اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

مانشستر & تشيلسى لقاء الحلم الكبير

Recommended Posts

ياجماعة بمناسبة المباراة النهائية لدورى أبطال اوروبا والتى ستجمع مانشستر يونايتد & تشيلسى الانجليزيين انا حبيت اعمل المو ضوع دة من دلوقتى مع ان المباراة لسة يوم 21/5 لكى نتابع التعليقات والحرب الكلامية بين المدربين واللاعبين من الفريقيين وحتى لعب المباراة وبعد انتهائها ان شاء الله فتعالوا نشوف اية اللى هيحصل

 

بعد ان تمنى فوز المان يونايتد , كربيشلى يشعل حرب ( مانشستر & تشيلسى )

انتقلت حرب مانشستر يونايتد وتشيلسي اللذين يتصارعان على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إضافة لمسابقة دوري أبطال أوروبا، من الملعب إلى المؤتمرات الصحفية، بعدما رد مدرب الأول الاسكتلندي أليكس فيرغوسون على نظيره الإسرائيلي أفرام غرانت مساء الجمعة، منتقدا موقف الأخير من تصريح مدرب وست هام الذي يلتقي فريقه مع "الشياطين الحمر" السبت في المرحلة قبل الأخيرة.

 

وكان مدرب وست هام ألن كربيشلي قال في تصريح إنه يأمل أن يكون الفوز بلقب الدوري المحلي من نصيب فيرغوسون وفريقه، ما أثار حفيظة غرانت، خصوصا أن وست هام يلعب مع مانشستر السبت.

 

وقال كربيشلي إنه سيكون "من غير العادل أن لا يحتفظ مانشستر بلقبه بطلا للدوري هذا الموسم"، معتبرا أن فيرغوسون هو المدرب الأفضل على الإطلاق.

 

وجاء الرد من قبل غرانت الذي قال "أنا لا أشكك في نزاهة وست هام، ولا أملك أي سبب يجعلني أشكك أيضا بنزاهة ألن كربيشلي؛ لكن أعتقد أنه أخطأ بقوله شيئا من هذا القبيل، وفريقه يشارك في مباراة ضد مانشستر".

 

ورد كربشفيلي على ما قاله غرانت، معتبرا موقف الأخير "سخيفا"، مضيفا "سأرفع نخب الفريق الذي يفوز باللقب لأنهما يستحقانه. من السخف أن يقول (غرانت) هذه الكلمات".

 

وتابع "كيف لي أن أكون متحيزا لمانشستر، ونحن فزنا عليهم في المباريات الثلاث الأخيرة بيننا؟ على مانشستر أن لا يتوقع أية خدمات منا".

 

 

 

تصريح في غير محله

 

وبدوره رأى فيرغوسون أن تصريح غرانت في غير محله، وأنه يأسف لموقف الإسرائيلي، مضيفا "لا أعلم لماذا ألمح (غرانت) إلى إمكانية أن يكون هناك شيء مريب".

 

وأشار فيرغوسون إلى أنه على فريقه أخذ مباراة وست هام على محمل الجد، ولا يعتبر أن النقاط الثلاث في جيبه، مؤكدا أن مانشستر يملك الأفضلية نحو حسم اللقب بفضل فارق الأهداف الكبير الذي يفصله عن تشيلسي.

 

وكان تشيلسي أشعل المنافسة على اللقب عندما فاز على مانشستر 2-1 السبت الماضي، فتعادل الفريقان بعدد النقاط قبل مرحلتين على ختام الموسم، لكن فريق "الشياطين الحمر" يملك أفضلية كبيرة في عدد الأهداف المسجلة، ما يعني أنه في حال فوز الفريقين في المباراتين الأخيرتين سيكون اللقب من نصيب رجال فيرغوسون.

