى لمرمى كزديتشيني الذي بذل كل ما في وسعه لمنعها دخول مرماه لكن دون فائدة.

 

وحافظ أصحاب الأرض على تقدمهم حتى نهاية أحداث المباراة ليكون فينرباهتشة أول فريق تركي يتغلب على ناد إنجليزي.

 

ويدخل فينرباهتشة لقاء الإياب يوم الثلاثاء 8 أبريل/نيسان على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل الزرق، ويكفيه نتيجة التعادل للتأهل لدور نصف النهائي من دوري الأبطال

 

ليفربول يخطف تعادلا مع أرسنال بطعم الفوز

Arsenal_28_10_07_L.jpg

 

 

 

انتزع نادي ليفربول تعادلا ثمينا من براثن مضيفه أرسنال بهدف لكل منهما مساء الأربعاء على ملعب الإمارات في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

 

افتتح التوغولي إيمانويل أديبايور التسجيل لأرسنال في الدقيقة 23، وتعادل الهولندي ديرك كاوت لليفربول في الدقيقة 26.

 

بهذه النتيجة يحتاج ليفربول للتعادل السلبي فقط في لقاء العودة على ملعبه أنفيلد ليضمن التأهل إلى الدور قبل النهائي، لكن التعادل بأكثر من هدف لكل فريق يمنح بطاقة التأهل إلى أرسنال.

 

وفشل الفرنسي أرسين فينغر في فرض إرادته على خصمه الإسباني رافاييل بنيتيث في الجولة الأولى من ثلاث لقاءات بين الفريقين من بينهما اثنين في دوري أبطال أوروبا ومواجهة مصيرية للمدفعجية في الدوري الإنجليزي يوم السبت المقبل.

 

وتسبب الحارس الإسباني بيبي ريينا في خطورة بالغة على مرماه في الدقيقة السابعة عندما خرج من مرماه لإلتقاط كرة من على حدود منطقة الجزاء وفشل في الإمساك بها لتصل إلى أديبايور الذي لم يحسن التصرف لإيداع الكرة في المرمى الخالي.

 

وفي الدقيقة 21 أبعد ريينا تسديدة صاروخية من الهولندي روبن فان بيرسي لتخرج إلى ركنية لعبها ليقابلها أديبايور من أعلى نقطة محولا إياها إلى هدف رائع بعد أن ثبت الحارس في مكانه.

 

وبعدها بدقائق قليلة استغل جيرارد عدم تركيز لاعبي أرسنال واخترق منطقة الجزاء بمهارة فردية من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية فقابلها كاوت بلمسة واحدة لتسكن الكرة المرمى مصيبا جماهير ملعب الإمارات بالصدمة.

 

وبعد هدف التعادل امتلك ليفربول خط الوسط لعشر دقائق حتى دانت السيطرة لأرسنال مجددا وعاد أديبايور لتشكيل خطورة بالغة بتحركاته العرضية.

 

وفي الشوط الثاني أجرى أرسين فينغر مدرب أرسنال تغييرا بالدفع بمهاجمه ثيو والكوت بدلا من فان بيرسي لكن المبادرة الأولى جاءت بواسطة كاوت الذي سدد من مسافة قريبة على مرمى أرسنال وأمسك الحارس ألمونيا بالكرة.

 

وأطلق والكوت صاروخا نفاثا في الدقيقة 59 مر جوار قائم ليفربول الأيسر بسنتيمترات قليلة، وكاد إيبوي يسجل عندما قابل كرة عرضية سريعة فشل في إيداعها في المرمى الخالي.

 

وحرم الحكم أرسنال من ركلة جزاء واضحة عندما تعرض البيلاروسي ألكسندر هليب للجذب داخل منطقة الجزاء بواسطة كاوت وهو ما أغضب فينغر بشدة بعدما أعيدت اللعبة في شاشة التلفزيون.

 

وأكثر لقطات اللقاء إثارة لعب أديبايور كرة عرضية إلى زميله فابريغاس الذي قابلها بلمسة سحرية لكن تشاء الأقدار أن تمر الكرة من الجميع وترتطم بأقدام الدنماركي نيكلاس بيندر مهاجم أرسنال الذي أبعد الكرة عن المرمى من دون قصد.

