اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

كأس الأتحاد الأوروبى 2009

Recommended Posts

حصدت الفرق الإيطالية العلامة التامة في ذهاب الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، في حين تفاوتت نتائج الفرق الإنجليزية والألمانية.

 

ويأتي سمبدوريا في طليعة الفرق الإيطالية بفوز كاسح على ضيفه كاوناس الليتواني بخماسية نظيفة سجلها إميليانو بوناتزولي (14 و22) وأنطونيو كاسانو (36 و57) وبرونو فورنارولي (90).

 

واستعرض ميلان عضلاته بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري المحلي وضعتا مدربه كارلو أنشيلوتي على المحك، أمام ضيفه كلوب زيوريخ السويسري وهزمه بثلاثة أهداف للتشيكي ماريك يانكولوفسكي (45) والبرازيلي باتو (57) وماركو بورييلو (74) مقابل هدف لدوشان ديوريتش (78).

 

بدوره، تفوق نابولي على ضيفه بنفيكا البرتغالي 3-2، وقد لا يكون هذا الفوز كافيا للفريق الإيطالي؛ لأن خسارته بهدف وحيد إيابا تعني توقف مشواره وخروجه من المسابقة.

 

وسجل لويجي فيتالي (18) والأرجنتيني جرمان غوستافو دينيس (19) وكريستيان ماجيو (54) أهداف نابولي، والهندوراسي دافيد سوازو (16) والبرازيلي أندرسون لويس دا سيلفا "لويزاو" (59) هدفي بنفيكا.

 

وإذا كانت فرق سمبدوريا وميلان ونابولي قد حققت نتائج طيبة في معاقلها، فإن أودينيزي عاد من دورتموند بفوز سريع وثمين على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين سجلهما أنطونيو فلورو فلوريس (7) والسويسري غوكهان إينلر (34)، وشهدت تلك المباراة إصابة المهاجم المصري محمد زيدان نجم دورتموند بشكل قد يبعده عن الملاعب عدة أسابيع.

 

وحذا فولفسبورغ الألماني حذو مواطنيه شالكا الذي فاز الثلاثاء على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 4-1، وهرتا برلين على ضيفه ساينت باتريك الأيرلندي 2-صفر، من خلال تغلبه بصعوبة على ضيفه رابيد بوخارست الروماني 1-صفر سجله البرازيلي غرافيتي (45).

 

وعلى صعيد الأندية الإنجليزية، تخلف إيفرتون أمام ضيفه ستاندار لياج البلجيكي مرتين عن طريق الكونغولي ديوميرسي مبوكاني (9) والنيجيري جوزيف يوبو (35 خطأ في مرمى فريقه) قبل أن يدرك التعادل مرتين بواسطة النيجيري إيغبيني ياكوبو (23( والإكوادوري سيغوندو أليخاندرو نازارينو كاستيو (38).

 

وفاز مواطنه توتنام على فيسلا كراكوفيا البولندي بصعوبة بهدفين لديفيد بنتلي (33) ودارين بنت (73) مقابل هدف لتوماس ييرساك (35)، فيما تغلب أستون فيلا الإنجليزي على ليتيكس لوفيتش البلغاري بثلاثة أهداف لنايجل ريو كوكر (40) وغريث باري (72 من ركلة جزاء) والبلغاري ستيليان بتروف (90) مقابل هدف لايفيلين بوبوف (10) مقابل ثلاثة أهداف.

 

وحقق بورتسموث فوزا جيدا على ضيفه فيتوريا غيمارايش البرتغالي 2-صفر سجلهما الفرنسي لاسانا ديارا (39) وجيرماين ديفو (59)، وأهدر له ديفو ركلة جزاء (49) وجواو باولو فاجيرو ركلة جزاء للضيوف (41).

 

كذلك فاز أيضا مانشستر سيتي على مضيفه أومونيا القبرصي بهدفين للبرازيلي جواو الفيش دي أسيس سيلفا "جو" (59 و72) مقابل هدف للألباني كلوديان دورو (49).

 

وفاز راسينغ سانتاندر الإسباني على هونكا أسبو الفنلندي 1-صفر سجله جوناتان بيريرا (46)، ومواطنه أشبيلية على سالزبورغ النمساوي 2-صفر سجلهما دييغو كابل (6) والبرازيلي أدريانو كوريا (90)، بينما عاد ديبورتيفو كورونا من رحلته إلى النرويج مهزوما على يد بران برغن بهدفين نظيفين سجلهما أولافور بيارناسون (22 من ركلة جزاء) ويان غونار سولي (37).

 

وتخطت الفرق الفرنسية أيضا ذهاب الدور الأول، ففاز رين على ضيفه تونتي أنشكيده الهولندي بهدفين للكاميروني ستيفان مبيا إيتونيه (37) والأمريكي كارلوس بوكانيغرا (49) مقابل هدف لرومان دينيبوم (12)، وسانت إتيان على مضيفه هابويل تل أبيب الإسرائيلي بهدفين لدميتري باييت (7) والغيني باسكال فيندونو (60) مقابل هدف لمعران لالا (88).

 

وفاز نانسي أيضا على مذرويل الاسكتلندي بهدف نظيف سجله باسكال بيرنغر (42)، وباريس سان جرمان على مضيفه قيصري سبور التركي بهدفين للصربي ماتيا كيزمان (5) وبيغي ليوندولا (90) مقابل هدف للبارغوياني ديليو توليدو (87).

إن شاء الله نجبلكم النتائج أولا بأول

 

 

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تألق ألماني وتراجع إيطالي بكأس الاتحاد الأوروبي

سطرت الفرق الألمانية المشاركة في الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تفوقا واضحا، وانتقل 5 منها إلى دور المجموعات، فيما شهد إياب الدور الأول اليوم الخميس تراجعا من جانب الفرق الإيطالية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية.

 

والتحقت فرق فولفسبورغ وهامبورغ وشالكه وشتوتغارت بهرتا برلين الذي سبقها إلى دور المجموعات أول من أمس الثلاثاء، ليرتفع عدد ممثلي ألمانيا إلى 5 مع تخلف بوروسيا دورتموند عن الركب، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل.

