اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

7×7: أسرع 7 "هاتريك" في التاريخ

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صعق الغاني كيفن برنس بواتنغ مهاجم ميلان مضيفه ليتشي الأحد، عندما سجل في مرماه ثلاثة أهداف "هاتريك" في 14 دقيقة فقط، ليُحوّل سير المباراة من التأخر بثلاثيةٍ نظيفة إلى التعادل 3-3، قبل أن يُضيف المدافع الكولومبي ماريو يبيس هدف الفوز والنقاط الثلاثة لميلان.

البعض يعتقد أن أهداف بواتنغ الثلاثة هي أسرع "هاتريك" تشهده ملاعب كرة القدم، لكن الحقيقة أن أسرع "هاتريك" مازال مسجلاً باسم الاسكتلندي تومي روس الذي سجل ثلاثة أهداف في 90 ثانية، وهو رقم يصعب كسره الآن، حيث قد تستغرق احتفالات الهدف الواحد فترة أكثر من دقيقة ونصف!

 

"يوروسبورت عربية" تُقدّم لزوارها أسرع 7 ثلاثيات "هاتريك" في تاريخ كرة القدم...

1) تومي روس - 90 ثانية

هو صاحب أسرع هاتريك في التاريخ بلا منازع، حدث ذلك في مباراة فريق روس كاونتي مع نايرن كاونتي في الدوري الاسكتلندي (8-1 لصالح الأول)، وتحديدًا في الثامن والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر عام 1864، سجل تومي ثلاثة أهداف في 90 ثانية، وكان عمره وقتها 18 عامًا فقط، والطريف أن نايرن كاونتي كان الفريق الذي بدأ بالتسجيل.

2) جيرد مولر - 4 دقائق

النجم الألماني الشهير جيرد مولر وأسطورة بايرن ميونيخ سجل ثلاثة أهداف أمام فورتونا داسيلدورف في أربعة دقائق فقط، ورغم ذلك خسر الفريق البافاري المباراة بنتيجة 5-6، في موسم 1975-1974.

3) عبد الحميد بسيوني - 4 دقائق

لا يمتلك لاعب الزمالك والإسماعيلي المصريين سابقًا مبارياتٍ دولية كثيرة، لكن كانت له بصمةٌ واضحة عندما شارك في مباراة المنتخب المصري أمام ناميبيا في تصفيات كأس العالم 2002، حيث سجل بسيوني في الدقائق 40 و43 و44 بالمباراة التي انتهت بفوز "الفراعنة" 8-2.

4) روبي فاولر - 4 دقائق

نجح اللاعب المعتزل في هز شباك آرسنال ثلاث مرات في أربع دقائق بالدوري الإنكليزي الممتاز، عندما كان يلعب بصفوف ليفربول عام 1994، وانتهت المباراة بأهداف فاولر الثلاثة فقط في أسرع "هاتريك" في تاريخ المسابقة.

5) دافيد فيا - 5 دقائق

عرف المهاجم الإسباني طريق التألق قبل أن ينتقل إلى برشلونة بطل أوروبا، وترك بصمةً يصعب تكرارها عندما أحرز في شباك أتليتك بلباو ثلاثة أهداف في خمس دقائق بالدوري الإسباني، وقتها كان يلعب بصفوف فالنسيا، وحدث ذلك في الثامن والعشرين من أبريل عام 2006.

6) ماركو فان باستن - 6 دقائق

النجم الهولندي الأسطوري كان أسرع من يُسجل "هاتريك" في تاريخ ميلان، عندما فعلها مع أتالانتا وأحرز ثلاثية في ست دقائق فقط في موسم 1992/1991، وتوّج الفريق اللومباردي بطلاً للدوري الإيطالي وقتها بفضل 25 هدف للساحر الهولندي في الموسم.

7) جيرمين ديفو - 7 دقائق

في الثاني والعشرين من نوفمبر عام 2009 سجق توتنهام هوتسبير ضيفه ويغان أتليتك بالدوري الإنكليزي الممتاز بنتيجة 9-1، كان نصيب ديفو منها خمسة أهداف، بينها "هاتريك" في 7 دقائق فقط.

ag

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..