اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
Mr Hamdy Ahmad

الأهلى يحقق 7 انتصارات ويخسر 4 مباريات أمام الأندية الجزائرية

Recommended Posts

الأهلى يحقق 7 انتصارات ويخسر 4 مباريات أمام الأندية الجزائرية قبل مواجهة شبيبة القبائل فى إياب أبطال افريقيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خاض فريق الأهلى المصرى لكرة القدم 13 مباراة أمام الفرق الجزائرية خلال البطولات الافريقية المختلفة , وذلك قبل مباراته المرتقبة الاحد أمام فريق شبيبة القبائل باستاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لبطولة دورى أبطال افريقيا .

حقق فريق الأهلى "نادى القرن" 7 انتصارات منها مباراتين فى الجزائر فيما خسر فى أربعة لقاءات بينما تعادل الأهلى مرتين فقط مع الفرق الجزائرية في مستهل رحلته مع الأندية الجزائرية التقى النادي الاهلى بفريق مولودية الجزائر بملعب 5 يوليو في 29 مايو 1976 وخسر الأهلى بثلاثية نظيفة أمام أبناء باب الواد .

وفي لقاء الإياب بستاد القاهرة يوم 10 يونيو من نفس العام فاز الأهلى بهدف للاشئ أحرز الهدف أسطورة الاهلى محمود الخطيب وكان بمثابة إعلان توديع الأهلى لبطولة أبطال الدوري مبكرا.

فى بطولة أبطال الكئوس الافريقية عام 1984 كان موعد الثأر من مولودية الجزائر في دور 16 , حيث خسر الأهلى لقاء الذهاب على ملعب 5 يوليو بهدف نظيف بتاريخ 9 مايو إلا انه استطاع بعد أسبوعين الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف لينتزع بطاقة التأهل من المنافس الجزائري العنيد والجدير بالذكر أن الاهلى استطاع مواصلة المشوار وتحقيق لقب أبطال الكئوس للمرة الأولى في تاريخه .

أما المواجهة الثالثة فجمعت النادي الأهلى بفريق وفاق سطيف في بطولة أبطال الدوري وكان الأهلى يدافع عن لقبه ويبحث عن تحقيق الثلاثية لبطولة أبطال الدوري والاحتفاظ بالكاس للأبد كما فعل في بطولة أبطال الكئوس لكنه فشل في ذلك عام 1988 في دور قبل النهائي عندما خسر بهدفين مقابل لا شئ وفي لقاء العودة فاز الاهلى بهدفين مقابل لا شئ ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح من نقطة الجزاء ليفوز وفاق سطيف بنتيجة 4-2 .

وفي دوري المجموعات لبطولة ابطال الدوري بنظامها الجديد عام 2001 التقى الاهلى مع شباب بلوزداد وفاز الأهلى في لقاء الذهاب يوم 24 أغسطس عام 2001 بهدف نظيف أحرزه حسام غالى كابتن الأهلى الحالي , ثم يكسر الأهلى القاعدة ويفوز للمرة الأولى على ستاد ملعب 5 يوليو في لقاء العودة بتاريخ 21 أكتوبر عام 2001 بهدف نظيف أحرزه إبراهيم سعيد ليواصل الأهلى مشواره ويفوز باللقب الغائب عن خزينته منذ 14 عاما .

وأمام فريق إتحاد العاصمة الجزائرى في دور 16 لبطولة دوري أبطال افريقيا عام 2005 أقيم لقاء الذهاب على ملعب عمر حمادي بالجزائر , حيث واصل النادى الأهلى انتصاراته داخل الجزائر وفاز بهدف نظيف أحرزه النجم محمد بركات وفي لقاء الإياب على ستاد القاهرة تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما .

وخلال مواجهته في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا أمام شبيبة القبائل عام 2006 أقيم لقاء الذهاب على ستاد القاهرة واستطاع الأهلى الفوز بهدفين دون رد بتوقيع أحمد صديق وأسامة حسنى وفي لقاء الإياب كان التعادل سيد الموقف بهدفين لكل فريق وهو التعادل الذي أهدى الأهلى بطاقة التأهل للدور نصف النهائي ويواصل المشوار ليتوج باللقب الغالي للعام الثاني على التوالي ويحتفظ بالكأس للأبد ويتجه للمشاركة الثانية بكأس العالم للأندية ويحقق الميدالية البرونزية .

وعاود الاهلى منازلة الأندية الجزائرية والصدفة العجيبة أن المواجهة الجديدة جمعته هذا العام أيضا أمام فريق شبيبة القبائل - أخر الفرق الجزائرية التى واجهت الأهلى - الذى نجح فى الفوز فى لقاء الإياب بالجزائر منذ أسبوعين بنتيجة 1 / صفر .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..