 

وقد تخطى هرتا برلين سانت باتريك الأيرلندي (2-صفر ذهابا وصفر-صفر إيابا)، في حين اكتفى فولفسبورغ بالتعادل مع مضيفه رابيد بوخارست الروماني بهدف للبرازيلي غرافيتي (16) مقابل هدف لفاسيلي مافتي (70)، بعد أن كان فاز ذهابا 1-صفر.

 

حقق هامبورغ اليوم فوزا ثمينا على مضيفه أونيريا أورزيسيني الروماني بهدفين نظيفين لنجمه الكرواتي ملادن بتريتش (27 و51)، محا به تعادلا سلبيا في الذهاب على أرضه أشبه بالخسارة.

 

وفي غيلسنكيرشن، عجز شالكه على أرضه عن تحقيق ما حققه خارجها، حين اكتفى بالتعادل مع ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف لكريستيان باندر (58) مقابل هدف لهيليو بينتو(6)، بينما سحق منافسه ذهابا 4-1 الأمر الذي مكنه من حجز بطاقة العبور.

 

وارتضى شتوتغارت أيضا على ملعبه بالتعادل مع ضيفه تشيرنو موري فارنا البلغاري، بعد أن تخلف بهدفين نظيفين وكان على عتبة الخروج خالي الوفاض بفضل توماس هيتسلسبرغر (82) وماريو غوميز (90)، فيما سجل يوردان يوروكوف (47) وجورجي غوسيف (79) هدفي السبق للضيوف.

 

وحقق بوروسيا دورتموند المهم اليوم، حين تغلب على مضيفه أودينيزي الإيطالي بهدفين نظيفين للمجري تاماس هاينال (45 و90)، وجره بالتالي إلى خوض وقت إضافي دون أن يستطيع حسمه، فاحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت لخصمه الإيطالي 4-3 وخطف الأخير ورقة التأهل.

 

من جانبه، اكتفى ميلان الإيطالي المرشح الأوفر حظا للمنافسة على الكأس الوحيدة التي تخلو منها خزائنه، بهدف يتيم للأوكراني العائد من رحلة الاغتراب في تشيلسي الإنجليزي أندري شفتشنكو في مرمى مضيفه كلوب زيوريخ السويسري (70).

 

والهدف يحمل الرقم 61 للأوكراني في جميع المسابقات الأوروبية، وبات على بعد هدفين فقط من الرقم القياسي المسجل باسم زميله فيليبو إينزاغي وقائد ريال مدريد الإسباني راؤول غونزاليز.

 

وجدد مواطنه سمبدوريا فوزه على مضيفه كاوناس الليتواني بهدفين لبرونو فورنالي (51) وإميليانو بوناتزولي (58) مقابل هدف لإيرمامتيس زلميكاس (17)، بعد أن كان اكتسحه ذهابا 5-صفر، بينما سقط مواطنهما الآخر نابولي على أرض بنفيكا بهدفين نظيفين للإسباني خوان أنطونيو رييس (57) ونونو غوميش (83)، ولم ينفعه فوزه ذهابا 3-2.

 

وعلى صعيد الأندية الإنجليزية، تأهل أستون فيلا بعد تعادله مع ليتيكس لوفيتش البلغاري بهدف لمارلون هيروود (27) مقابل هدف لويلفريد نيفلور (53)، مستفيدا من فوزه ذهابا 3-1، وجدد مانشستر سيتي فوز على أومونيا نيقوسيا القبرصي بهدفين للبرازيلي إيلانو (48) وشون رايت فيليبس (55) مقابل هدف للبنغالي رشيد الابي (78)، وهي نفس نتيجة الذهاب.

 

وتأهل توتنهام بدوره على حساب فيسلا كراكوفيا البولندي بتعادله معه إيابا لأركاديوش غلوفاكي (58 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف بهدف لبافل بروزيك (83)، بينما سقط إيفرتون أمام مضيفه ستاندار لياغ البلجيكي بهدف لفيل جاغيلكا (67) مقابل هدفين لأكسل فيتسل (22) والصربي ميلان يوفانوفيتش (79 من ركلة جزاء)، وقد تعادلا ذهاب 2-2.

 

ولحق بورتسموث بركب الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات بالفوز على حساب مضيفه فيتوريا غيماريش البرتغالي بفضل عملاقه بيتر كراوتش، الذي سجل هدفي التعادل 2-2، بعد التمديد (الوقت الأصلي صفر-2).

 

وكان بورتسموث فاز ذهابا على أرضه 2-صفر، ونجح مضيفه فيتوريا غيماريش في معادلة الأرقام بتسجيله هدفين في الوقت الأصلي من مباراة الإياب عبر البرازيلي دوغلاس مايا (19) وأرتور الفيش (32)، ليحتكم الطرفان إلى الوقت الإضافي، ففرض مهاجم ليفربول السابق كراوتش نفسه نجما بتسجيله هدفي التعادل والتأهل (105 و111). ورفع بورتسموث عدد الفرق الإنجليزية المتأهلة لدور المجموعات إلى ثلاثة.

 

واحتفظت إسبانيا بممثليها الأربعة، ففاز راسينغ سانتاندر على مضيفه هونكا أسبو الفنلندي بهدف يتيم سجله إيدو بيلايز بيدا (4)، وهي نفس نتيجة الذهاب، وحذا حذوه أشبيلية بطل عامي 2005 و2006 على حساب مضيفه سالزبورغ النمسوي، كما في الذهاب بهدفين نظيفين للمالي فريديريك كانوتيه (38 و50 من ركلة جزاء).

 

وعلى ملعبه رازيور، فاز ديبورتيفو لأكورونيا بعشرة لاعبين على ضيفه بران برغن النرويجي 2-صفر سجلهما الأرجنتيني دييغو كولوتو (18 و76)، وجره إلى وقت إضافي (الذهاب صفر-2) انتهى سلبا، فاحتكما لركلات الترجيح التي حسمها الأول 3-2 وتأهل.