 

وسيتمكن مانشستر من الابتعاد عن تشيلسي بفارق 3 نقاط في حال فوزه على وست هام السبت، ما سيضع الفريق اللندني تحت ضغط كبير خلال مباراته الاثنين المقبل مع مضيفه نيوكاسل، في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

 

واعتبر فيرغوسون أن تشيلسي يملك أفضلية من ناحية فترة الراحة التي حصل عليها لاعبوه؛ لأن مباراة الفريق اللندني ستكون الاثنين بسبب خوضه إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء أمام مواطنه ليفربول (3-2 بعد التمديد و1-1 ذهابا).

 

وواصل فيرغوسون "لكن مواجهة نيوكاسل ليست بالمواجهة السهلة على الإطلاق، إلا أنه يجب علينا أن نركز على مباراتنا" التي قد يغيب عنها واين روني بسبب إصابة في وركه أبعدته أيضا عن مباراة الثلاثاء أمام برشلونة الإسباني التي انتهت لمصلحة مانشستر 1-صفر (صفر-صفر ذهابا)؛ ما سمح له بالتأهل إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه حيث سيواجه تشيلسي.

 

وأكد الاسكتلندي أنه لن يستعجل عودة روني؛ لأنه لا يريد أن يخاطر به قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي تقام في 21 الجاري في موسكو، مشيرا إلى أن المدافع الصربي نيمانيا فيديتش سيغيب عن مباراة السبت؛ لكنه سيشارك على الأرجح في لقاء المرحلة الأخيرة أمام ويغان.

 

ويعاني فيديتش من "ارتجاج دماغي" تعرض له خلال مباراة السبت الماضي أمام تشيلس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

والله الموضوع ولع فعلاً يا كابتنا الكبير

 

وإن كنت أحب المان يونايتد هو اللى يحتفظ باللقب..لأنى عاشق من عشاق الشياطين الحمر..

 

وإن كان ده أسلوب الحرب النفسية..

 

عازين التكملة بكرة يا غالى..

 

شكراً يا كابتن..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مانشستر يقترب من لقب الدورى برباعية فى وست هام

 

 

بات مانشستر يونايتد على مسافة ثلاث نقاط فقط من لقب الدوري الإنجليزي بعد فوزه العريض يوم السبت على ضيفه وست هام بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب أولد ترافورد في المرحلة الـ37 من المسابقة.

 

وجاءت أهداف مانشستر يونايتد بواسطة البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين الثالثة و24، والأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 27، ومايكل كاريك في الدقيقة 59.

 

بهذه النتيجة يرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 84 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه تشيلسي صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف والذي يلعب يوم الإثنين مع نيوكاسل خارج ملعبه.

 

وشهد ملعب أولد ترافورد مناخا احتفاليا بواسطة جماهير مانشستر يونايتد في أخر لقاء للفريق على هذا الملعب خلال الموسم الحالي، ولم يبق للشياطين الحمر سوى لقاءين يساويا بطولتين وهما مباراته مع ويغان أتلتيك والتي يعني الفوز بها الاحتفاظ بلقب الدوري حتى في حال فوز تشيلسي بمبارتيه الأخيرتين في المسابقة، ومباراة تشيلسي في موسكو في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

كشف مانشستر عن نواياه الهجومية من اللحظات الأولى بفضل براعة نجمه رونالدو الذي عاد للتسجيل بعد انقطاع دام ثلاث مباريات، إذ قام بمجهود فردي رائع من الجبهة اليمنى ورواغ أكثر من اللاعب قبل أن يضع الشياطين الحمر في المقدمة بتسديدة أرضية قوية.

 

وعاد رونالدو ليسجل مجددا مستغلا كرة عرضية من الجبهة اليمنى أرسلها زميله أوين هارغريفيز وقابلها من أقصى اليسار بصدره لترتطم به وتسكن شباك وست هام.

 

وبعدها بثلاث دقائق فقط أضاف تيفيز الهدف الثالث من تسديدة رائعة من مسافة 25 ياردة على ارتفاع متوسط لم يشاهدها حارس وست هام إلا بعدما عانقت الشباك.

