اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

"الصدام" المبكر بين الأهلي والزمالك! "السوبر" المصري أول مواجهة بين شحاتة وجوزيه

Recommended Posts

"الصدام" المبكر بين الأهلي والزمالك! "السوبر" المصري أول مواجهة بين شحاتة وجوزيه

 

 

يبحث اتحاد الكرة وضع تصور لبدء الموسم الجديد لبطولة الدوري. سواء بخوض مباريات الكأس أو الاكتفاء بلقاء "السوبر" الذي يقام في افتتاح الموسم بين بطلي الدوري والكأس للإعلان رسميا عن انطلاق الموسم الكروي.

ويدرس اتحاد الكرة إمكانية إقامة بطولة كأس مصر قبل انطلاق الموسم. وهو الأمر الذي يرفضه الأهلي نظرا لارتباطه بمباريات دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا. مما يجعل الأهلي متمسكا بعدم المشاركة.

واذا تم إلغاء بطولة كأس مصر تتجه النية بين الاتحاد المصري لكرة القدم علي إقامة مباراة السوبر بين بطل الدوري متمثلاً في النادي الأهلي. وبين نادي الزمالك صاحب المركز الثاني في البطولة.

وفي عام 2007 اعتذر نادي الزمالك عن خوض مباراة السوبر أمام الأهلي بعد هروب الفرنسي هنري ميشيل من تدريب الفريق. وكان الزمالك وقتها ثاني الدوري وثاني الكأس ايضا مما دفع اتحاد الكرة لاختيار ناد يواجه الأهلي في افتتاح الموسم.

واستقر اتحاد الكرة علي أن تقام المبارة بين الأهلي والزمالك والإسماعيلي ثالث الدوري في ذلك الوقت. ولعب الفريقان المباراة التي فاز بها الأهلي 2/4 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الايجابي 01/1.

واذا فشل اتحاد الكرة في إقامة الكأس هذا الموسم ربما يلجأ لاختيار الزمالك خاصة أن هذه البطولة إعلانية في المقام الأول. ولكن إقامتها تعتبر بمثابة الإعلان عن بدء الموسم الكروي الجديد.

وإذا ما استقر اتحاد الكرة علي إقامة اللقاء ستكون المواجهة الأولي بين البرتغالي مانويل جوزيه وحسن شحاته كمدير فني للزمالك علما بأن اللأخير نجح في اقتناص لقب كأس مصر من الأهلي حينما كان يدرب المقاولون العرب موسم 2004/2003 في الوقت الذي كان فيه جوزيه مدربا للأهلي.

وجاء قرار تعيين حسن شحاتة مديراً فنيا للزمالك ليشعل المزايدات والإعلانات الخاصة بمباراة السوبر حيث تبحث غالبية الجماهير عن مشاهدة صدام مبكر بين الأهلي والزمالك تحت قيادة جوزيه وشحاته.

ومن المؤكد أن يتقدم العديد من الوكالات الإعلانية بطلب للاتحاد المصري لكرة القدم تتحمل فيه بجوائز المباراة مقابل حصولها علي رعاية البطولة التي ستكون غير عادية إذا ما أقيمت بين الأهلي والزمالك.

وربما يبحث الأهلي عن لقب علي حساب الزمالك يحبط به معنويات شحاته ورفاقه قبل انطلاق الموسم في الوقت الذي سيعلن فيه المدير الفني الجديد للزمالك تحديه لبطولات الأهلي تحت قيادة جوزيه.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد الألقاب من تلك البطولة بواقع 6 ألقاب بينما يحمل الزمالك لقبين فقط للبطولة علما بأنه كان أول فريق مصري حقق البطولة عام 2001 علي حساب غزل المحلة بالفوز 1/2 فيما كان الأهلي آخر فريق حصل علي اللقب من حرس الحدود بالفوز عليه 1 صفر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..