 

وعلى ملعب ميستالا وأمام أكثر من 30 ألف متفرج، حقق فالنسيا فوزا متأخرا على ضيفه ماريتيمو البرتغالي بهدفين لأسيير دل هورنو (84) ودافيد فيا (90+2 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمارسينيو (40).

 

وتأهلت 3 أندية فرنسية؛ هي سانت إتيان الفرنسي على حساب هابويل تل أبيب الإسرائيلي بهدفين لبافيتيمبي غوميش (25 و76)، مقابل هدف للغاني صامويل ييبواه (90)، وكذلك كانت نتيجة الذهاب، وجدد نانسي فوزه على مذرويل الاسكتلندي بهدفيبن لمارك أنطوان فورتون (18)، وبنجامان غافانون (23)، بعد أن كان هزمه ذهاب 1-صفر.

 

وحجز باريس سان جرمان البطاقة بشق النفس بعد تعادله سلبا مع ليتكس لوفيتش البلغاري على ملعب بارك دي برانس في باريس (الذهاب 2-1)، وسقط رين على يد مضيفه تونتي أنشكيده الهولندي بهدف للسويسري بليز نكوفو (68), لم ينفعه بالتالي فوزه ذهابا 2-1.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

دور المجموعات لكأس الأتحاد الأوروبى 2009

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" قرعة دور المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد التي سحبت يوم الثلاثاء في مدينة نيون السويسرية.

المجموعة الاولى :

1 - شالكه (ألمانيا)

2 - باريس سان جرمان (فرنسا)

3 - مانشستر سيتي (انجلترا)

4 - راسينغ سانتاندر (إسبانيا)

5 - تونتي أنشكيده (هولندا)

المجموعة الثانية :

1 - بنفيكا (البرتغال)

2 - أولمبياكوس (اليونان)

3 - غلطة سراي (تركيا)

4 - هرتا برلين (ألمانيا)

5 - ميتاليست خاركييف (أوكرانيا)

المجموعة الثالثة :

1 - إشبيلية (إسبانيا)

2 - شتوتغارت (ألمانيا)

3 - سمبدوريا (إيطاليا)

4 - بارتيزان بلغراد (صربيا)

5 - ستاندار لياج (بلجيك)

 

المجموعة الرابعة :

1 - توتنهام (انجلترا)

2 - سبارتاك موسكو (روسيا)

3 - أودينيزي (إيطاليا)

4 - دينامو زغرب (كرواتيا)

5 - نيميغن (هولندا)

المجموعة الخامسة :

1 - ميلان (إيطاليا)

2 - هيرينفين (هولندا)

3 - براغا (البرتغال)

4 - بورتسموث (انجلترا)

5 - فولفسبورغ (ألمانيا)

 

المجموعة السادسة :

1 - هامبورغ (ألمانيا)

2 - أياكس أمستردام (هولندا)

3 - سلافيا براغ (التشيك)

4 - أستون فيلا (انجلترا)

5 - زيلينا (سلوفاكيا)

المجموعة السابعة :

1 - فالنسيا (إسبانيا)

2 - كلوب بروج (بلجيكا)

3 - روزنبورغ (النروج)

4 - كوبنهاغن (الدنمارك)

5 - سانت أتيان (فرنسا)

المجموعة الثامنة :

1 - سسكا موسكو (روسيا)

2 - ديبورتيفو كورونا (إسبانيا)

3 - فيينورد روتردام (هولندا)

4 - نانسي (فرنسا)

5 - ليش بوزنان (بولندا)

انتظروا النتائج هنا أولا بأول إن شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميلان يسقط هيرينفين بثلاثية في كأس الاتحاد الأوروبي

تغلب ميلان الإيطالي على مضيفه هيرينفين الهولندي بثلاثة لهدف، فيما فاز سبورتينغ براغا البرتغالي بهدفين نظيفين على ضيفه بورتسموث الإنجليزي يوم الخميس ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في كأس الاتحاد الأوروبي.

 

واحتل ميلان صدارة مجموعته بثلاث نقاط متساويا مع سبورتينغ براغا صاحب المرتبة الثانية بفارق الأهداف، وجاء بورتسموث ثالثا وبعده فولفسبورغ الألماني ثم هيرينفين دون رصيد من النقاط.

 

بدأ ميلان التسجيل في الدقيقة (19) بواسطة فيليبو إنزاجي بعدما حول عرضية البرازيلي كاكا إلى داخل مرمى هيرينفين وسط شكوك في أن مدافع النادي الهولندي هو من أحرز الهدف في شباك فريقه.

 

وضاعف ايفان جينارو جاتوزو النتيجة لصالح ميلان في الدقيقة (23) من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء ليفشل حارس هيرينفين في التصدي للكرة.

 

وسجل إنزاجي ثاني أهدافه في المباراة الثالثة لميلان في شباك هيرينفين في الدقيقة (69) بعدما اخترق دفاع النادي الهولندي، مسددا كرة قوية في الناحية اليسرى لمرمى أصحاب الأرض، وقلل هيرينفين فارق الأهداف في الدقيقة (85) بواسطة الكرواتي دانيال برانييتش من ركلة جزاء.

 

وتغلب شالكة الألماني على باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف لهدف، وتوينتي انشخيده الهولندي على راسينغ سانتاندير بهدف نظيف في المجموعة الأولى.

 

وخسر أوليمبياكوس اليوناني بهدف نظيف أمام مضيفه جلطة سراي التركي، وتعادل هيرتا برلين مع ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف لهدف في المجموعة الثانية.

 

وأسقط أشبيلية الإسباني مضيفه شتوتغارت الألماني بهدفين نظيفين، وعاد سامبدوريا الإيطالي بثلاثة نقاط بعدما تغلب على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي بهدفين لهدف في المجموعة الثالثة.

