اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - جمعية المنتجين استلام 1 2 مليون قنطار قطن وتوقعات بتصدير 900 ألف

Recommended Posts

news_1581846398_5623.jpg

قال وليد السعدني رئيس الجمعية العامة لمنتجي الأقطان، إنه تم استلام مليون و201 ألف قنطار قطن هذا العام من المزارعين، وهي إجمالي أقطان هذا العام، وقد تم فرزها منها 155 ألف قنطار أقطان اكثار و980 ألف قنطار أقطان تجاري، وقد تم حلج 700 ألف قنطار قطن ونصف مليون أخرى جاري حلجها.


وقال إنه من المتوقع تصدير 900 ألف قنطار من أقطان هذا العام، حيث ينتهي الموسم التصديري في شهر أغسطس المقبل، وهناك ما يقرب من نصف مليون قنطار من أقطان هذا العام، وقد استهلكت المغازل المحلية 600 ألف قنطار من أقطان العام الماضي من الأقطان المصرية، بينما نستورد مايقرب من 3 ملايين قنطار قطن من الخارج لتشغيل المغازل المحلية.


وطالب أن تستفيد الدولة من الأقطان المحلية وزيادة القيمة المضافة منها بدلا من تصديرها أقطان خام، حيث أن الأقطان المصرية تحتاج تخطيط من الدولة من خلال تطوير المغازل المحلية لاستيعاب الأقطان المصرية الطويلة والممتازة، مشيرا إلى أن هناك لجنة وزارية مشكلة من وزراء الزراعة وقطاع الأعمال والتجارة والصناعة من أجل النهوض بالقطن المصري.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..