اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

12 معركة "سوبر" باستاد القاهرة

Recommended Posts

السوبر المصري لمن ؟ هذا السؤال سيجيب عليه لاعبو الأهلي والزمالك يوم الأحد في تمام الثامنة والنصف مساء عندما تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة من مختلف بلدان العالم صوب استاد القاهرة الدولي لمتابعة مباراة السوبر المصري في لقاء قمة من طابع خاص، وستكون المباراة صعبة على لاعبي الفريقين في ظل الرغبة والإصرار من جانبهما للحصول على اللقب.

 

وفي الوقت الذي ستشهد فيه المعركة بعض أوجه التشابه هناك أيضا العديد من الاختلافات بين الجانبين وستكون هناك منافسة خاصة سيتم سردها في السطور التالية:

 

1- مباراة السوبر ستكون بمثابة فرصة لظهور نجوم جدد في كلا الفريقين، فالأهلي سادت فيه علامات الإصرار والتفاؤل لتحقيق الفوز بالسوبر، خاصة أن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق أصبح في حيرة من أمره قبل خوض اللقاء بسبب الوفرة الهائلة في اللاعبين، وصعوبة اختياره للعناصر التي سيدفع بها في اللقاء، ولكنه مع ذلك سيدخل بتشكيلة ثابتة.

 

الأهلي سيبدأ المباراة بتشكيل هجومي وسيلعب بأسامة حسني وفلافيو كرأسي حربة، وخلفهما أحمد حسن كابتن المنتخب المصري الذي تأقلم سريعا مع الفريق وصاحب هدف الفوز في اللقاء الإفريقي.

 

أما الزمالك فقد انهالت الغيابات على لاعبيه بعد أن انضم عبد الحليم علي إلى قائمة المصابين في ناديه بعد تفاقم إصابة سابقة في القدم مزيدا من مشاكل فريقه الهجومية في اللقاء، لغياب جمال حمزة بسبب الإيقاف، وتحذيرات ويجان الإنجليزي من مشاركة عمرو زكي، كما استبعد الجهاز الفني للزمالك بقيادة الألماني راينر هولمان كل من كريم ذكري وعمرو عادل الوافد الجديد من نادي طلائع الجيش.

 

وسيكون التغيير في تشكيلة الزمالك بصورة أكبر نسبيا من الأهلي نظرا لوجود محمود سمير وعلاء كمال والبرازيلي ريكاردو ومحمد إبراهيم وعمرو الصفتي وكل هؤلاء اللاعبين لم يشاركوا في اللقاء الإفريقي، وسيقوم علاء كمال بدور جمال حمزة في قيادة هجوم الزمالك.

 

2- أما المعركة الفنية والخططية ستكون خارج الخطوط بين العبقري مانويل جوزيه والثائر هولمان الذي حمل الهزيمة الماضية للاعبه محمد عبد الله بعد خطئه الفادح الذي تسبب في هز شباك فريقه مبكرا وفتح الطريق لفوز القافلة الحمراء.

 

المتابع للمباراة الماضية يعرف أن اللقاء سيكون عصيبا؛ لأن جوزيه يخشى ضياع أول بطولة رسمية هذا الموسم، في حين يسعي هولمان لكسر شوكة الأهلي فمن المتوقع أن يتخلى كلا المدربين عن طريقة اللعب بثلاثة محاور ارتكاز والبدء بصانع ألعاب وسيحاول المديران الفنيان إمتاع الجماهير المصرية بوجبة كروية دسمة.

 

3- وكالعادة سيشهد استاد القاهرة الدولي إقبالا جماهيريا كبيرا من جانب النادي الأهلي الذي دائما ما نجده يساند الفريق في كل مباراة حتى إنه يملأ المدرجات المخصصة له في حين سنجد إقبالا ضعيفا من جماهير الزمالك في لقاء السوبر، خاصة أنه أصابها اليأس من إمكانيات الفريق وأن الهزيمة ستكون من نصيبه لا محالة.

 

4- تشهد مباراة السوبر أيضا صراعا ثنائيا بين أحمد حسن وأيمن عبد العزيز فبعد عشر سنوات أو أكثر هي العمر الاحترافي للثنائي لكن بعد رحلة الاحتراف الطويلة عاد النجمان إلى القاهرة ليقود كل منهما قطبًا من قطبي الكرة المصرية؛ أحمد حسن في الأهلي وأيمن عبد العزيز في الزمالك، لينشأ بينهما صراعا جديدا تركيا ولكن على الملاعب المصرية وتنتقل اللقاءات الثنائية التي كانت بين الاثنين في تركيا إلى أرض استاد القاهرة.