 

وفاز أودينيزي الإيطالي على ضيفه توتنام هوتسبير الإنجليزي بهدفين دون رد، ودينامو زغرب الكرواتي على نيميغن الهولندي بثلاثة أهداف لهدفين في المجموعة الرابعة.

 

وشهدت المجموعة السادسة فوز هامبورج الألماني على ضيفه زيلينا السلوفاكي بهدفين لهدف، وأستون فيلا الإنجليزي على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بالنتيجة نفسها.

 

وتعادل روزنبورج تروندهايم النرويجي مع كلوب بروج البلجيكي سلبيا دون أهداف، وفاز سانت اتيان الفرنسي بثلاثة أهداف لهدف على مضيفه كوبنهاجن الدنماركي.

 

فيما حقق سسكا موسكو الروسي بطل 2005 فوزا ساحقا على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني 3-0 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة، والتي شهدت فوز نانسي الفرنسي على ضيفه فينورد الهولندي بثلاثية نظيفة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شتوتجارت يستعيد توازنه وأودينيزي يواصل انتصاراته

استعاد شتوتجارت الألماني أوروبيًّا بفوزه على ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي بهدفين نظيفين مساء الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الثاني (دور المجموعات) بالبطولة.

 

كما واصل أودينيزي الإيطالي انتصاراته في البطولة وحقق فوزه الثاني على التوالي في المجموعة الرابعة بالتغلب على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2/1، بينما سقط هرتا برلين الألماني في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ميتاليست الأوكراني في المجموعة الثانية.

 

وتغلب شتوتجارت على آثار هزيمته في الجولة الأولى أمام سيفيليا الإسباني بهدفين دون رد وحقق فوزا ثمينا على ضيفه بارتيزان بلجراد ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة بينما كانت الهزيمة هي الثانية على التوالي لبارتيزان، الذي ظل في المركز الخامس الأخير بالمجموعة بدون رصيد من النقاط.

 

ويدين شتوتجارت بفضل كبير في هذا الفوز الثمين على مهاجمه الألماني الدولي ماريو جوميز الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 75 و80. بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وواصل أودينيزي نتائجه الرائعة وتغلب على مضيفه سبارتاك موسكو بهدفين سجلهما فابيو كوالياريلا في الدقيقتين 11 و60 من ضربة جزاء مقابل هدف سجله كليمنتي في الدقيقة 17.

 

وشهدت الدقيقة 86 طرد جيوفاني باسكوالي لاعب أودينيزي للحصول على الإنذار الثاني، لكن الفريق نجح في الحفاظ على النتيجة حتى نهاية اللقاء.

 

ورفع أودينيزي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، بينما ظل سبارتاك موسكو بلا رصيد من النقاط؛ حيث كانت مباراة اليوم هي الأولى له في هذا الدور، بعدما غاب عن الجولة الأولى.

 

وتعادل ميتاليست مع هرتا برلين سلبيا ليرفع هرتا رصيده إلى نقطتين بعد تعادله الثاني على التوالي ويحصل ميتاليست على أول نقطة له في المجموعة.

 

وفي المجموعة الثامنة أفلت نانسي الفرنسي من الهزيمة أمام ليخ بوزنان البولندي وانتزع معه تعادلا ثمينا 2/2، بهدف سجله المهاجم المغربي منصف زرقا قبل عشر دقائق فقط من نهاية اللقاء. ورفع نانسي رصيده إلى أربع نقاط مقابل نقطة واحدة لفريق ليخ بوزنان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إينزاجي يقضي على حلم بلحاج بهزيمة ميلان

 

قضى الإيطالي فليبو إينزاجي نجم ميلان على أحلام الدولي الجزائري نذير بلحاج مدافع بورتسموث الإنجليزي في تحقيق الفوز على الضيف الإيطالي الكبير بتسجيله هدف التعادل القاتل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الخميس ضمن المجموعة الخامسة لدوري المجموعات لكأس الاتحاد الأوروبي.

 

تقدم بورتسموت عبر الفرنسي ياسين كابول في الدقيقة 62، والنيجيري المخضرم نوانكو كانو في الدقيقة 73، قبل أن يتعادل البديل رونالدينيو في الدقيقة 84 من ركلة حرة مباشرة، وإينزاجي في الدقيقة 92 من المباراة التي خاضها بلحاج بأكملها.

 

التعادل حمل ميلان إلى الدور الثالث، إذ كانت هذه النقطة تكفي فريق كارلو أنشيلوتي لحجز مكانه في الدور الثالث، بعدما دخل الفريق الإيطالي إلى مباراة اليوم وفي رصيده 6 نقاط، بعد فوزه على هيرينفين الهولندي (3-1) وبراغا البرتغالي (1-صفر) في الجولتين السابقتين.

 

خاض بلحاج المباراة من بدايتها لنهايتها وتألق بشدة، وكان له دور مهم في هدفي فريقه، خاصة الأول، وإن كان رونالدينيو وإينزاجي لهما رأي آخر ومنعا بورتسموث من الفوز.

 

جاء الشوط الأول سريعا وحافلا بالفرص من قبل الطرفين، لكنهما لم ينجحا في إيجاد طريقهما إلى الشباك، وتغير الوضع في الشوط الثاني، بعدما هز كابول شباك الحارس البرازيلي نيلسون ديدا في الدقيقة 62 بضربة رأس، وأضاف كانو الثاني.

 

وحاول أنشيلوتي أن يتدارك الموقف فدفع برونالدينيو بدلا من كاكا، ونجح في رهانه على لاعب برشلونة الإسباني السابق، إذ تمكن من تقليص الفارق من ركلة حرة رائعة في الدقيقة 84، وعندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة خطف إينزاجي هدف التعادل والتأهل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عندما وصلته الكرة من المدافع جانلوكا زامبروتا، فسيطر عليها بخبرة كبيرة وتحكم وفيها وأودعها بقدمه اليمنى أرضية على يمين الحارس ديفيد جيمس.

