اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

بشير التابعي احتفل بذكرى الستة مع حسين ياسر بفوز ثلاثي للزمالك على سموحة

Recommended Posts

بشير التابعي احتفل بذكرى الستة مع حسين ياسر بفوز ثلاثي للزمالك على سموحة

 

 

في الدقائق العشرة الأخيرة نجح الزمالك في اقتناص النقاط الثلاثة في مباراته مع سموحة على استاد القاهرة محافظاً على فارق النقاط الأربعة مع الأهلي وخمسة نقاط عن الإسماعيلي الذي خسر اليوم من المقاولون.

الشوط الأول

بدأت المباراة من جانب الزمالك بضغط مستمر في محاولة لاقتناص هدف سريع يخفف الضغط على جماهيره التي حضرت بكثافة للتشجيع. وجاءت البداية من محمود فتح الله. لكن التشكيل الذي بدأ به حسام حسن لم يساعد الفريق على الظهور بشكل جيد فاختفى محمد عودية مع قوة بشير التابعي الدفاعية.

وبعد انتهاء فترة جس النبض يبدأ سموحة في مبادلة الزمالك الهجمات عبر مصدر الخطورة الوحيد في هذا الشوط صامويل أفوام وقد انفرد اللاعب من الجهة اليمنى للزمالك ليخرج عبد الواحد وينقذ الكرة بجسمه. ومن بعدها يسدد اللاعب ذاته كرة خرجت بجانب القائم.

واستمرت الدربكة الدفاعية الزملكاوية مع غياب خط الوسط على الربط بين الدفاع والهجوم بضعف اداء عاشور الأدهم ومحمد ابراهيم. ولم يستطع حسام حسن الانتظار فأخرج حازم امام الذي ترك خلفه "شارع" استغله سموحة بشكل مستمر ليلعب حسين ياسر بديلاً له.

ويضيع افوام هدفاً لا يضيع عندما تهادت الكرة له في منطقة الجزاء والمرمى خالي ليسدد بقوة اعلى من العارضة وتتنفس الجماهير البيضاء الصعداء. ويعود عمر جابر لمركز الظهير الأيمن ويساعد حسين ياسر شيكابالا في الهجوم لكن الشوط ينتهي سلبياً.

الشوط الثاني

استمر الأداء السيء من الزمالك وانحسار اللعب في وسط الميدان مع عودة سموحة للدفاع بدون داعي. وينوع حسام حسن من هجومه باخراج محمد ابراهيم واشراك احمد جعفر مهاجم ثاني وهو ما زاد الضغط على دفاع سموحة.

وبدأ التسديد البعيد من عاشور الأدهم وشيكابالا وعبد الشافي وباستمرار أملاً في احراز هدف، وكان اخطرهم من شيكابالا الذي "وسع لنفسه" وسدد قريبة من المرمى. واشرك حمزة الجمل أحمد بلال وهشام محمد ناشيء الأهلي بينما اشرك حسام حسن عمرو زكي لتتبدل الكفة.

ويعود كل فريق سموحة للدفاع ويلعب بلال مهاجماً وحيداً مما جعل الزمالك يهجم بكل صفوفه بدون اي سرعة هجومية من سموحة. ويتحرك البلدوزر عمرو زكي يميناً ويساراً وتكثر المخالفات عليه.

وفي الدقيقة 80 يدخل شيكابالا من الجهة اليسرى للزمالك ويمررها بينية حلوة لعمرو زكي الذي يرسل كرة عرضية ارضية تتخطى دفاع سموحة الى احمد جعفر الذي يغمزها في مرمى محمد العربي أحد نجوم اللقاء.

ومن بعد هذا ينهار سموحة تماماً ومن كرة ركنية لسموحة من خطأ في التشتيت من عمر جابر كاد ان يسجل في مرماه، يرسل لاعب سموحة الكرة سيئة الى حسين ياسر بعد منطقة جزاء الزمالك فيمشي بها متخطياً بشير التابعي الذي حاول شده ليسقط التابعي على الأرض ويمر حسين ياسر من لاعب آخر قبل ان يسدد الكرة ارضية على يمين العربي محرزاً الهدف الثاني.

وفي الوقت المحتسب بدل ضائع يحتسب حكم اللقاء مخالفة على مدافع سموحة في منطقة جزائه لمخاشنته شيكابالا فيسدد عبد الرازق محرزاً الهدف الثالث للزمالك ونقاط المباراة الثلاثة.

والجدير بالذكر ان جماهير الزمالك كالعادة بدلاً من الإحتفال بفريقها تفرغت لسباب جماعي ضد الأهلي على رقصات شيكابالا. ويلتقي الأهلي غداً مساء مع وادي دجلة في محاولة المحافظة على فارق النقطة مع الزمالك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..