 

وفي الوقت بدل الضائع لعب فابريغاس كرة قوية بضربة رأس مستغلا كرة عرضية من أديبايور من الجهة اليسرى

 

أى خدمة لعيون المنتدى ومباريات العودة هتكون هنا إن شاء الله ( كابتن ديدو )

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مش عارف من غيرك كنا هنعمل إيه يا كابتن ديدو ؟؟؟

 

شكراً حبيبى على المجهود الجبار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

sport-final-5.jpg

 

يواجه قطبا العاصمة الإنجليزية لندن أرسنال وتشلسي شبح الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عندما يحل الأول ضيفا على مواطنه ليفربول، ويستضيف الثاني فنربغشه التركي مساء الثلاثاء في إياب الدور ربع النهائي.

 

ولم يستطع أرسنال الخروج بأفضل من تعادل 1-1 على أرضه، فيما لقي تشلسي سقوطا مفاجئا أمام فنربغشه 1-2 ذهابا.

 

ويصل أرسنال إلى ملعب "انفيلد رود" لمواجهة ليفربول وصيف المسابقة في الموسم الماضي، أملا في النجاح هذه المرة في التغلب على مضيفه الذي تعادل معه 1-1 أيضا السبت الماضي ضمن الدوري المحلي.

 

ولا خيار أمام أرسنال إلا الفوز للعبور إلى الدور نصف النهائي، وقد اعتبر مدربه الفرنسي ارسين فينغر أن لاعبيه سيدخلون المباراة بذهنية تحقيق الانتصار المنشود "علينا أن نكون جاهزين بدنيا وذهنيا لأن اللاعبين قدموا أفضل ما عندهم السبت، لكن لدينا ما يكفي من القدرة للتأهل".

 

وسيفتقد فينغر مرة جديدة إلى مهاجمه الهولندي المميز روبن فإن بيرسي الذي سقط في فخ الإصابة مجددا وهذه المرة عبر معاناته من تمزق في عضلات الفخذ، إلا أن الهداف التوغولي ايمانويل اديبايور سيكون جاهزا رغم تعرضه لضربة قوية على كاحله، مما دفع المدرب إلى عدم إشراكه أساسيا السبت.

 

في المقابل، لا يستبعد أن يعمد مدرب ليفربول الإسباني رافايل بينيتيز إلى تسمية التشكيلة عينها التي أمنت له التعادل ذهابا، وهو لديه الثقة الكاملة بلياقة لاعبيه في حال لجأ الفريقان إلى التمديد أو حتى ركلات الجزاء.

 

واعتبر بينيتيز أنه في هذا النوع من المباريات يكون الاعتماد الأساسي على المهارات الفردية للاعبين الذين بإمكانهم إحداث الفارق، وذلك على غرار ما فعل القائد ستيفن جيرارد ذهابا عندما أهدى هدف التعادل إلى زميله الهولندي ديرك كويت "معلوم أنه عند مواجهة الفرق الكبيرة يمكن للاعب أو خطأ ما تغيير صورة المباراة".

 

وكان ليفربول قد بلغ الدور نصف النهائي في الموسم الماضي على حساب فريق إنجليزي آخر هو تشلسي بفوزه عليه بركلات الترجيح، وهو السيناريو الذي قد يتكرر اليوم في حال تعادل الفريقان 1-1، وقد علق بينيتيز على الموضوع "لدينا الكثير من اللاعبين الذين بإمكانهم تنفيذ ركلات الجزاء بامتياز، لذا لا أعتقد أننا سنتدرب على هذا الأمر".

 

 

 

كاظم يتحدى تشيلسي

 

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" سيضع تشلسي كامل جهوده لتخطي خيبة خسارته ذهابا ومنع فنربغشه من إحداث أبرز مفاجآت البطولة.

 

وينشد تشلسي بلوغ نصف النهائي للمرة الرابعة في خمس سنوات، إلا أن طموحاته قد تذهب أدراج الرياح في حال نجح فنربغشه بالخروج متعادلا من اللقاء.