 

وفي بقية مباريات الخميس، وضع مانشستر سيتي الإنجليزي قدمه في الدور الثالث، بعدما عاد من جيسلنكيرشن بفوز مستحق على مضيفه شالكه الألماني بهدفين نظيفين، كما ضمن سانت إتيان الفرنسي تأهله إلى الدور نفسه بعد تعادله مع مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-1، فيما خطا فالنسيا الإسباني خطوة مهمة لتحقيق الأمر ذاته بتغلبه على مضيفه روزنبرج النرويجي برباعية نظيفة ضمن المجموعة السابعة.

 

وأجل ميتالسيت خاركيف الأوكراني تأهل مضيفه جلطة سراي التركي بطل 2000، بعدما فاز عليه بهدف نظيف في إسطنبول.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بريمن يطيح بميلان من كأس الاتحاد الأوروبي

 

تأهل فيردر بريمن الألماني لثمن نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، بعدما تعادل مع مضيفه آى سي ميلان الإيطالي بهدفين لكل منهما خلال مباراة الإياب لدور الـ32 -التي جمعت الفريقين يوم الخميس على ملعب "سان سيرو". وكان لقاء الذهاب في ألمانيا قد انتهى بالتعادل بين الفريقين (1/1)، لتكون النتيجة النهائية في مصلحة بريمن بعد اللجوء لقاعدة الأهداف خارج الديار.

 

 

 

افتتح أندريا بيرلو التسجيل لصالح ميلان في الدقيقة 27 من ضربة جزاء، فيما أضاف البرازيلي أليكساندر باتو ثاني أهداف الروسونيري في الدقيقة 33 من تسديدة صاروخية، فشل حارس فيردر بريمن التصدي لها.

 

 

 

وقلل بريمن فارق الأهداف في الدقيقة 68 من ضربة رأسية سددها المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو، بعيدا عن أية رقابة دفاعية من قبل لاعبي ميلان.

 

 

 

وكرر بيتزارو هزه للشباك في الدقيقة 78، بتسجيله الهدف الثاني من ضربة رأسية أيضا، ليخطف فيردر بريمن بطاقة التأهل لدور الـ16.

 

 

 

وأسفرت بقية المباريات عن تأهل هامبورج الألماني لدور الـ16، بعد التغلب على ضيفه نيميجن الهولندي بهدف نظيف ليتأهل بمجموع الذهاب والعودة برباعية نظيفة.

 

 

 

وتخطى مارسيليا الفرنسي عقبة ضيفه توينتي الهولندي بركلات الترجيح، بعدما انتهى زمن المباراة الأصلي بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب.

 

 

 

وصعد باريس سان جيرمان الفرنسي على حساب فولفسبورج الألماني بنتيجة خمسة أهداف لهدف في لقائي الذهاب والعودة، ولحق جالطا سراي التركي بركب المتأهلين بفوزه على بوردو الفرنسي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

 

 

 

وودع أستون فيلا الإنجليزي البطولة، بعد الخسارة أمام سسكا موسكو الروسي بثلاثة أهداف لهدف مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وفشل سامبدوريا في الصعود بعد الخسارة أمام متاليست الأوكراني بهدفين لهدف، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز النادي الأوكراني بهدف دون رد.

 

 

 

وتأهل أودينيزي الإيطالي، بعد تغلبه على ضيفه ليخ بوزنان البولندي بهدفين لهدف، وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل (2-2)، وصعد أياكس أمستردام الهولندي بفوزه على فيورنتينا الإيطالي في مجموع الذهاب والعودة بهدفين لهدف.

 

 

 

وضمن مانشستر سيتي الإنجليزي التواجد في دور الـ16 بعد تخطي عقبة كوبنهاجن الدنماركي في مجموع المباراتين (4-3)، وأقصى زينيت سان بطرسبرغ الروسي مضيفه شتوتجارت الألماني بهدفين لهدف، وكان لقاء الذهاب انتهى بفوز النادي الروسي بنفس النتيجة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مارسيليا وبريمين يتأهلان لربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي

 

حجز فريقا مارسيليا الفرنسي وفيردر بريمن الألماني أول بطاقتين في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد تعادل كلا الفريقين خارج أرضهما مع أياكس أمستردام الهولندي وسانت إتيان الفرنسي على التوالي بالنتيجة نفسها 2-2، في مباراتيهما بإياب دور الـ16 من البطولة الأوروبية.

 

في المباراة الأولي، نجح مارسيليا في تعويض تخلفه ليتعادل 2-2 أمام مضيفه الهولندي أياكس أمستردام، بعد تمديد المباراة للوقت الإضافي.

 

وبهذا تأهل مارسيليا إلى دور الثمانية بتفوقه 4-3 على أياكس في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

وافتتح الكاميروني إيونج إنوه التسجيل لأياكس في الدقيقة 33 من المباراة التي جرت بالعاصمة الهولندية، ولكن تقدم أصحاب الأرض لم يدم لأكثر من دقيقتين، عندما تعادل مامادو نيانج لمارسيليا.

 

وتقدم المهاجم الصربي ميراليم سليماني لأياكس من جديد في الشوط الثاني، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بتقدم أصحاب الأرض 2-1، أي نفس نتيجة مباراة الذهاب؛ مما اضطر الفريقين لخوض الوقت الإضافي.

 

وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بعشر دقائق أحرز المدافع الإنجليزي تيرون ميرز هدف التعادل المهم لمارسيليا؛ ليقوده للتأهل للدور التالي من البطولة الأوروبية.

 

وحصل مدافع أياكس برونو سيلفا على بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

 

وفي المباراة الثانية، تعادل فيردر بريمن مع مضيفه سانت إتيان الفرنسي 2-2؛ ليتأهل إلى دور الثمانية بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

وخاض سانت إتيان، الذي أنهى الموسم الماضي من الدوري الفرنسي في المركز الخامس بترتيب البطولة ولكنه الآن يقبع في منطقة الهبوط بالمسابقة المحلية لهذا الموسم، المباراة بدون العديد من لاعبيه الرئيسين بمن فيهم بول ماشادو.

