اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

دور ال 4 دورى أبطال اوروبا

Recommended Posts

مباريات دور ال 4 فى دورى أبطال أوروبا

 

1 - ليفربول & تشيلسى

 

2 - برشلونة * مانشستر يونايتد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تشيلسى يعود بتعادل ثمين من أتفيلد بفضل ريسا

 

Livr_22_12_07_L.jpg

 

فشل جميع لاعبو تشيلسي في التسجيل في مرمى ليفربول على ملعب أنفيلد فأجرى رافاييل بنيتيث مدرب الحمر تغييرا ليدفع بيون أرني ريسا الذي سجل هدف تعادل الزرق في اللحظة الأخيرة من المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وبهذه النتيجة الدرامية يملك تشيلسي أفضلية التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا إذ يكفيه التعادل السلبي في لقاء الإياب على ملعبه ستامفورد بريدج في لندن.

 

وكان الهولندي ديرك كاوت قد تقدم لليفربول في الدقيقة 43، وتعادل ريسا لتشيلسي في الدقيقة 95.

 

وبدا الإحباط على وجوه لاعبي ليفربول عقب إطلاق صافرة النهاية إذ سيطروا تماما على المباراة وكان في وسعهم الفوز بفارق أكثر من هدف ، واتجه بعضهم لمواساة ريسا الذي انتباته حالة من عدم التصديق، فيما تنفس لاعبو وجماهير تشيلسي الصعداء وتبادل مدربه الإسرائيلي أفرام غرانت حديثا باسما مع أحد أفراد الجهاز التدريبي لليفربول بالتأكيد لم يدر سوى حول الهدف الصاعق.

 

بدأ تشيلسي بطريقة هجومية على عكس ما كان متوقعا لكن أول ملامح الخطورة جاءت بعد 12 دقيقة بواسطة الهولندي ديرك كاوت الذي انفرد بمرمى الزرق بفضل تمريرة طويلة من شابي ألونسو لكن الحارس بيتر تشك أبعد كرته.

 

وفي الدقيقة 21 فشل جو كول في الاستفادة من كرة طويلة لعبها له زميله فرانك لامبارد ليتنازل عن فرصة الإنفراد بالمرمى في لقطة خطيرة.

 

وأهدر فرناندو توريس في الدقيقة 31 انفرادا كاملا بمرمى تشيلسي بتمريرة بينية من زميله جيرارد لكن تشك كان لتسديدته الأرضية بالمرصاد.

 

هدف أحمر

 

وسجل كاوت هدف ليفربول بروح قتالية كبيرة بعد أن وصلت له الكرة بطريقة غريبة عندما حاول زميله الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو التسديد على حدود منطقة الجزاء فخرجت الكرة من قدمه بعشوائية لتصل إلى زميله الذي فوجيء بنفسه منفردا من الزاوية اليمنى فسدد بين قدمي تشك.

 

وفي الشوط الثاني واصل ليفربول ضغطه بغية التعزيز وسدد شابي ألونسو كرة أرضية صاروخية أبعدها دفاع تشيلسي في اللحظة الأخيرة، وبعدها اخترق ريان بابل الجهة اليسرى وأطلق تسديدة مفاجئة مرت جوار القائم الأيسر لتشيلسي.

 

وطالب لاعبو ليفربول بركلة جزاء بسبب ارتطام كرة عرضية بذراع ميكائيل بالاك داخل منطقة جزاء فريقه لكن الحكم أشار باستكمال اللعب.

 

وقابل بالاك كرة عرضية بضربة رأس أمسكها ريينا سريعا، وبعدها بدقيقة واحدة مرر لامبارد كرة ذكية للفرنسي فلورين مالودا الذي الذي راوغ المدافع سكرتيل وسدد في المرمى لكن الأرجنتيني ماسكيرانو ظهر بسرعة لإبعاد الكرة في اللحظة الأخيرة.