 

5 - انهالت الوعود بالمكافآت من مسؤولي كلا الناديين في حال الفوز بالمسابقة، خاصة أن ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك وعد لاعبيه بصرف مكافآت إضافية بخلاف المنصوص عليه في اللائحة والأخذ بالثأر من الأهلي بعد الهزيمة التي مني بها الفريق منذ أسبوع في دوري الأبطال الإفريقي.

 

وفي القلعة الحمراء وافقت لجنة الكرة بالأهلي برئاسة حسن حمدي على المطالب التي تقدم بها الكابتن حسام البدري المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة بشأن مكافآت السوبر؛ حيث أكد البدري أنها ستكون مكافآت خيالية لتكون بمثابة حافز للاعبين على مواصلة التألق في الموسم الجديد.

 

6- شهد خط التماس من قبل صراعا كبيرا بين حسام البدري المدرب العام للأهلي وطارق يحيى المدرب العام للزمالك، وكان الصراع بينهما على أشده منذ سنوات عندما كان البدري يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن ويحيى الظهير الأيسر لينشأ بينهما صراعا على الكرة على خط التماس، والآن تتطورت الظروف ليصبح الاثنان مدربين لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لينشأ بينهما صراعا جديدا على خط التماس ولكن هذه المرة من خارج الملعب مع الفارق بينهما في الفترة الزمنية التي توليا فيها مسؤولية الفريق.

 

7- سيكون هناك صراعا جديدا بين سيد معوض الظهير الأيسر للأهلي بعد استبعاد جيلبرتو للإصابة ومحمود سمير الظهير الأيمن للزمالك والوافد الجديد بعد أن صرف هولمان النظر نهائيا عن محمد عبد الله بعد أخطائه الفادحة.

 

8- يحاول الحارسان أمير عبد الحميد حارس مرمى الأهلي ومحمد عبد المنصف أو عبد الواحد السيد أيا كان المسؤول عن حراسة عرين الزمالك الظهور بمستوى متميز وجذب الأنظار إليهما؛ حيث يسعى كلاهما الهروب من هتافات الجماهير العدائية بعد أن أثبتت القمة الإفريقية التي أقيمت الأحد الماضي أن حراسة المرمى في الأهلي والزمالك تعاني خللا كبيرا وأن حراس مرمى الفريقين في المباراة السابقة كانوا مسؤولين بصورة كبيرة عن الأهداف الثلاثة.

 

9- ستشهد المباراة أيضا مولدا للنجوم في وسط الملعب بين الثنائي هاني سعيد والقطري محمد ياسر المحمدي، خاصة أن الجهاز الفني للزمالك اقتنع بسعيد في وسط الملعب بعد تألقه في الدقائق التي خاضها في القمة الإفريقية، في حين نجح الثنائي في جذب أنظار جوزيه إليه.

 

10- يعتبر هذا اللقاء هو اللقب الثامن منذ انطلاق مسابقة السوبر في عام 2001، ويبدو أن التاريخ يشهد بأن الأهلي هو الأكثر فوزا بتلك البطولة برصيد 4 ألقاب بفارق لقبين فقط عن الزمالك، في حين خرج لقب من حسابات قطبي الكرة المصرية لتذهب إلى المقاولون العرب وكان وقتها حسن شحاتة مديرا فنيا لذئاب الجبل.

 

لقاء الأهلي والزمالك اليوم هو اللقاء الثاني بينهما في أحدث مسابقة ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم، ولتحديد اللقب الثامن في هذه المسابقة التي بدأت عام 2001 ويحمل الفريقان أغلب ألقابها.

 

11- لأول مرة رصد اتحاد الكرة مكافأة للفائز قدرها 150 ألف جنيه في حين يحصل الفريق الخاسر على مكافأة أيضا قدرها 100 ألف جنيه.

 

12- والسؤال الذي يطرح نفسه في النهاية.. ترى السوبر المصري سيذهب للأهلي أم للزمالك؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ياناس انا تعبت من كتر مابقول مبروك للأهلي .. اقسم لكم رغم اني اهلاوي بس كان نفسي الزمالك يفوز في الماتش دة والاهلي يفوز بماتش العودة لافريقيا .. ولي امنيه مجنونه شويه ان اي نادي غير الاهلي والزمالك والاسماعيلي يكسب الدورى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا بقى بصفتى زملكاوى بجد تعبت وكان نفسى الزمالك تفوز بس مفيش نصيب :keda:

مبروك لكل الجماهير الاهلوية وعقبال الزمالك لما يقوم من كبوتة ان شاء الله

انا معاك يابشمهندس علا ونفسى نشوف كل سنة فرق جديدة بتنافس على الدورى والكأس ويكون دورى بجد مش دورى الفريق الاوحد ..!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

في البداية الموضوع جميل جدا

ومبروك للاهلي اخد السوبر بعد فوز مستحق علي الزمالك

ورد علي سؤالك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..