 

وشهد اللقاء طرد البرتغالي ناني في الدقيقة 37 لضرب المنافس بدون كرة، وكان ناني قد انفعل فنطح لوكاس نيل مدافع وست هام بالرأس على طريقة الفرنسي زين الدين زيدان فقام الحكم بطرده فورا دون أن يتأثر فريقه بعد أن حسم اللقاء عمليا بتسجيل ثلاثة أهداف.

 

وسجل كاريك الهدف الرابع في الشوط الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بقدمي لوكاس نيل لتحول إتجاهها وتخادع الحارس.

 

وأبعد القائم تسديدة قوية من البديل دارين فليتشر في الدقيقة 70 كادت تزيد من غلة الشياطين الحمر

 

انا عارف ان الموضوع يخص الدورى الانجليزى بس حبيت اوضح ظروف المان يونايتد وتشيلسى قبل اللقاء ( كابتن ديدو )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كاكا : رونالدو الأفضل ...... ومانشستر الاجدر بأبطال أوروبا

 

اعترف النجم البرازيلي كاكا أن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي أفضل لاعب في العالم في الفترة الحالية وأنه يقود فريقه بقوة للفوز بدوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن الشياطين الحمر الأقرب والأجدر للفوز بهذا اللقب.

 

وقال كاكا في تصريحات لقناة "سكاي سبورت" بالإيطالية إن "المان يونايتد يقدم أفضل كرة في الفترة الحالية وفي كرة القدم كل شيء متوقع، ولكنني أعتقد أن مانشستر يونايتد الأقرب للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا العام. وأنا غير مندهش من مستوى الفرق الإنكليزية، فهم يلعبون جيدا وعودوا أوروبا كلها على هذا المستوى".

 

وأضاف كاكا الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2007، أنه من المحتمل أن يكون نهائي أبطال أوروبا إنكليزيا، وتوقع أن يواجه مانشستر يونايتد في النهائي تشيلسي ووصفهما بالأندية المؤهلة لمثل هذه المواجهات الصعبة.

 

وعن توقعه للفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة لعام 2008، قال النجم البرازيلي أن الفوز بالكرة الذهبية له حسابات أخرى، مؤكدا أن بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة هي التي ستحسم هذه الجائزة.

 

وأضاف كاكا "لقد كانت إصابة الأرجنتيني ليونيل ميسي عائقا لمشاركته في أبطال أوروبا، ولكن طريقة لعبه تعجبني هو وفيرناندو توريس".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أعتقد إن حديث كاكا بهذا الإسلوب عن أحد منافسيه..

 

يدل على الإحتراف بأفضل صوره..

 

وفعلاً رونالدو البرتغالى هو أفضل من على الساحة حالياً..

 

تمنياتى للشيلطين الحمر..بالفورز فى النهائى..

 

شكراً يا كابتن..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جرانت مدرب تشيلسى : أطالب بمباراة فاصلة لحسم لقب الدورى فى حالة التعادل فى النقاط

ويعد فيرجسون بزجاجة نبيذ إسرائيلى يتقاسمها فى موسكو

 

طالب الإسرائيلي أفرام غرانت مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي بضرورة حسم لقب الدوري المحلي في المستقبل عن طريق إقامة مباراة فاصلة إذا تعادل فريقان في رصيد النقاط.

 

وقال غرانت الذي سيلتقي فريقه مع بولتون واندرارز، فيما يحل مانشستر يونايتد المتصدر بفارق الأهداف ضيفا على ويغان أثليتيك يوم الأحد في ختام المسابقة "أفضل نظام المسابقة في إيطاليا، فهناك إذا تعادل فريقان في عدد النقاط يتم اللجوء إلى مباراة فاصلة لتحديد الفائز باللقب".

 

ويدخل تشيلسي الجولة الأخيرة بعدما جمع 84 نقطة وهو نفس رصيد مانشستر المتصدر، لكن الفريق اللندني سيخسر لقب الدوري إذا تساوى الفريقان في رصيد النقاط يوم الأحد؛ إذ يتقدم "الشياطين الحمر" عليه بفارق 17 هدفا.