 

وأبعد تشك عن مرماه تسديدة رائعة من جيرارد بعد أن راوغ كلود ماكليلي وأطلق صاروخا ذهب إلى أقصى الزاوية اليسرى العليا للمرمى.

 

وفي الدقيقة الأخيرة لعب جيرارد ركنية تلقاها توريس وسدد مباشرة في المرمى من الزاوية اليمنى داخل منطقة الجزاء لكن تشك أبعد الكرة من جديد.

 

ومن هجمة أخيرة لتشيلسي لعب مالودا كرة عرضية فحاول المدافع البديل يوني أرني ريسا إبعادها بطريقة غريبة برأسه قبل أن تصل لأنيلكا مهاجم الزرق ليسجل بالخطأ في مرماه مثل أفضل مهاجم وتسكن الكرة شباك ليفربول وسط ذهول جماهير الفريقين.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المان يونايتد يجبر البرشا على التعادل ..... ورونالدو يهدر الفوز

 

barce-n-man_L.jpg

 

 

 

تعطلت ماكينة التهديف المسماة بكريستيانو رونالدو على ملعب كامب نو فأهدر ركلة جزاء خلال مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام مضيفه برشلونة التي انتهت بالتعادل السلبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.

 

وبهذه النتيجة يحتاج مانشستر يونايتد للفوز بأي نتيجة على برشلونة في لقاء الإياب على ملعب أولد ترافورد يوم 29 أبريل/ نيسان الجاري ليبلغ المباراة النهائية في موسكو، بينما يصب التعادل الإيجابي في لقاء العودة في مصلحة البارسا.

 

وسيطر برشلونة تماما على اللقاء من جهة الاستحواذ والتسديد على المرمى غير أن لاعبي مانشستر أثبتوا ثباتهم تحت الضغط خصوصا حارس مرماهم الهولندي المخضرم إدوين فان دير سار.

 

بدأ اللقاء بسخونة غير عادية عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة مانشستر يونايتد بعد ثلاث دقائق فقط من البداية بسبب إبعاد جابرييل ميليتو للكرة بيده داخل منطقة الجزاء إثر ضربة رأس لرونالدو.

 

وتصدى رونالدو للعبة وسط فرحة جماهير مانشستر لكن البرتغالي الذي سجل ما يزيد عن 37 هدفا هذا الموسم أهدر الركلة مطيحا بها في سماء الكامب نو.

 

واستفاد برشلونة معنويا من ضياع ركلة الجزاء ففرض سيطرة كاملة على وسط الملعب طوال الشوط الأول معتمدا على مهاجم وحيد هو الكاميروني صامويل إيتو الذي كاد ينفرد بكرة واحدة طوال الشوط الأول لكن ريو فرديناند قائد مانشستر خطفها منه قبل التسديد في المرمى.

 

وسدد شابي كرة حرة مباشرة خطيرة على مرمى مانشستر أمسكها فان دير سار، ولعب إنيستا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت جوار القائم.

 

وطالب رونالدو بركلة جزاء ثانية في الدقيقة 29 بدعوى اعتراض جابرييل ماركيز طريقه عندما حاول اختراق منطقة الجزاء لكن الحكم ماسيمو بوساكا لم يلتفت إلى مطالبته.

 

السد الهولندي

 

وفي الشوط الثاني استأنف برشلونة ضغطه وسدد ميسي في جسد ويس براون، تبعه جيانلوكا زامبروتا بتسديدة صاروخية مرت فوق عارضة مرمرى فان دير سار في لقطة خطيرة.

 

وأخطأ دفاع مانشستر في تقدير إحدى الكرات ليتلقاها إيتو مخترقا منطقة الجزاء وبدلا من التمرير لميسي الخالي من الرقابة تباطأ فضاعت الكرة ثم صنع إنيستا لعبة بينية أخرى لإيتو أيضا الذي انطلق من الجعهة اليسرى مسددا في الشباك من الخارج.

