اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

ديوكوفيتش وفيدرر بصعوبة إلى ربع النهائي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

ديوكوفيتش وفيدرر بصعوبة إلى ربع النهائي

 

848081-14410526-317-238.jpg

 

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بصعوبة الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب والمقامة على ملاعب رولان غاروس، بفوزه على الايطالي اندرياس سيبي الثاني والعشرين 4-6 و6-7 (5-7) و6-3 و7-5 و6-3 الأحد.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس أو السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن عشر.

وخسر السويسري روجيه فيدرر مجموعة لكنه تغلب على البلجيكي ديفيد جوفين 5-7 و7-5 و6-2 و6-4 ليصعد إلى دور الثمانية.

وسوف يلعب فيدرر - الذي يسعى لتحقيق رقم قياسي بالفوز باللقب السابع عشر في إحدى بطولات التنس الأربع الكبرى - في دور الثمانية أمام إما الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو المصنف التاسع أو التشيكي توماس برديتش المصنف السابع.

وهي المرة الثالثة التي يستطيع فيها ديوكوفيتش تحويل تخلفه بمجموعتين إلى فوز 3-2 حيث احتاج إلى لعب 4 ساعات و18 دقيقة بعد الأولى عام 2005 أمام الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز في بطولة ويمبلدون الانكليزية، والعام الماضي أمام السويسري روجيه فيدرر في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز الأميركية التي توج بلقبها.

ولم يكن ديوكوفيتش الذي ارتكب مهرجانا من الأخطاء المباشرة (77 خطأ) إلا ظلا للصربي المصنف أول في العالم قبل، لكنه استطاع في النهاية الخروج من عنق الزجاجة دون أن يقنع.

وعلق ديوكوفيتش على أدائه بعد اللقاء "لعبت بشكل سيء، ولم احقق الفوز إلا بالقتال".

وعاش الصربي أسوأ اللحظات في مسيرته في أجواء غير مناسبة ورطبة قبل أن يبلغ ربع النهائي للمرة الثانية عشرة على التوالي في بطولات الغراند سلام، ويعادل رقم السويدي بيورن بورغ، لكنه اظهر ثغرات منقطعة النظير في أدائه وتنقلاته داخل الملعب، فكان ثقيل الحركة وكراته قصيرة وعاش كابوسا وسط ذهول المتفرجين الذين ملؤوا مدرجات الملعب الرئيسي "فيليب شاترييه".

واستثمر سيبي المصنف 25 عالميا منذ البداية الارتباك والحركة الثقيلة والأخطاء الكثيرة من جانب منافسه الصربي وكسب المجموعتين الأوليين وكان على وشك إخراجه وحرمانه من تحقيق حلمه "ديوكو سلام" أي إحراز 4 بطولات كبرى متتالية بعد تتويجه العام الماضي في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز، وهذا العام في بطولة استراليا المفتوحة.

ويسعى ديوكوفيتش إلى أن يكون ثالث لاعب يحقق هذا الانجاز بعد الأميركي دونالد بادج (1938) والاسترالي رود لايفر (1962 و1969)، لكن يتعين عليه أن يلعب بشكل أفضل مما قدمه أمام الايطالي.

وكان فيدرر أحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة عام 2009 وأنقذ نقطتين لخسارة إرساله قبل أن يفوز جوفين - الذي شارك في البطولة بدلا من الفرنسي جايل مونفيس الذي انسحب للإصابة - بالمجموعة الأولى.

ورغم أن جوفين _(21 عاما) استمر في الضغط على فيدرر إلا انه لم يكن ندا للاعب المخضرم الذي فاز بالمباراة وانتزع بطاقة الصعود لدور الثمانية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..