 

وكان آلان بيرين مدرب سانت إتيان قد أوضح قبل المباراة أن الصراع للنجاة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية يجب أن يكون أهم أولويات فريقه.

 

وتضاءلت فرصة الفريق الفرنسي في التأهل بعد مرور ست دقائق فقط على بداية المباراة، عندما افتتح سيباستيان برودل التسجيل لفيردر بريمن من أول ضربة ركنية للفريق، حيث سدد الكرة برأسه لتسكن شباك الحارس جيريمي جانو.

 

وأضاف المهاجم البيروفي الدولي كلاوديو بيزارو، الذي يواجه ادعاءات بشأن التربح من صفقات انتقال اللاعبين فيما يعد انتهاكا للوائح اتحاد الكرة الدولي (فيفا)، الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 28، من تمريرة عرضية من زميله مسعود أوزيل.

 

وبعد أن تأخر الفريق الفرنسي بهدفين، وقف قطاع كبير من جمهوره وأعطى ظهره للملعب، قبل أن يبدأ بالرقص احتجاجا على قرار بيرين بإبقاء نجوم الفريق على مقاعد البدلاء.

 

وواصل بريمن سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني، ولكن سانت إتيان كان من نجح في التسجيل عندما لعب يوهان بن علوان تسديدة رأسية في الدقيقة 64، مستغلا تمريرة عرضية من زميله سيدريك فارول.

 

وأضاف سيباستيان جراز هدف التعادل غير المتوقع لسانت إتيان في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، من مجهود فردي رائع، بعدما راوغ ثلاثة لاعبين من فيردر بريمن.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

دور ال 8

 

سحبت في مدينة نيون السويسرية قرعة دور الـ 8 من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتي أسفرت عن مواجاهات نارية، لعل أبرزها اللقاء الذي سيجمع نادي هامبورغ الألماني مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

وجاءت قرعة دور الـ 8 على النحو التالي:

 

1. هامبورغ الألماني * مانشستر سيتي الإنجليزي

 

2. فيردير بريمن الألماني * أودينيزي الإيطالي

 

3. شاختار الأوكراني * أوليمبك مرسيليا الفرنسي

 

4. باريس سان جيرمان الفرنسي * دينامو كييف الأوكراني

 

فيما سيلتقي في الدور نصف النهائي:

 

الفائز من (1) * الفائز من (2)

 

الفائز من (3) * الفائز من (4).

 

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انتصارات ألمانية كبيرة في كأس الاتحاد الأوروبي

 

حقق هامبورج وفيردر بريمن الألمانيان انتصارين كبيرين يوم الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية لكأس الاتحاد الأوروبي، ليقتربا من نصف النهائي، بعدما أمطر الأول شباك ضيفه -مانشستر سيتي الإنجليزي في اللقاء- بثلاثة أهداف، مقابل هدف لصالح أصحاب الأرض، بينما حسم الثاني وسط جماهيره مواجهته أمام أودينيزي الإيطالي بنفس النتيجة.

 

فيما تخطى شاختار دونيتسك الأوكراني ضيفه مرسيليا الفرنسي بهدفين نظيفين. وتعادل باريس سان جيرمان الفرنسي وسط جماهيره مع دينامو كييف الأوكراني دون أهداف.

 

ففي المباراة الأولى، افتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة الأولى من تسديدة قوية للأيرلندي ستيفان أيرلند، قبل أن يعادل هامبورج النتيجة في الدقيقة التاسعة من ضربة رأسية للصربي يوريس ماثيسين، وتقدم أصحاب الأرض للمرة الأولى في الدقيقة 63 من ركلة جزاء سددها بيوتور تروخوف، ثم أضاف البيروفي خوسيه باولو جيريرو الهدف الثالث للنادي الألماني في الدقيقة 79.

 

وبالانتقال لمباراة بريمن أمام أودينيزي، فقد سجل الأهداف الثلاثة للنادي الألماني لاعب الوسط البرازيلي -دييجو ريفاس- في الدقيقتين (34 و67)، قبل أن يحرز المهاجم البرتغالي هوجو ألميدا ثالث الأهداف في الدقيقة 69.

 

وجاء الهدف الوحيد لأودينيزي في الدقيقة 87 بواسطة فابيو كولياريللا.

 

أما دونيتسك، فقد سجل له التشيكي توماس هوبشمان في الدقيقة 39، والبرازيلي جادسون رودريجيز (65) الهدفين.

 

وتقام لقاءات الإياب يوم الخميس 16 إبريل/نيسان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هامبورج يصطدم ببريمن وشاختار يواجه دينامو كييف

 

تأهل فيردر بريمن الألماني لنصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، بعدما تعادل مع مضيفه أودينيزي الإيطالي (3-3) خلال لقاء الإياب لدور الثمانية ليصبح مجموع مباراتي الذهاب والعودة (6-4) لصالح الفريق الألماني.

 

بينما صعد هامبورج الألماني على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي، وشاختار دونيتسك الأوكراني بإقصائه مارسيليا الفرنسي، وأخيرا دينامو كييف الأوكراني متفوقا على باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وبتلك النتيجة يتواجه هامبورج مع مواطنه فيردر بريمن في نصف النهائي في لقاء ألماني خالص، وتجمع المباراة الثانية لنفس الدور بين ناديين من أوكرانيا وهما دينامو كييف وشاختار دونيتسك.

 

وهذا يعني أن النهائي سيجمع دون شك بين ناديين أحدهما من ألمانيا والآخر يمثل أوكرانيا.

 

سجل أهداف بريمن كل من لاعب الوسط البرازيلي دييجو ريفاس في الدقيقتين (28و 60)، والبيروفي كلاوديو بيتزارو في الدقيقة 73، بينما أحرز لأودينيزي لاعبه السويسري جوخان إينلر في الدقيقة 15، وفابيو كولياريللا في الدقيقتين (30و 38).

 

وبالانتقال للمباراة الثانية بين هامبورج ومضيفه مانشستر سيتي، افتتح التسجيل للنادي الألماني المهاجم البيروفي خوسيه باولو في الدقيقة 12، وأحرز لأصحاب الأرض البرازيلي إيلانو بلومر في الدقيقة 17، والإكوادوري فيليبي ساسيدو في الدقيقة 50.