 

ويبدو الفريق اللندني في حال فنية جيدة؛ إذ نجح في الاقتراب من مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق ثلاث نقاط فقط أثر فوزه على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين، وهو الأمر الذي يعول عليه المدرب الإسرائيلي افرام غرانت الذي يأمل تفادي إحراج الخروج أمام فريق لم يعتبر في بداية الموسم من مستوى فريقه "لدي ثقة كبيرة بالمجموعة بغض النظر إذا كنا نلعب أمام فنربغشه أم برشلونة، خضنا مباراة جيدة في تركيا، ونحن نعلم أنه لديهم فريق جيد ومدرب مميز أعجبت به كثيرا عندما كان لاعبا".

 

وسيعود إلى تشكيلة غرانت المهاجم العاجي ديدييه دروغبا والمدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو بعدما أراحهما نهاية الأسبوع الماضي، وسينضم إليهما فرانك لامبارد والقائد جون تيري، الأول من أوجاع في المعدة والثاني من الإصابة.

 

من جهته، يقف فنربغشه على بعد خطوة من تسجيل ظهوره الأول في دور الأربعة للمسابقة الأوروبية الأم، وهو يتسلح دائما بالروح القتالية التي منحته انتصارا جديدا في الدوري المحلي، عندما قلب تأخره أمام قيصري سبور إلى فوز 2-1 ليعزز صدارته للبطولة.

 

ويعتمد زيكو على الإنجليزي المولد التركي الجنسية كاظم كاظم لترجمة خبرته في الملاعب الإنجليزية، علما أن مدرب منتخب اليابان السابق سيستعيد خدمات مواطنه روبرتو كارلوس الذي شفي من إصابته.

 

وقال زيكو "بفضل الروح الجماعية المميزة لا أعتقد أنه ينقصنا شيء، كما أن الإنجازات لا تأتي من دون العمل الدؤوب، أحاول إقناع لاعبي بأن لديهم القدرة على فعلها

 

أنا عن نفسى متوقعش خروج تشيلسى بس بتوقع خروج أرسنال دة رأى ( كابتن ديدو ) :wink:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Livr_22_12_07_L.jpg

 

احتاج ليفربول إلى تسجيل أربعة أهداف في شباك أرسنال ليوقف فاعلية هدفين تلقتهما شباكه ويثبت جدارته بالتأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء على ملعب أنفيلد في واحدة من أجمل مواجهات البطولة خلال السنوات الأخيرة.

 

وتقدم أرسنال أولا بواسطة أبو ديابي في الدقيقة 13، وتعادل الفنلندي سامي هيبيا لليفربول في الدقيقة 30، قبل أن يتقدم الإسباني فرناندو توريس لأصحاب الأرض في الدقيقة 69، وتعادل ثيو والكوت لأرسنال في الدقيقة 84، وسجل ستيفن جيرارد لليفربول في الدقيقة 85 من ركلة جزاء، وأكد الهولندي ريان بابل جدارة فريقه بالفوز في الدقيقة 92.

 

وبهذه النتيجة يلعب ليفربول مع تشيلسي في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة خلال السنوات الأربعة الأخيرة، وكان الحمر تحت قيادة مدربهم الحالي الإسباني رافاييل بنيتيث قد نجحوا في التأهل إلى النهائي خلال المرتين السابقتين عامي 2005 و2007.

 

وفشل أرسنال للمرة الثالثة في الخروج بنتيجة إيجابية ضمن اللقاءات الثلاثة التي جرت بين الفريقين خلال عشرة أيام إذ انتهت أول مبارتين في ذهاب دوري أبطال أوروبا وفي الدوري الإنجليزي بالتعادل بهدف لكل فريق رغم اقامتهما في ملعب الإمارات في لندن.

 

بدأ أرسنال اللقاء بطريقة هجومية لحاجته لتسجيل هدف وشهدت الدقائق العشر الأولى احتساب 3 كرات تسلل ضد التوغولي إيمانويل أديبايور.

