اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الأهلي »ركب« الدوري يا رجالة

Recommended Posts

الأهلي »ركب« الدوري يا رجالة

 

 

لاول مرة خلال الموسم .. صعد الأهلي لصدارة ترتيب الدوري بعد اقتناصه ثلاث نقاط غالية عقب فوزه أمس علي انبي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما باستاد القاهرة في ختام مباريات الأسبوع الخامس والعشرين . تقدم انبي في الشوط الأول عن طريق محمد ابو العلا بينما أحرز هدفي الأهلي دومينيك وعماد متعب.. جاءت المباراة قوية من جانب الفريقين وسيطر الفريق البترولي علي معظم فترات الشوط الاول الذي كان الافضل خلاله ونجح في ترجمة سيطرته بهدف التقدم ومع الشوط الثاني نجح البرتغالي مانويل جوزيه بتغييراته النموذجية في قلب المباراة ونجح الاهلي في احراز الفوز ليصعد الفريق لصدارة الترتيب برصيد 52 نقطة متفوقا علي الزمالك الذي يأتي في المركز الثاني برصيد 50 نقطه بعد تعادله مع طلائع الجيش فيما توقف رصيد انبي عند 39 نقطة.

هدف أبو العلا

كعادة المباراة بين الفريقين جاءت سريعة وحصل أحمد رءوف مع أول دقيقة علي خطأ في مكان متميز علي حدود منطقة جزاء الاهلي يتصدي لها وليد سليمان الذي يسددها سهلة في أيدي أحمد عادل ورد الاهلي سريعا بهجمة مرتدة خاطفة عن طريق الكرة الطولية من أحمد فتحي لبركات ليهديها الي عماد متعب الذي يسددها قوية في يد الحارس محمد أبوجبل.. واعتمد مالدينوف المدير الفني لانبي علي تكثيف منطقة الوسط بوجود أكثر من لاعب علي دائرة المنتصف ويضغط انبي علي مرمي الأهلي ويحصل علي ثلاث ضربات ركنية في أول عشر دقائق للمباراة.

ومع حالة الهدوء التي سيطرت علي المباراة بعد مرور الربع ساعة الأولي كاد وائل جمعة أن يكلف الاهلي هدفاً بعد ان مرر الكرة بطريقة خاطئة ليخطفها وليد سليمان قبل شريف عبدالفضيل ويمررها الي محمد ابو العلا الا أن وائل جمعة يصحح الخطأ سريعا ويشتت الكرة قبل ان يمررها أبو العلا لرءوف. ومع مرور النصف ساعة الاولي يواصل انبي سيطرته علي منتصف الملعب وسيطرته علي الكرة ولكن بلا فاعلية هجومية ولا خطورة علي مرمي الاهلي الذي اكتفي لاعبوه بالاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة ولكن بلا فاعلية.. وفي الدقيقة 34 يسجل محمد أبو العلا أول اهداف اللقاء من تسديدة رائعة علي يمين الحارس احمد عادل بعد ارتداد الكرة من أحمد فتحي وسط " فرجة " من مدافعي الاهلي.. وفي أول هجمة حقيقية للاهلي يهدر محمد جدو فرصة التعادل للاهلي بعد إهداره لانفراد تام بمرمي انبي ويسدد الكرة في السماء وسط غرابة شديدة من زملائه وتمر الدقائق المتبقية ويتنتهي الشوط بتقدم انبي بهدف أبو العلا.

شوط أهلاوي

مع بداية الشوط الثاني أجري البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي تغييرين بنزول أحمد شكري ودومينيك بدلا من محمد بركات وسيد معوض ..وسريعا ومن أول هجمة في الشوط الثاني يدرك السنغالي دومينيك هدف التعادل للاهلي من أول لمسة له بعد نزوله بعد عرضية رائعة من أحمد فتحي في أول هجمة منظمة للاهلي.

وفي الدقيقة السادسة كاد السنغالي دومينيك أن يفاجيء الجميع بهدف ثان من تسديدة قوية ولكنها تمر بجوار القائم الأيمن لابو جبل .. ويحصل وليد سليمان علي خطأ ويرسلها عرضية يقابلها عبد الظاهر السقا برأسه ويضعها في مرمي الأهلي ولكن ياسر عبد الرءوف يلغيه بداع التسلل.. ومع مرور الوقت تزداد المباراة اشتعالا واثارة ولكنها بلا فاعلية هجومية خطيرة علي مرمي الفريقين وافتقدت كل المحاولات للخطورة وفي الدقيقة 22 يفاجيء أحمد فتحي الجميع بتسديدة قوية من كرة ثابتة يتصدي لها ابو جبل ببراعة.. وفي الدقيقة 25 وبضربة رأس قاتلة من عماد متعب يحرز الهدف الثاني للاهلي بعد تمريرة سحرية من المتألق دومينيك لتجد رأس متعب يضعها ببراعة في مرمي أبوجبل.

ارتفع اداء الأهلي بعدما تأثر أداء انبي بخروج وليد سليمان لعدم وجود همزة الوصل بين المنتصف والهجوم بالإضافة الي تراجع اداء لاعبي انبي بدنيا.

وفي الدقيقة 40 كاد متعب أن يحرز الهدف الثالث للاهلي بعد عدة تمريرات نموذجية بينه وبين حسام غالي ولكن متعب يسددها ضعيفة في مرمي أبو جبل ومع مرور الوقت يلعب الأهلي علي الهجمة المرتدة مع الضغط الهجومي لانبي وكاد دومينيك أن يحرز من خلال الهجمات هدفا ثان له ولكن الدفاع البترولي يشتتها لركنية ويمر الوقت وتنتهي المباراة بفوز غال للأهلي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..