 

ولم يكف فوز مانشستر سيتي للصعود إلى نصف النهائي، خاصة أن لقاء الذهاب انتهى (3-1) لصالح هامبورج وسط جماهيره.

 

ولقن دينامو كييف ضيفه باريس سان جيرمان درسا ثلاثيّا، وجاءت الأهداف بواسطة الغيني إسماعيل بانجورا في الدقيقة 4، والفرنسي ميكايل لاندرو عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 16، والكرواتي أوجنيين فوكوييفيتش في الدقيقة 61.

 

وكان لقاء الذهاب في باريس قد انتهى بالتعادل السلبي.

 

وتأهل كييف لمواجهة مواطنه شاختار في نصف النهائي، بعدما فاز الأخير على مضيفه مارسيليا (2-1)، افتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة 30 بواسطة البرازيلي لويس فرناندينيو، وتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 43 عن طريق حاتم بن عرفة، قبل أن يسجل لويز ادريانو مجددا لشختار في الدقيقة 93 ليصبح مجموع لقائي الذهاب والعودة لصالح النادي الأوكراني (4-1).

 

ويقام لقائي الذهاب لنصف النهائي يوم30 نيسان/أبريل، والإياب 7 أيار/مايو.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شاختار دونيتسك يواجه فيردر بريمن في نهائي كأس الاتحاد الاوروبي

صعد شاختار دونيتسك الاوكراني الى المباراة النهائية ببطولة كأس الاتحاد الاوروبي بفوزه على مواطنه دينامو كييف 2-1 الخميس.

 

وبهذه النتيجة تفوق شاختار على دينامو بمجموع مباراتي الذهاب والاياب 3-2. وكان الفريقان تعادلا في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق.

 

تقدم جادسون لأصحاب الأرض في الدقيقة 17 لكن اسماعيل بانجورا تعادل لدينامو كييف في الدقيقة 47.

 

وحسم ايلسينو بطاقة التأهل لشاختار بهدفه قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

 

ومن جهة اخري، استطاع فيردر بريمن الألماني من الصعود الي المباراة النهائية لملاقاة شاختار بعد فوزه على مواطنه هامبورج بثلاثة اهداف مقابل هدفين في لقاء العودة الذي جمع الفريقان على ملعب الأخير الخميس.

 

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز هامبورج بهدف وحيد دون مقابل لينتهي اللقاء بمجموع المبارتين 3-3، واستفاد فيردر بريمن من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ليصعد للمباراة النهائية.

 

احرز اهداف فيردر بريمن دييجو ريفاس وكلاديو بيتزارو وفرانك باومان في الدقائق 29 و65 و83 بينما سجل ثنائية هامبورج مهاجمه ايفيكا اوليش في الدقيقتين 13 و 87.

 

الجدير بالذكر ان المباراة النهائية ستقام يوم 20 من الشهر الحالي في اسطنبول بإستاد فنربخشه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مهمة ثقيلة لشاختار وبريمن في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي

 

تقع على عاتق شاختار دونيتسك مهمة إعادة أوكرانيا إلى ساحة الألقاب، فيما يسعى فيردر بريمن إلى إنقاذ ماء وجه الألمان الذين لم يتوجوا بأي لقبٍ قاري منذ 2001، وذلك عندما يتواجهان يوم الأربعاء على ملعب "شوكرو ساراسوجلو" في مدينة إسطنبول التركية، في نهائي النسخة الثامنة والثلاثين الأخيرة من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي ستصبح "يوروبا ليج" اعتبارًا من 2009.

 

 

 

وحقق شاختار إنجازًا كبيرًا بالوصول إلى المباراة النهائية لأنه لم يصل في السابق إلى أبعد من الدور ثمن النهائي (ثلاث مرات آخرها عام 2006 أمام أشبيلية الإسباني الذي توج لاحقًا باللقب)، وقد أزاح من طريقه فرقًا من العيار الثقيل مثل توتنام الإنجليزي بطل 1975 و1979 وسسكا موسكو الروسي بطل 2005 ومرسيليا الفرنسي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1993، وجاء دينامو كييف ليكون آخر ضحايا مواطنه في دور نصف النهائي.

 

 

 

فيما تخلص بريمن من فرق كبيرة أيضًا أبرزها العملاق ميلان الإيطالي، ومواطنه هامبورج في الدور نصف النهائي، فهو يبحث عن لقبه الأوروبي الأول منذ 1992 عندما توج بلقب مسابقة كأس الكؤوس، كما أنه يحمل عبء إعادة ألمانيا إلى ساحة الألقاب القارية الغائبة عنها منذ 2001 عندما توج حينها بايرن ميونيخ بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب فالنسيا الإسباني.

 

 

 

وكان بريمن قريبًا من الوصول إلى النهائي في ثلاث مناسبات سابقة في هذه المسابقة لكن مشواره توقف عند دور الأربعة أعوام 1988 و1990 و2007، كما هي المرة الأولى التي يتواجد فيها فريق ألماني في نهائي إحدى المسابقات القارية منذ عام 2002 عندما خسر بوروسيا دورتموند نهائي المسابقة ذاتها أمام فيينورد الهولندي(2-3.(

 

 

 

كفة الفريقين ويتطلع شاختار لمواصلة عروضه الجيدة أمام الفرق الألمانية لأن الفريق الأوكراني فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة في مواجهة الألمان، آخرها على شتوتجارت في دور المجموعات من موسم 2005-2006، وسبق أن التقى مع الفرق الألمانية 9 مرات ففاز في 4 وتعادل في 2 وخسر 3 مرات.

 

 

 

أما بريمن فتواجه مع الفرق الأوكرانية 4 مرات، فاز في 2 وتعادل في واحدة وخسر في أخرى، وكان المباراة الأخيرة له مع جار شاختار، ميتالوره دانييتسك، فخرج منها فائزًا بنتيجة كاسحة (8-0) في إياب الدور الأول من موسم 2002-2003 بعدما كان اكتفى بالتعادل (2-2) ذهابًا.

