اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
طائعة لله

الإسماعيلي يتلاعب بالأهلي ويكتفي بثلاثية في شباكه

Recommended Posts

تمكّن النادي الإسماعيلي من تحقيق فوز قاسٍ على غريمه التقليدي النادي الأهلي بثلاثة أهداف لهدف على أرضه ووسط جمهوره، أحرزها للإسماعيلي كل من: شادي محمد، وعبد الله الشحات، وجودوين، بينما جاء هدف الأهلي الوحيد بقدم أحمد فتحي، ليرتفع بذلك رصيد الإسماعيلي إلى 16 نقطة في انتظار باقي مباريات اليوم، بينما تجمّد رصيد الفريق الأحمر عند النقطة 18 في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن المتصدّر الزمالك الذي يُواجه المصري البورسعيدي اليوم باستاد القاهرة، وبإمكانه توسعة الفارق لو نجح وتغلّب على المصري البورسعيدي.

 

المباراة في شوطها الأول كانت من طرف واحد فقط وهو بالطبع النادي الإسماعيلي الذي أضاع سيلا من الفرص السهلة إلى جوار تلك التي أحرزها بالفعل، في حين بدا دفاع الفريق الأحمر في حالة هزيلة، وشوارع مفتوحة في جبهتيه اليمنى واليسرى والتي انطلق فيها لاعبو الدراويش مغرّدين، وتحديداً أصحاب الأهداف الثلاثة: شادي محمد من عرضية في الدقيقة 10 أرسلها بقدمه في مرمى أبو السعود الذي تحمّل مسئولية هذا الهدف، ثم عبد الله الشحات الذي انفرد، وراوغ أبو السعود محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 34، انتهاءً بجودوين الذي أحرز هدفاً مشابهاً للهدف الثاني في الدقيقة 39.

 

الشوط الثاني كان أفضل نسبياً بالنسبة للأهلي الذي نجح لاعبه أحمد السيد في تأمين دفاعاته نسبياً ضد سيول الفريق الأصفر، ليتجمّد الوضع نسبياً بين حالة اللاسلم واللاحرب في منتصف الملعب، ليباغت أحمد فتحي الدراويش بتسديدة هدف الشرف في الدقيقة 71، وتستمر باقي أحداث الشوط الثاني على نفس الوتيرة التي بدأت عليه؛ حيث ارتضى الإسماعيلي نتيجته الكبيرة، وخاف الأهلي من مضاعفة الهزيمة، فبقي الوضع على ما هو عليه حتى صافرة نهاية المباراة.

 

 

 

الإسماعيلي يقسو على الأهلي بثلاثية

يبدأ اللقاء سريعاً، ويلعب إينو كرة بينية لفرانسيس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة، يخرج محمد صبحي في توقيت مناسب، ويُمسك كرته.

 

ينجح شادي محمد في إحراز هدف التقدُّم للدراويش في الدقيقة العاشرة، بعدما قابل عرضية من ركنية من الجهة اليسرى بتسديدة داخل شباك محمود أبو السعود الذي خرج في توقيت خاطئ.

 

في الدقيقة 12 يضيع محمد أبو تريكة فرصة هدف مؤكّد، لكن الحكم يحتسبه تسللا.

 

صحّح أبو السعود وضعيته، وتصدّى لتسديدة أحمد سمير فرج في الدقيقة 13 من على حدود منطقة الجزاء.

 

مرة أخرى يتألّق أبو السعود، ويُخرج تسديدة جودوين في الدقيقة 15 من داخل منطقة الجزاء.

 

في الدقيقة 20 كاد محمد ناجي (جدو) أن يُحرِز هدف للقلعة الحمراء، بعدما توغّل داخل منطقة الجزاء، وسدّد كرة اصطدمت بالحارس صبحي، وخرجت بعيداً عن المرمى.

 

يستغل عبد الله السعيد المساحات الكبيرة في دفاعات الأهلي، ويُمرّر كرة لعبد الله الشحات على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 22، ويُسدّد الأخير كرة تمرّ فوق العارضة مباشرة.