 

وأضاف المدرب الإسرائيلي للصحفيين "بالطبع لدي مصلحة في قول هذا الآن لكني أحبه على أية حال، يسجل الفريق في بعض الأحيان أهدافا أكثر في شباك الفرق الضعيفة، إذا كنت تمتلك نفس عدد النقاط (مع فريق آخر) فإن ذلك يعني أن الفريقين بنفس المستوى وتكون هناك حاجة لإقامة مباراة فاصلة لتحديد الفائز باللقب".

 

ويرفض غرانت -الذي وعد بتقاسم زجاجة نبيذ إسرائيلي مع أليكس فيرغسون مدرب مانشستر قبل مواجهة الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الـ21 المقبل في العاصمة الروسية- النظر إلى الفرص المهدرة السابقة في الموسم.

 

وقال "بالطبع بعد كل مباراة يقول المرء كنت أستطيع أن أفعل ذلك بشكل أفضل، لكني أعتقد أن في الموسم بأكمله لا يمكن أن تحقق كل شيء بشكل مثالي، سواء كان ذلك لنا أم لمانشستر، نمتلك نفس رصيد النقاط وسننتظر ما سيحدث".

 

 

كلام تافة من شخص تافة وان شاء الله المان هيكسب (كابتن ديدو )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

توقعات بإندلاع حرب شغب إنجليزية فى موسكو

 

مررت الشرطة البريطانية قائمة بأسماء المشجعين المشاغبين لفريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي إلى السلطات الروسية كي تمنعهم من حضور نهائي دوري أبطال أوروبا سيجمع الطرفين في العاصمة موسكو يوم 21 مايو/ أيار الجاري.

 

وذكرت وكالة الأنباء الروسية "إيتار تاس" يوم الأحد أن الجهات الأمنية في روسيا وبريطانيا بالتعاون مع الشرطة الدولية "الإنتربول" يعكفون منذ عدة أسابيع على تحديد أسماء المشاغبين البالغ عددهم 83 من مشجعي مانشستر يونايتد و69 من مشجعي تشيلسي.

 

وحصل 42 ألفاً من مشجعي الفريقين على تذاكر دخول المباراة حتى الآن، وهو الرقم الذي قد لا يزيد بعد أن أعلنت إدارة ملعب "لوجنيكي" الذي يستضيف اللقاء تقليص سعته بمقدار خمسة آلاف مقعد ليستوعب 69 ألف و500 متفرج فقط خلال اللقاء لدواع أمنية.

 

وتوجه الاتحاد الأوروبي "يويفا" بالنصيحة للجماهير الإنجليزية بألا يسافر إلى موسكو سوى حملة تذاكر اللقاء فقط، بينما قررت السلطات الروسية اتخاذ إجراءات إضافية لمنع الاشتباكات بين المشجعين.

 

وتم تخصيص مطاري شرميتيفو وفنوكوفو لاستقبال الطائرات التي تقل جماهير تشيلسي، بينما ستهبط جماهير مانشستر يونايتد على مطار دوموديدوفو حيث يجدون الحافلات في انتظارهم في الطريق إلى الفنادق.

 

وتخشى الجهات الأمنية أيضاً وقوع مواجهات بين المشجعين الإنجليز عموماً والجماهير الروسية التي ستحتشد حول ملعب "لوجنيكي" الذي شهد فوز روسيا على إنجلترا بهدفين مقابل هدف في تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008" في أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

 

يذكر أن ملعب "لوجنيكي" الذي أنشئ عام 1956 ستكتسي أرضيته بعشب طبيعي خلال نهائي دوري الأبطال على عكس العادة التي قضت باستخدامه عشبا صناعي لمواجهة الظروف المناخية القاسية في فصل الشتاء.

 

وشهد الملعب ذاته عام 1980 حفلي افتتاح وختام دورة الألعاب الأوليمبية موسكو، كما استضاف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1999 حين فاز بارما الإيطالي على مارسيليا الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

طبعاً إفرام جرانت ما هو إلا دمية..