 

 

 

ولن تكون مهمة بريمن سهلة على الإطلاق في مواجهته الأوكرانية الجديدة لأنه يفتقد اثنين من أفضل لاعبيه على الإطلاق هما صانع الألعاب البرازيلي دييجو والمهاجم البرتغالي هوجو الميدا بسبب الإيقاف.

 

 

 

وسيعول شاف بشكلٍ أساسي على مهاجمه البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي نفض عنه غبار ملعب "ستانفورد بريدج" اللندني بعد مغامرةٍ مخيبة مع تشيلسي الإنجليزي الذي قرر إعارته لبريمن.

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن بريمن وشاختار دونيتسك تحولا للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد احتلالهما المركز الثالث في مجموعتيهما، وهي المرة الثالثة التي يصل فيها فريقان انتقلا من دوري الأبطال إلى نهائي كأس الاتحاد بعد عامي 2000 (جلطة سراي التركي وأرسنال الإنجليزي) و2002 (فيينورد روتردام الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني).

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شاختار يفوز باخر كأس للاتحاد الاوروبي بعد فوزه علي بريمن

 

توج فريق شاختار دونتسك الأوكراني الأربعاء بلقب النسخة الأخيرة لكأس الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى في تاريخ بلاده عقب فوزه على فيردر بريمن الألماني 2-1 بعد الوقت الإضافي في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب شوكرو سراج أوجلو بمدينة اسطنبول التركية، والذي جاءت أهدافه كلها بأقدام برازيلية.

 

تقدم شاختار أولا عبر لويز أدريانو (ق25) ثم تعادل بريمن عبر مدافعه نالدو (ق35) قبل أن يسجل جادسون هدف الفوز البرتقالي (ق97)، لتحصل أوكرانيا على آخر لقب للبطولة قبل تغير اسمها الموسم المقبل إلى "دوري أوروبا".

 

ولم يمض أكثر من خمس دقائق حتى بدأ برازيليو شاختار يعبرون عن قدراتهم الهجومية حيث سدد لويز أدريانو كرة أرضية بجوار القائم الأيمن لتيم فايتسه حارس بريمن.

 

وترجم الجناح الأيمن البرازيلي إيلسينيو خطورته على مرمى بريمن إلى واقع حين أرسل كرة بينية وضعت مواطنه أدريانو وجها لوجه مع فايتسه، ليلعب الكرة من فوق الحارس الألماني لتعانق شباكه (ق25) معلنة تقدم الفريق البرتقالي.

 

وكاد أدريانو بعدها بدقيقتين أن يضاعف النتيجة حين تلقى كرة من مواطنه ويليان أطاح بها أعلى المرمى، فيما بدى على خط وسط بريمن افتقاد جهود صانع الألعاب البرازيلي دييجو ريفاس الذي يواجه عقوبة الإيقاف.

 

وكأن البرازيليون هم العلامة الأبرز في اللقاء، حيث حول نالدو مدافع بريمن ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة في شباك شاختار مسجلا هدف التعادل (ق35) بعد أن أخفق الحارس أندري بياتوف في التعامل معها.

 

وسدد البولندي ماريوس ليفاندوفسكي لاعب شاختار كرة أرضية قوية أبعدها فايتسه إلى ركنية (ق40) قبل أن يدخل الفريقان إلى الاستراحة بكفتين متعادلتين.

 

وواصل شاختار في الشوط الثاني التعبير عن أفضليته حين تصدى البرازيلي جادسون لركلة حرة أبعدها فايتسه (ق51)، قبل أن تنتقل السيطرة الميدانية إلى بريمن بشكل نسبي.

 

وتلقى مسعود أوزيل تمريرة من نالدو داخل منطقة جزاء شاختار ليسدد بيسراه كرة قوية أخطات المرمى (ق63) ليبقى التعادل سيد الموقف.

 

ونفذ النمساوي سيباستيان برودل مدافع بريمن ركلة حرة وصلت إلى رأس آرون هانت مهاجم بريمن الذي لعبها صوب مرمى شاختار، قبل أن يبعدها الحارس بياتوف والذي صد المتابعة أيضا من البيرواني كلاوديو بيزارو (ق78).

 

ولجأ كلا الفريقين في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي إلى تأمين الخط الخلفي، مما أدى إلى دخولهما الوقت الإضافي.

 

ومرة أخرى استعان شاختار بسحر السامبا البرازيلية، حين تلقى جادسون عرضية من زميله الكرواتي داريو سرنا من اليمين ليسددها أرضية فشل فايتسه في إبعادها، لترتطم بيده وتتجه إلى الشباك (ق7) مهدية الأفضلية للأوكران.

 

وكاد ويليان أن يطلق رصاصة الرحمة على آمال بريمن في آخر دقائق الشوط الإضافي الأول حين لمح فايتسه متقدما عن مرماه فسدد كرة ساقطة علت العارضة الألمانية بقليل.

 

وأهدر أوزيت فرصة التعادل لبريمن حين سدد كرة قوية مرت جوار مرمى شاختار (ق111) ليبقى فريقه متأخرا خلال الدقائق التسع الأخيرة التي انتهت بصافرة الحكم الإسباني لويس مدينا كانتاليخو.

 

الطريف أن شاختار أدخل بذلك اسم أوكرانيا إلى قائمة الدول التي فازت أنديتها بالبطولة في آخر المواسم التي تقام بها، بينما فشل فيردر بريمن في إحراز لقبه الأول والسابع في تاريخ الأندية الألمانية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكراَ يا ديدو لمجهودك الرائع

 

 

ومتابعتك المتاازه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بجد منورة الموضوع والمنتدى الرياضى كلة ياتقوى القلوب

وهيكون فية رد احلى من رد الدراسات العليا

شكرا تقوى القلوب ومتغبيش عننا كتير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..