 

وتكرر خطأ إيتو مجددا لكن من جانب مايكل كاريك لاعب وسط مانشستر الذي اخترق دفاع برشلونة من الجهة اليسرى وسدد في الشباك من الخارج بدلا من التمرير العرضي.

 

وعاد شابي للتسديد من خارج منطقة الجزاء كرة أرضية صاروخية لكن فان دير سار أمسك الكرة ببراعة كالعادة

 

وفي الربع ساعة الأخير دفع أليكس فيرغسون مدرب مانشستر بالبرتغالي ناني بدلا من واين روني، فيما دفع ريكارد ببويان كركيتش بدلا من ميسي الذي لم تسعفه لياقته بعد عودته من الإصابة كما دفع بالفرنسي تييري هنري.

 

وسدد هنري كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن فان دير سار وقف سدا منيعا في وجه التصويبة تماما كما فعل مع تسديدات إنيستا وإيتو في الدقائق المتبقية.

 

وعاد هنري للتسديد من ركلة حرة مباشرة لكن الحارس الهولندي تفوق على نفسه ممسكا كرته.

 

انتظرو مباريات العودة هنا فى نفس الموضوع ان شاء الله ( كابتن ديدو )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تشيلسى يصل لموسكو على حساب ليفربول

احتاج تشيلسي إلى وقت إضافي ليبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه لمواجهة مانشستر يونايتد بعد تغلبه على ليفربول مساء الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج في الدور نصف النهائي.

 

وجاءت أهداف اللقاء بواسطة الإيفواري ديدييه دروغبا في الدقيقتين 33 و105، وفرانك لامبارد في ركلة جزاء في الدقيقة 98 لتشيلسي ، وجاء هدفا ليفربول عن طريق الإسباني فرناندو توريس في الدقيقة 68، والهولندي ريان بابل في الدقيقة 117.

 

وثأر تشيلسي من ليفربول بعدما أطاح به من البطولة من الدور نصف النهائي عامي 2005 و2007 مستفيدا من نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بهدف لكل فريق وبلغ مجموع لقاءي الذهاب والعودة

 

وتتجدد المواجهة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي كما يحدث حاليا في الدوري الإنجليزي إذ تساوى الفريقان برصيد 78 نقطة لكل منهما قبل مرحلتين من نهاية المسابقة.

 

جاءت أولى ملامح الخطورة مبكرا عن طريق تصويبة صاروخية أطلقها الإيفواري ديدييه دروغبا في الزاوية السفلى اليسرى لمرمى ليفربول لكن الحارس بيبي ريينا أبعدها إلى ركنية، تبعها الغاني مايكل إيسين بتسديدة أخرى خطيرة علت العارضة.

 

ورد ليفربول في الدقيقة 10 بتمريرة سحرية من ستيفن جيرارد ذهبت إلى توريس الذي انفرد من الجهة اليسرى لكن بيتر تشك حارس تشيلسي أغلق زاوية التسديد محولا الكرة إلى ركنية.

 

وفي الدقيقة 19 مرر فرانك لامبارد كرة بينية لدروغبا لينفرد بمرمى ريينا وسدد الأخير الكرة نحو المرمى لتمر من الحارس وتذهب إلى جوار القائم بينما كان زميله جو كول في وضعية أفضل تماما للتسديد في المرمى.

 

وأمسك ريينا بتسديدة قوية من إيسين من خارج منطقة الجزاء، ثم أبعد تصويبة بعيدة المدى من مايكل بالاك.

 

وسجل دروغبا هدفا رائعا من تسديدة من الجهة اليمنى داخل منطقة عندما سدد مواطنه سولمون كالو من الجهة اليسرى وصد كرته ريينا لتعود إلى مسجل الهدف الذي لم يتوان عن التسديد المباشر في المرمى.

 

وسدد بالاك ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء ليفربول مرت بسنتيمترات قليلة إلى جوار القائم الأيمن.