 

اللاعيبة هى اللى بتبدع فى الملعب..

 

وطبعاً أتمنى فوز الشياطين الحمر فى النهائى..

 

شكراً يا ديدو..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

قبل أيام من النهائى المنتظر

 

فيرجسون يتوعد دروجبا ....... ويهاجم جرانت

 

كعادته قبل اللقاءات الكبرى، شن مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السير أليكس فيرغسون حربه النفسية ضد تشيلسي الإنجليزي ومدربهم الإسرائيلي إفرام غرانت ونجمهم الإيفواري ديدييه دروغبا، وذلك قبل أيام معددوة من نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يقام في موسكو الأربعاء.

 

وأكد فيرجي أن إيقاف خطورة النجم الإيفواري هو كلمة السر للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، والظفر بالثنائية بعد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

وقال فيرغسون ساخرا لصحيفة "الإندبندنت" الإنجليزية: إن غرانت من الممكن أن يجدد عقده لـ10 سنوات أخرى بعد الإنجاز الأخير الذي قام به باحتلاله المركز الثاني في الدوري الإنجليزي وقيادته تشيلسي لنهائي دوري الأبطال.

 

وتابع فيرغسون هجومه على غرانت قائلا: "مهمة غرانت صعبة للغاية، لأنه لم يكن معروفا على الإطلاق، لقد كان مدربا إسرائيليا يأتي إلى إنجلترا من وقت لآخر ويتابع عن قرب كيف ندرب فرقنا إلى أن وصل لبورتسموث ومن بعدها مساعدا في تشيلسي، وكنت أعلم أنه لن يتوقف عند هذا الحد فقط، ولكنه نجح في آخر المشوار، ووصوله إلى هذه الدرجة أمر غير عادي".

 

ويحلم فيرغسون بالثنائية، وتباهى بفريقه الحالي قائلا: "من الصعب هزيمتهم، إنهم فريق قوي بدنيا ذوو خبرة عريضة، وبقدرتهم انتزاع النصر من الخصوم بسهولة، وهذا ما تعودوا عليه خلال السنوات الأخيرة.

 

ويكثف فيرغسون تدريباته مع نجوم دفاع الشياطين الحمر -وخصوصا فيردناند وفيديتش- لوضع خطة محكمة لإيقاف خطورة دروغبا الذي أكد أن إيقاف خطورته يقود مانشستر للفوز بهذا اللقب الغالي، ويعلم فيرغسون أن دروغبا يمكن أن يحطم كل أحلامه إذا لم يفرض عليه حصارا قويا.

 

 

 

رونالدو لن يرحل

 

 

وعن التقارير التي تفيد برحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعتبر أحد الأعمدة الرئيسة في امبراطورية "الشياطين الحمر"، قال فيرغسون: "إنها تقارير خاطئة وليس لها أي معنى أو مدلول، وأنا لا أتوقع أي رحيل لرونالدو من مانشستر يونايتد".

 

وتابع فيرغسون: "لقد فعل ريال مدريد الإسباني مثل هذه الأشياء في مواقف سابقة، وأعتقد أن فوزنا بهذا اللقب المهم سيشجع رونالدو على بقائه وولائه لناديه مانشستر الذي يقدر المهارات بدلا من أن يذهب إلى نادٍ آخر يعيش على أمجاد البطولات السابقة" ونفى السير أليكس فيرغسون كل هذه الشائعات التي أكدت أن الريال عرض على رونالدو 100 مليون استرليني من أجل الحصول على خدماته.

 

 

 

"فيديتش" لا يخشى "دروغ"

 

من ناحيته قال الصربي فيديتش مدافع مانشستر يونايتد لصحيفة "التايمز" الإنجليزية أنه لا يخشى مواجهة دروغبا وجها لوجه خلال هذا اللقاء الحاسم قائلا: "في بعض الأحيان يكون دروغبا في غاية القوة، وفي أحيان أخرى يتظاهر بالضعف والوقوع للفوز بضربة جزاء".