 

لكن سرعان ما أسفر الضغط الهجومي المتزايد لأرسنال عن أخطاء دفاعية من جانب أصحاب الأرض واستغل ديابي تمريرة ذكية من البيلاروسي ألكسندر هليب وسدد الكرة في جسد ريينا حارس الحمر لتحول الكرة إتجاهها وتسكن المرمى.

 

وبعد الهدف بدأ ليفربول يضغط تدريجيا وأبعد الإسباني مانويل ألمونيا حارس أرسنال كرة خطيرة كادت تمر فوقه من فابيو أوريللو.

 

وتعادل ليفربول بضربة رأس رائعة من المدافع الفنلندي سامي هيبيا من مسافة كبيرة عندما استقبل ركنية زميله جيرارد بقوة كبيرة موجها إياها إلى أقصى الزاوية العليا لمرمى أرسنال.

 

شوط الصدمات

 

ومع أولى دقائق الشوط الثاني أفزع بيتر كراوتش مدافعي أرسنال بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن ألمونيا أمسك الكرة حارما المهاجم من تكرار التسجيل كما فعل مطلع الأسبوع الجاري في لقاء الفريقين في الدوري الإنجليزي.

 

وعاد كراوتش لتحويل تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء من فابيو أوريليو محولا الكرة بإتجاه مرمى أرسنال لتمر جوار القائم في خطورة بالغة.

 

واخترق الإيفواري إيمانويل إيبوي الجبهة اليسرى لليفربول تماما وراوغ مدافعا وبدلا من التمرير إلى أديبايور أمام المرمى سدد مباشرة الكرة خارج المرمى.

 

وعندما حاول أرسنال الضغط رد ليفربول بكرة طويلة تسلمها توريس بصدره وغير إتجاهه مسددا كرة صاروخية في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى المدفعجية.

 

وفي الدقيقة 73 أهدر أديبايور فرصة لا تصدق عندما مرت الكرة من جميع المدافعين ووصلت إليه ففضل تسديدها مباشرة بدلا من الاستحواذ عليها رغم امكانية انفراده بالمرمى.

 

وبعد الهدف أجرى أرسين فينغر تغيريين دافعا بثيو والكوت وروبين فان بيرسي ليضغط بكل أوراقه في الوقت الذي استبد الإرهاق بلاعبي أرسنال.

 

وفي الدقيقة 85 فاجأ والكوت الجميع بتسلم الكرة في نصف ملعبه وانطلاقه حتى منطقة جزاء ليفربول مراوغا في طريقه بأربعة لاعبين ومرر كرة عرضية لأديبايور ليسكنها في المرمى معيدا الأمور إلى مصلحة أرسنال.

 

ولم يتمكن لاعبو أرسنال من الاحتفال عندما تمكن البديل الهولندي لليفربول ريان بابل من اختراق منطقة جزاء أرسنال وهو ما دفع المدافع كولو توري للاحتكاك به واحتسب الحكم ركلة جزاء سددها جيرارد مسجلا الهدف الثالث معيدا الأمور إلى مصلحة ليفربول.

 

وفي الوقت بدل الضائع استغل بابل سرعته وحصل على كرة طويلة وتسابق مع فابريغاس حتى مرمى أرسنال مسجلا الهدف الرابع

 

تشيلسي يثأر من فنربغشة.. ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا

chelsii_080804_L.jpg

 

تأهل تشيلسي الإنجليزي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزا ثمينا في مباراة العودة على ضيفه فنربغشة التركي 2-صفر، وثأر الزرق لهزيمتهم في مباراة الذهاب التي أقيمت في تركيا وفاز بها فنربغشة 2-1.

 

سجل أهداف تشيلسي بالاك في الدقيقة الرابعة، ولامبارد في الدقيقة الـ87.

 

على استاد ستامفورد بريدج في لندن بدأت المباراة بضغط قوي من جانب تشيلسي للثأر من الهزيمة في مباراة الذهاب في تركيا، وفي الدقيقة الرابعة سجل النجم الألماني مايكل بالاك الهدف الأول لتشيلسي برأسه من كرة ثابتة رفعت من الجهة اليمنى، وفشل حارس فنربغشة التركي فولكان ديميريل في إيقافها، واستمر الإعصار الأزرق وسط تراجع لاعبي الفريق التركي.