 

وفي الشوط الثاني أنقذ بيتر تشك مرماه من هدف محقق عندما قابل جيرارد كرة عالية برأسه داخل منطقة جزاء تشيلسي لتصل كرته إلى ديرك كاوت الذي لمس الكرة بخفة لكن الحارس وضع قدمه ليمنع دخول الكرة مرماه في اللحظة الأخيرة.

 

وسدد لامبارد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تهيئة رائعة من بالاك لكن ريينا أمسك الكرة بثبات.

 

وجاء هدف إنقاذ آمال ليفربول بفضل جهود الإسرائيلي يوسي بنايون لاعب ليفربول الذي اخترق نصف ملعب تشيلسي بمجهود فردي ومرر كرة بينية لتوريس الذي انفرد بالمرمى وسجل هدف التعادل.

 

وأصاب إيسين قلوب أنصار ليفربول بالرعب عندما اخترق الجبهة اليسرى لليفربول ودخل منطقة الجزاء وسدد لكن في الشباك لكن من الخارج.

 

3 أهداف في الوقت الإضافي

 

ولعب سامي هيبيا ضربة رأس قوية مرت جوار القائم في أول فرص الوقت الإضافي بعد أن قابل ركنية جيرارد.

 

وسدد إيسين هدفا رائعا من تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء بعدما ارتدت الكرة إليه من دفاع ليفربول في كرة ركينة لتسكن الشباك لكن الحكم ألغى الهدف لتسلل ثلاثة من لاعبي تشيلسي.

 

ونال بالاك ركلة جزاء لمصلحة فريقه بعد أن تدخل معه سامي هيبيا مرتكبا خطأ فادح داخل منطقة الجزاء وتصدى لامبارد للركلة مسجلا هدف تقدم فريقه لينخرط في البكاء لتذكره رحيل والدته وخلع الشارة السوداء من ذراعه وأخد يقبلها وسط فرحة عارمة في ملعب ستامفورد بريدج.

 

وتمكن البديل الفرنسي نيكولا أنيلكا من اختراق دفاع ليفربول من الجهة اليسرى ثم مرر كرة عرضية سريعة قابلها دروجبا قبل الجميع ليسجل هدف الحسم.

 

وفي ظل ثقة تشيلسي فاجأ البديل بابل الجميع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أخطأ في تقديرها الحارس تشك فارتطمت بيديه ودخلت الشباك ليبقي المباراة معلقة حتى اللحظة الأخيرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سكولز يقطع تذكرة وصول مانشستر لموسكو

 

قطع بول سكولز تذكرة وصول مانشستر يونايتد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة موسكو بعد أن سجل هدف فوز فريقه الوحيد على برشلونة الإسباني مساء الثلاثاء على ملعب مسرح الأحلام أولد ترافورد.

 

وأحرز سكولز الهدف في الدقيقة 14 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بذات الطريقة التي اعتاد التسجيل بها في الماضي وافتقدها هذه الأيام.

 

وبلغ مانشستر يونايتد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ نسخة عام 1999 التي فاز بلقبها على حساب بايرن ميونيخ بنتيجة 2-1 في أحد أشهر مباريات كرة القدم على الإطلاق.

 

وكان مانشستر يونايتد في حاجة للفوز بأي نتيجة بعد تعادله في مباراة الذهاب مع برشلونة في ملعب كامب نو سلبيا.

 

ويلتقي الشياطين الحمر مع الفائز من لقاء تشيلسي وليفربول الذي يقام يوم الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، ليكون نهائي دوري أبطال أوروبا هو الأول في التاريخ الذي يجمع بين ناديين إنجليزيين.

 

وغاب عن صفوف مانشستر يونايتد كل من واين روني والمدافع الصربي نيمانيا فيديتش بسبب الإصابات التي تعرضا لها في لقاء تشيلسي يوم السبت الماضي في الدوري الإنجليزي.