 

وأكد فيديتش اتهامات مدرب ليفربول بينيتز ضد دروغبا عندما وصفه بالممثل الذي يتظاهر دائما بالوقوع للفوز بضربات جزاء غير صحيحة والفوز بالمباراة، وتوقع فيديتش أن يكون نهائي موسكو كبيرا ومثيرا، وأن الحكم سيقوم بواجبه على أفضل وجه خلال هذا اللقاء المهم.

 

ووصف فيديتش دروغبا بالنجم القوي الذي يبذل أقصى مجهود لديه للفوز بالمباراة، مؤكدا أن مهمته خلال هذا اللقاء لن تكون سهلة على الإطلاق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بالتأكيد هتكون مباراة رائعة..

 

أتمنى فوز الشياطين الحمر..

 

شكراً ديدو..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

aHt09441.jpg

 

للمرة الثالثة فى تاريخهم

الشياطين الحمر أسياد أوروبا بركلات ترجيح درامية

توج مانشستر يونايتد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على جاره تشيلسي بركلات الترجيح 6-5 مساء الأربعاء على ملعب لوجنيكي الذي استضاف المباراة النهائية بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما.

 

وشهدت ركلات الترجيح دراما غير عادية عندما كان تشيلسي في حاجة لإحراز ركلة الجزاء الأخيرة بعد أن أهدر كريستيانو رونالدو ركلته لكن جون تيري قائد تشيلسي أضاع الركلة بعد إنزلاق قدمه أثناء التسديد ليلعب الفريقان ركلة بعد ركلة ليذهب الكأس إلى الشياطين الحمر.

 

وأضاف مانشستر يونايتد لقب دوري أبطال أوروبا إلى لقب الدوري الإنجليزي ليجمع ثنائية ذهبية هذا الموسم بينما يضع لقبه الأوروبي إلى جوار لقبي عامي 1999 و1958.

 

وسجل لمانشستر في ركلات الترجيح كل من كارلوس تيفيز ومايكل كاريك وأوين هارغريفيز وناني وأندرسون وغيغز وأهدر كريستيانو رونالدو.

 

وسجل لتشيلسي كل من مايكل بالاك وبيليتي وفرانك لامبارد وأشلي كول وسولومون كالو وأهدر جون تيري ونيكولاس أنيلكا.

 

وفي الوقت الأصلي من المباراة تقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمانشستر في الدقيقة 26، وتعادل فرانك لامبارد لتشيلسي في الدقيقة 45.

 

وتقاسم الفريقان السيطرة على المباراة إذ كان مانشستر يونايتد الأفضل خلال الشوط الأول بينما تفوق تشيلسي في الشوط الثاني وجانب من الوقت الإضافي.

 

ولعب الفريقان بصفوف شبه مكتملة ما عدا مركز الظهير الأيمن في تشيلسي حيث لعب الغاني مايكل إيسين في هذا المركز بدلا من البرتغالي باولو فيريرا.

 

شوط مانشستر

 

جاءت أول عشرين دقيقة من اللقاء هادئة ودون خطورة على المرميين لكن بعدها بدأ التوتر يسود الأجواء إثر مشاحنة بين الفرنسي كلود ماكاليلي وبول سكولز انتهت بحصول كل منهما على إنذار.

 

وافتتح رونالدو التسجيل بضربة رأس رائعة بعد أن قابل كرة عرضية من زميله المدافع ويس براون ليسكن الكرة على يمين الحارس بيتر تشك الذي شاهدها تسكن الشباك دون تدخل.

 

وفي الدقيقة 34 كاد ريو فرديناند يسجل في مرماه بضربة رأس لكن الحاري إدوين فان دير سار أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة إثر ضغط من الألماني مايكل بالاك.

