اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

دورى أبطال أفريقيا ... هل يتحول لبطولة عربية؟

Recommended Posts

Negm_10_11_07_L.jpg

 

هل تتحول بطولة دوري أبطال إفريقيا إلى بطولة عربية بداية من دور الثمانية؟ وهل يرضى الاتحاد الإفريقي بأن تكون أقوى بطولة في القارة السمراء على مستوى الأندية كلها من الفرق العربية؟

 

كل هذه الأسئلة ستجيب عليها جولتا الذهاب والإياب بدور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي تنطلق من اليوم وحتى الأحد.

 

ويلعب النجم الساحلي التونسي حامل اللقب مع ديناموز هراري بطل زيمبابوي، ويلتقي الأهلي المصري الوصيف مع فريق بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي، وكذلك يواجه الزمالك المصري فريق انتر كلوب الانجولي، ويلتقي الهلال السوداني مع صن داونز الجنوب إفريقي.

 

وفي بقية المباريات يلعب شبيبة القبائل الجزائري مع القطن الكاميروني، والاتحاد الليبي مع مازيمبي الكونغولي، وانيمبا النيجيري مع الإفريقي التونسي، واسيك ابيدجان مع أولمبيك خريبكة المغربي.

 

وتعتبر فرصة خمس فرق عربية هي الأفضل؛ حيث إنها ستخوض مباريات الذهاب خارج أرضها وهي الأهلي، والنجم، والشبيبة، والإفريقي، وأولمبيك خريبكة بينما ينتظر أن تقدم الفرق الثلاثة الأخرى وهي الزمالك والاتحاد والهلال نتائج طيبة في مباريات الذهاب قبل العودة.

 

وبات الخوف أن يواصل التحكيم الإفريقي هوايته مع الأندية العربية في البطولات الإفريقية؛ حيث إن الاتحاد الإفريقي برئاسة عيسى حياتو لن يرضى بغير وصول فريق أو اثنين على الأقل من الأندية الإفريقية إلى دور الثمانية إن لم يكن أكثر من ذلك.

 

وعلى الفرق العربية أن تتخذ الحيطة والحذر في مباريات الذهاب والعودة لكسر "عقدة" التحكيم في البطولات الإفريقية حتى يكون دور الثمانية عربيا خالصا للمرة الأولى في تاريخ البطولات الإفريقية، وهو ما ينعكس على أداء المنتخبات العربية في القارة السمراء.

 

وخلال السنوات الثلاثة الماضية هيمنت الأندية العربية على البطولة؛_ حيث فاز الأهلي المصري بلقب بطولة عام 2005، وكرر فوزها بها للمرة الثانية على التوالي موسم 2006، وتقلد النجم الساحلي أول بطولة في تاريخه عام 2007 لذلك ستكون المواجهة شرسة في هذا الدور.

 

وشهد دور الثمانية في البطولة الماضية وجود 7 فرق عربية وفريق إفريقي واحد فقط هو أسيك أبيدجان الإيفواري، الذي يعد أحد أقوى الفرق الإفريقية في السنوات الأخيرة لكن طموحاته تتوقف عند المربع الذهبي فقط.

 

 

 

طموحات الكونفدرالية

 

وإذا كان ذلك هو الحال في بطولة دوري الأبطال فإن بطولة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية تشهد مواجهات ساخنة أيضا للأندية العربية الخمسة التي تشارك فيها وهي الترجي والصفاقسي التونسيان، وحرس الحدود المصري، والأخضر الليبي، والمريخ السوداني.

 

ويلعب الصفاقسي "حامل اللقب" مع لاينجيري السنغالي، ويواجه الترجي فريق يو اس ماسيدا التوجولي، والمريخ السوداني مع فريق "هايلاندرز" أو هضاب زيمبابوي، فيما ستكون المواجهة العربية في هذا الدور بين حرس الحدود والأخضر الليبي اللذين يلعبان اليوم الجمعة.

 

وتقتصر طموحات هذا الدور على وصول أربعة أندية عربية فقط، ثلاثة منها تواجه أندية إفريقية بالإضافة إلى مواجهة الحرس والأخضر الليبي.

 

ونفس الموقف تقريبا يحدث في هذه البطولة؛ حيث حصدت الأندية العربية الألقاب الثلاثة الأخيرة، ففاز الجيش الملكي المغربي ببطولة 2005، ونجح النجم الساحلي في اقتناص لقب 2006، وحصل الصفاقسي التونسي أيضا على لقب بطولة 2007.

 

يااااريت دة يحصل ان شاء الله وكل الفرق العربية تصعد (dedo)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أنا فعلا شايف ان الفرق العربية دلوقتى مكتسحة القارة كلها..

 

وشايف أن الزمالك عائد بقوة إن شاء الله..

يعنى كده ولعت ..

 

وإن كان فى فرق برده لا يستهان بيها..

 

ولكن العرب الأفضل من على الساحة..

 

ويارب دائماً..

 

شكراً ديدو..

تم تعديل بواسطه Shetos

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

عندك حق ياشيتوس الفرق العربية بقت ليها الف حساب فى افريقيا وفرق لايستهان بها , بس بتهيالى الاحتراف لدول اوروبا هو سبب تراجع مستوى الاندية الافريقية ودة شىء مفيد لمنتخب بلاد الفرق دى اكتر ماهو مفيد بالنسبة للاندية وان كانت الاندية دى بتستفيد برضة من الدخل المادى لبيع اللاعبين دول , فياريت الاندية عندنا تفتح باب الاحتراف اكتر من كدة بس يكون احتراف فعلا :) مش يكون احتراف لمصلخة فريق معين او لمصلحة اداراة معينة اوغير كدة من اللى بنشوفة فى الرياضة المصرية والنتيجة من كدة هيكون منتخبنا ان شاء الله من اكبر المنتخبات مش فى افرقيقا بس بل فى العالم ودة مش صعب بتهيالى

شكرا شيتوس على مشاركتك الممتعة والمفيدة

 

دة راى ياجماعة اللى انا شايفة وبحكم ماقرات فى الادارة الرياضية والتدريب (كابتن ديدو )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا يستر يا شيتوس على الزمالك .. انا عارف فريقى ممكن يهسك فى متش كده وموتنا وراه ..

 

شكراً ليك يا ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..