 

ودفع فيرغسون برونالدو إلى جوار تيفيز في الهجوم واستعان بويس براون كقلب دفاع إلى جوار ريو فرديناند.

 

لحظات حرجة

 

ورغم أن برشلونة كان الأكثر نشاطا وهجوما في الدقائق الأولى لكن مانشستر سجل عن طريق بول سكولز من هجمة مرتدة قادها رونالدو وأبعد الكرة عنه الإيطالي جيانلوكا زامبروتا لتجد سكولزي الذي التقطها على حدود منطقة الجزاء مستعيدا ذكريات الماضي ليطلق صاروخ لولبي لا يصد ولا يرد واكتفى فيكتور فالديز حارس برشلونة بمشاهدته يسكن مرماه.

 

وأطلق ميسي تسديدة يسارية رائعة من خارج منطقة جزاء مانشستر لكن فان دير سار واصل هوايته بصد تسديدات لاعبي برشلونة وأبعد الكرة ببراعة.

 

ورد مانشستر عن طريق بارك جي سونغ الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء بباطن القدم لتمر كرته جوار القائم بسنتيمترات قليلة.

 

وسدد ديكو كرة مفاجئة من خارج منطقة الجزاء مرت فوق عارضة مرمى مانشستر في خطورة بالغة، وبعدها بأربعة دقائق عاد النجم البرتغالي للتسديد لتمر كرته إلى جوار القائم الأيمن هذه المرة.

 

وكاد لويس ناني يضيف الهدف الثاني لمانشستر قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق عندما ارتقى مقابلة كرة عرضية من سونغ فوضعها برأسه إلى جوار القائم الأيسر لبرشلونة.

 

وفي الشوط الثاني بدأ مانشستر يضغط بكل شراسة ليمنع برشلونة من تسجيل هدف تعادل قاتل، وكاد تيفيز يسجل مستفيدا من تمريرة ذكية لرونالدو داخل منطقة جزاء الكتالونيين لكن فالديز أبعد الكرة بصعوبة من الزاوية العليا لمرماه.

 

وفي أخر نصف ساعة دفع ريكارد بتييري هنري بدلا من إنيستا لتنشيط الهجوم وسدد ديكو ركلة حرة مباشرة اصطدمت بالحائط البشري لمانشستر يونايتد وغيرت إتجاهها لتمر جوار القائم.

 

وأمسك فان دير سار بضربة رأس خطيرة من هنري ورد عليه رونالدو بتسديدة أرضية خطيرة أيضا.

 

وفي الربع ساعة الأخيرة انكمش مانشستر يونايتد تماما وسيطر برشلونة على الملعب لكن مع وجود سياج حديدي من الإنجليز حول منطقة جزاء فريقهم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

عودة رائعة

و

اخبار رائعة يا ديدو

انا شفت الماتش بتاع ليفربول و تشيلسى

كان جامد جدا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لا بجد مجهود جبار يا ديدو

 

ملخص رائع..

 

وأتمنى فوز المان فى النهائى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ايوة كدة ياجماعة زورو المنتدى الرياضى وعلى فكرة انا موجود ياتقوى بس هنا فى المنتدى الرياضى اكتر وانتم اللى مش بتدخلم هنا هههههههههه

معاكى حق ياتقوى ماتش ليفربول وتشيلسى كان حلوو اوى وفية كورة وكمان ماتش المان يونايتد مع البرشا كان جامد جدا مع انى كنت بشجع الشياطين الحمر لانى بعشق مانشستر بصراحة

 

نورت المنتدى الرياضى ياعم شيتوس المنتدى الرياضى بجد ملهوش طعم من غيرك وانا معاك بتمنى فوز المان يونايتد ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

خلاص يا عم ديدو ابقى ادخل لك الرياضى على طول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

دا المنتدى الرياضى بينور لما بتدخلى ياتقوى dance3[1].gif وطبعا هتغيير فكرة ان الجنس الناعم غير متابع للرياضة اوى هههههههههه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..