 

وبعد مرور أول عشر دقائق بدأ فنربغشة في شن بعض الهجمات غير المؤثرة على مرمى تشيلسي، ووضح بشدة روح لاعبي الزرق وإصرارهم على التأهل للدور نصف النهائي من أبطال أوروبا، واسترد النجم الألماني بالاك وخلق العديد من الفرص الخطيرة على مرمى الفريق التركي.

 

وفي الدقيقة الـ26 اضطر مدرب الزرق الإسرائيلي غرانت بإجراء تغيير اضطراري بعدما شعر حارس المرمى كوديتيشي وأنزل هيلاريو بدلا منه، وفي الدقيقة الـ31 كاد لاعب فنربغشة لوجانو يسجل هدف التعادل، وسدد برأسه كرة خطيرة ولكن خرجت على يسار هيلاريو.

 

ووسط سيطرة الزرق على وسط الملعب، كاد الإيفواري كالو في الدقيقة الـ40 يسجل الهدف الثاني لتشيلسي بعد انفراده بمرمى فنربغشة إثر تمريرة ذكية من فرانك لامبارد، ولكن حارس المرمى فولكان ديميريل نجح في صدها ببراعة.

 

 

 

 

 

شوط الحسم

 

وفي بداية الشوط الثاني استمر الضغط الأزرق من أجل إحراز الهدف الثاني وإنهاء المباراة، وسدد دروغبا كرة قوية على مرمى فنربغشة، ولكن الحارس ديميريل استطاع صدها ببراعة.

 

وفي الدقيقة الـ52 انفرد كالو بحارس مرمى فنربغشة وحاول مراوغته، ولكن الدفاع ضغط عليه وشتتها لتضيع فرصة محققة لتشيلسي، وفي الدقيقة الـ58 أخرج مدرب تشيلسي كالو وأدخل جوليانو بيليتي بدلا منه، وبعدها بدقيقتين أخرج مدرب فنربغشة زيكو مالدونادو، وأدخل كيزمان بدلا منه من أجل تدعيم هجومه.

 

وبعد التغيير الذي أجراه زيكو مدرب فنربغشة نشط الأداء الهجومي للفريق التركي، وشن لاعبو بعض الهجمات الخطيرة على مرمى الزرق، وكاد جوخان جونول يسجل هدف التعادل وسدد كرة قوية صدها الحارس هيلاريو.

 

وبلغت المباراة قمة إثارتها في آخر خمس عشرة دقيقة، وتبادل الفريقان الهجمات الخطيرة، وفي الدقيقة الـ78 كاد النجم الإيفواري يسجل الهدف الثاني من كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس فنربغشة أخرجها باقتدار خارج الملعب.

 

وفي آخر عشر دقائق نجح الحارس البديل هيلاريو في إنقاذ مرماه من عدة كرات خطيرة كادت تقضي على آل الزرق في التأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا، وفي الدقيقة الـ85 أخرج مدرب تشيلسي غرانت جو كول ودفع بمالودا بدلا منه.

 

وفي الدقيقة الـ87 نجح الغاني مايكل إيسيان في مراوغة دفاع فنربغشة والمرور من الجهة اليمنى، وتمرير الكرة أمام مرمى لفرانك لامبارد، الذي لم يجد صعوبة في إسكانها في شباك حارس فنربغشة معلنة الهدف الثاني للزرق

 

زى ماتوقعت قبل المباريات وفعلا لم يخرج تشيلسى من البطولة وخرج أرسنال والنتيجة كان واضحة من مستوى كل فريق (كابتن ديدو )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

behind_080904_B.jpg

 

يطارد كابوسُ الماضي الأليم فريق روما الإيطالي حينما يحلُّ ضيفا على مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد" بمدينة مانشستر الإنجليزية في إياب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا؛ حيث سقط الفريق نفسه الموسم الماضي على نفس الملعب بنتيجة ثقيلة 1/7 ، وهي النتيجة التي تسبَّبت في حرجٍ بالغٍ لأبناء العاصمة الإيطالية.