 

ورد تشك على دير سار بإنقاذ مرماه أيضا من ضربة رأس رائعة للأرجنتيني كارلوس تيفيز إثر عرضية من رونالدو، وعادت الكرة مباشرة إلى مايكل كاريك لاعب وسط الشياطين الحمر لكن حارس تشيلسي نهض وأبعد الكرة عن مرماه بطريقة رائعة.

 

وكاد تيفيز يحسم المباراة في الدقيقة 42 عندما مرت كرته جوار القائم بعد أن قابل عرضية أرضية رائعة من زميله روني.

 

ولعب بالاك ركلة حرة مباشرة قبل نهاية الشوط الأول على حدود منطقة جزاء مانشستر مرت فوق القائم.

 

وتعادل لامبارد لتشيلسي قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة بكرة فيها الكثير من الحظ والتوفيق عندما استغل لامبارد كرة ضالة داخل منطقة جزاء مانشستر بعدما ارتدت عن الدفاع إثر تسديدة من مايكل إيسين.

 

شوط تشيلسي

 

 

وفي الشوط الثاني أغلق تشيلسي الجبهة اليمنى في وجه رونالدو وسيطر على وسط الملعب، وسنحت لإيسين فرصة التسديد من دون مضايقة بعدما قاد هجمة مرتدة وراوغ رونالدو وبراون لكن كرته علت القائم.

 

وأطلق بالاك صاروخا من طراز أرض جو من وسط ملعب مانشستر ومرت الكرة جوار القائم الأيسر لمرمى الشياطين الحمر.

 

وأطلق ديدييه دروغبا طلقة هائلة قبل نهاية اللقاء بربع ساعة ارتطمت بقائم مرمى مانشستر دون أن ينجح فان دير سار في لمس الكرة.

 

وأعلن تيفيز عن وجود مانشستر بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

 

ودفع سير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر بالويلزي ريان غيغز بدلا من بول سكولز قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، فيما دفع الإسرائيلي أفرام غرانت مدرب تشيلسي بالإيفواري سولومون كالو بدلا من الفرنسي فلورين مالودا مع بداية الشوط الإضافي الأول.

 

وفي الدقيقة 94 تلقى لامبارد الكرة داخل منطقة جزاء مانشستر بعد تبادل للكرة مع زملائه وسدد كرة قوية دون مضايقة دفاعية لتصطدم كرته بالعارضة وسط ذهول الجميع.

 

وتواصلت خطورة تشيلسي في الشوط الإضافي ودفع مدربه بالفرنسي نيكولاس أنيلكا بدلا من جو كول.

 

وانتفض مانشستر في الدقيقة 100 عندما اخترق المدافع باتريس إيفرا دفاعات تشيلسي ومرر كرة عرضية تجاوزت الجميع فقابلها غيغز بتسديدة صاروخية في المرمى لكن جون تيري قائد الزرق كان له رأي أخر عندما أبعد الهدف المحقق بلمسة من رأسه ليحول الكرة إلى ركنية.

 

وسدد دروغبا ركلة حرة مباشرة مرت جوار قائم مانشستر الأيسر في خطورة بالغة قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة.

 

وفي تطور مثير للأحداث أشهر الحكم السلوفاكي مايكل لوبوس البطاقة الحمراء في وجه دروغبا لقيامه بلطم نيمانيا فديدتش مدافع مانشستر على وجهه وهو ما أثار حفيظة لاعبي الفريقين وأوقف المباراة لدقائق عدة فيما نال تيفيز إنذارا لينتهي الوقت الإضافي ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

 

أنا مبسوط جدا جدا لفوز مانشستر لسببين الاول علشان جرانت الاسرائيلى مدرب تشيلسى والثانى لان مانشستر فريقى المفضل بصراحة لدرجة عندى فى البيت خلونى سمعت الماتش عند صاحبى لانهم عارفين هعمل اية لما مانشستر يفوز :wink::wink: وفعلا عملت هيصة عند صاحبى هههههههه , يلا مبروك لكل مشجعى المان يونايتد (كابتن ديدو )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مبروك ليك يا حبيبي ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..