 

تشهد الدقيقة 34 الهدف الثاني للدراويش، وذلك بعدما لعب أحمد سمير فرج عرضية طولية وصلت لجودوين الذي مرّرها بذكاء لعبد الله الشحات الذي استغل تأخّر شريف عبد الفضيل وخروج أبو السعود المندفع، وسدد في الشباك مباشرة.

 

يستخدم أحمد سمير سلاح التسديد من الخارج وفي الدقيقة 37، ويُسدّد صاروخ أرض جو يُفسده محمود أبو السعود قبل أن يصل الشباك.

 

في الدقيقة 39 يلعب أحمد سمير كرة طويلة في اتجاه النيجيري جودوين على حدود منطقة الجزاء يُخطئ أبو السعود في تقديرها، ويُودعها جودوين في الشباك.. بعدها يسحب حسام البدري -المدير الفني للأهلي- الناشئ محمد عبد الفتاح ويدفع بأحمد السيد بدلا منه.

 

تشهد الدقيقة 43 أغرب كرة في المباراة وذلك بعدما مرّ الليبيري فرانسيس دو بقوته البدنية، ومرّر كرة عرضية لجدو المنفرد تماماً بالمرمى، ويسدد الأخير كرة في المرمى الخالي، لكن شادي يُنقذ الكرة قبل أن تتخطّى خط المرمى

 

 

 

 

أحمد فتحي يُحرز هدف حفظ ماء الوجه

يبدأ الشوط الشوط الثاني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، تمرّ بجوار القائم الأيمن لمحمود أبو السعود.

 

يمرّ عبد الله الشحات من الجهة اليمنى، ويراوغ أحمد السيد، ويلعب عرضية لجودوين الذي يُسدد كرة تصطدم بالعارضة وتخرج بعيداً عن المرمى.

 

يخرج الليبيري فرانسيس دو في الدقيقة 53 بعدما عانى شدا في الخلفية، ودخل مكانه اللبناني محمد غدار.

 

في الدقيقة 58 يُقابل محمد ناجي (جدو) عرضية أحمد فتحي برأسية تعلو عارضة محمد صبحي.

 

يدفع الهولندي مارك فوتا -المدير الفني للدراويش- بالمغربي بنجلون بدلا من أحمد علي.

 

يلعب شريف عبد الفضيل عرضية من الجهة اليسرى تمرّ أمام لاعبي الفريقين دون خطورة على مرمى الإسماعيلي.

 

يدخل أحمد الجمل أبو جريشة في الدقيقة 66 بدلا من عبد الله الشحات بعد إصابته في الكتف.

 

يستغل أحمد فتحي هدوء لاعبي الإسماعيلي، ويُسدّد كرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 71 تسكن الزاوية اليسرى للإسماعيلي، ليحرز هدف حفظ ماء الوجه للأهلي.

 

تتعاطف الكرة مع أبو السعود في الدقيقة 72 بعدما استلم أحمد الجمل كرة من على حدود الـ18، وسدّد كرة مرّت بجوار القائم الايسر للأهلي بملليمترات.

 

تهدأ المباراة، ويدفع البدري في الدقيقة 80 بالصاعد أحمد شكري بدلا من محمد بركات.

 

يُسدّد المعتز بالله إينو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 84 يمسكها محمد صبحي بثبات.

 

يدخل الصاعد أحمد عبد العزيز لاعب الإسماعيلي بدلا من أحمد سمير فرج.

 

 

 

يحتسب الحكم السويسري خمس دقائق كوقت بدل ضائع، لم تسفر عن شيء، ليطلق الحكم صافرته بنهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الإسماعيلي بنتيجة كبيرة على النادي الأهلي 3/ 1.

 

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الإسماعيلي إلى 16 نقطة في المركز الخامس، بينما يتجمّد رصيد الأهلي عند النقطة 18 في المركز الثاني.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..