 

وقد يتكرر سيناريو الموسم الماضي في لقاء الليلة، خصوصا وأن الفريق الإنجليزي نجح في مباراة الذهاب على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما في تحقيق فوزٍ مثيرٍ وقوي بهدفين مقابل لا شيء، مما يصعِّب تماما من مهمة الفريق الإيطالي في مباراة الليلة.

 

ورغم كل الظروف التي تحيط بمباراة اليوم فإن هناك بعض النقاط الطارئة التي قد تبث الأمل من جديدٍ في نفوس الفريق الإيطالي، خصوصا بعد الضربة الموجعة التي تلقاها مانشستر يونايتد بإصابة قلبي الدفاع الصربي نيمانيا فيديتش والدولي ريو فرديناند.

 

ولا يجد السير أليكس فيرغسون المدير الفني للفريق الإنجليزي سوى إشراك اللاعب جيرار بيكي (21 عاما) الذي قدم أداءً مميزا بشهادة فيرغوسون الذي قد يشركه الى جانب ويس براون، بينما يفترض أن يشغل الأيرلندي جون اوشي مركز الظهير الأيمن.

 

ولا تبدو الأمور جيدة تجاه روما أيضا؛ من ناحية أنه سيفتقد لخدمات قائده فرانشيسكو توتي على غرار مباراة الذهاب، بينما سيعود إليه لاعب الوسط الدولي المولود في مانشستر سيموني بيروتا الذي غاب عن المواجهة الأولى بسبب الايقاف.

 

ويفترض أن يقود الهجوم المونتينغري ميركو فوتشينيتش إلى جانب البرازيلي امانتينو مانسيني، فيما سيحلُّ التشيلي دافيد بيتزارو مكان البرتو اكويلاني الذي قد لا يبلغ الجهوزية المطلوبة مقابل احتمال عودة البرازيلي جوان للعب مكان المخضرم كريستيان بانوتشي.

 

وسيكون الفائز من موقعة "اولد ترافورد" على موعدٍ في الدور نصف النهائي مع المتأهل من مواجهة برشلونة الإسباني وضيفه شالكه الألماني على ملعب "نو كامب".

 

وكان برشلونة قد فاز 1- صفر ذهابا، رغم أنه لم يقدم مستوى مقنعا، لا بل كان شالكه قريبا من تسجيل أكثر من هدف في الشوط الثاني الذي سيطر نسبيّا على مجرياته.

 

ويأمل مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد أن يقدم فريقه استعراضا على أرضه لتخفيف الضغط عليه، ولمصالحة جماهيره التي رفعت الرايات البيضاء إثر التعادل أمام خيتافي صفر- صفر الأحد الماضي ضمن الدوري المحلي.

 

وطالب جمهور الفريق الكاتالوني باستقالة رايكارد والرئيس جوان لابورتا بعد ما شاهدوا فريقهم يتراجع إلى المركز الثالث على لائحة الترتيب، ويبتعد أكثر عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر.

 

وعلَّق رايكارد على الموضوع قائلاً: "هذه الأمور تحدث، لكن آمل أن يضع جمهورنا مجهوده لمؤازرتنا أمام شالكه".

 

من جهته، حذر المهاجم الكاميروني صامويل ايتو من إمكان أن يقلب الفريق الألماني تخلفه ويحدث المفاجأة: "اللاعبون لديهم ثقة بالمدرب، ونريد الفوز بدوري أبطال أوروبا لنسكت منتقدينا، ونفتح المجال أمام مشجعينا الحقيقيين للاحتفال في الشوارع

 

انا بتوقع صعود مانشستر يونايتد وبرشلونة فى ماتشات اليوم ( كابتن ديدو) :wink:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة إلى نصف النهائي بفوز باهت على شالكة

 

تأهل برشلونة الإسباني إلى نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي لملاقاة مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد تكرار الفوز على شالكة الألماني بهدف نظيف، وذلك في مباراة الإياب لدور الثمانية، والتي جمعت الفريقين يوم الأربعاء على استاد "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد بقدم الإيفواري يايا توريه في الدقيقة الـ43 من الشوط الأول، رغم سيطرة شالكة على معظم دقائقه؛ إلا أن إضاعة الضيوف للكثير من الفرص أمام مرمى أصحاب الأرض أضاع مجهودهم دون فائدة.

 

تبادل الفريقان الهجمات مع انطلاق الشوط الأول لتسجيل هدف مبكر يريح أعصاب لاعبي برشلونة الفائزين بلقاء الذهاب في ألمانيا بهدف نظيف، فيما يعيد الهدف الأول شالكة إلى نقطة البداية مجددا، بعدما تتساوى كفة الطرفين.

 

ومثلت هجمات الضيوف خطورة أكثر على حارس برشلونة فيكتور فالديز، الذي كاد يتسبب في إصابة مرماه بهدف أول في الدقيقة السابعة عندما سدد التركي خليل أنتيلوب كرة قوية من مسافة بعيدة ليفشل الحارس في التصدي لها في المرة الأولى، لتقفز من فوقه مقتربة بشدة من المرمى قبل أن يلحقها فالديز مجددا وأبعدها عن شباكه.

 

ورد أندريس أنيستا لاعب وسط برشلونة على محاولة مهاجم شالكة، عندما تخطى بمهارة دفاع الضيوف، وانفرد بمرماهم مسددا كرة في الجهة اليسرى للحارس مانيول نيوير، الذي نجح في التصدي لها وأخرجها إلى ركلة ركنية لأصحاب الأرض.

 

نجحت حماسة لاعبي شالكة في إجبار برشلونة على التراجع للدفاع عن مرماهم، بسبب الهجمات المتتالية للضيوف، فأضاع المهاجم كيفن كوراني فرصة أخرى لفريقه في الدقيقة الـ23، عندما حول تمريرة عرضية من زميله جيرملين جوني إلى خارج الملعب، على بعد ياردات قليلة من القائم الأيمن لمرمى فالديز.

 

وبدأت حماسة الضيوف تأخذ منحنى الهبوط في الدقائق الـ15 من الشوط الأول؛ مما ساعد برشلونة على التماسك وإعادة حساباته، وبعكس شالكة لم يضيع أصحاب الأرض كثيرا من الفرص أمام المرمى، فنجح توريه في تسجيل الهدف الأول للبارسا في الدقيقة الـ43، بعدما ارتدت الكرة إليه عقب ارتطامها بالعارضة، وسددها سريعا داخل الشباك وسط سيقان من المدافعين.

 

وكان لبرشلونة الكلمة الأولى مع بداية الشوط الثاني، عندما أضاع الفرنسي تيري هنري فرصة هدف ثان لفريقه عقب تسديده كرة عالية جدا من أمام المرمى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ48، وكرر أنيستا المحاولة مجددا بعدها بدقيقتين، ولكن حارس شالكة تصدى للكرة ببراعة وأبعدها عن مرماه.

 

وأبدت جماهير برشلونة غضبها من قيام الهولندي فرانك ريكارد مدرب الفريق بإخراج بويان كريكيتش في الدقيقة الـ72، نظرا لمجهوده الكبير في المباراة ولعبه دورا كبيرا في الناحية الهجومية.

 

واختفت محاولات شالكة الهجومية في معظم دقائق الشوط الثاني مع فرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب، ومارس هنري والكاميروني صامويل إيتو هوايتهما في التلاعب بالمدافعين؛ إلا أن عدم دقة اللمسات الأخيرة كانت بمثابة العائق في إضافة مزيد من الأهداف

 

كما فاز مانشستر يونايتد بالبدلاء على روما 1/0 فى مباراة متوسطة المستوى بعدما أضاع روما ضربة جزاء فى الشوط الاول قبل ان يحرز مانشستر الهدف الوحيد فى الدقيقة 70 من المباراة .

وبهذة النتائج تكون مباريات دور ال4 كالاتى :

ليفربول & تشيلسى

 

مانشستر يونايتد & برشلونة

 

انتظروا تحليلات قبل وبعد مباريات دور ال4 ان شاء الله ( كابتن ديدو ) :wink:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..